مسافر بيزنس تحقق نمواً بنسبة 97% في منطقة الخليج العربي وتطلق أعمالها في السوق الهندي

  • الإنفاق السنوي في مجال السفر بداعي الأعمال يبلغ 23 مليار دولار أمريكي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال العام الماضي بينما يبلغ في الهند 36 مليار دولار أمريكي
  • مسافر بيزنس تعقد أكثر من 600 ألف صفقة في عام 2022 وتطمح إلى تحقيق 1.1 مليون صفقة خلال العام الحالي
  • متوسط قيمة صفقات الشركة يشهد ارتفاعاً بنسبة 25% مقارنة بفترة ما قبل أزمة كوفيد – 19

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 12 يونيو 2023 – كشفت مسافر بيزنس، المنصة الرائدة والشاملة في مجال إدارة خدمات السفر للشركات في المنطقة والتابعة لمسافر دوت كوم، عن تحقيق زيادة كبيرة بنسبة 97% في الحجم الإجمالي للخدمات المقدمة لتتجاوز المبيعات التي سجلتها خلال فترة ما قبل أزمة كوفيد – 19، كما تسعى الشركة لتسجيل أرقام قياسية مميزة هذا العام. وأطلقت مسافر بيزنس أعمالها بنجاح في الهند، والتي تمثل سوقاً سريعة النمو في قطاع السفر، حيث بلغت النفقات في مجال خدمات السفر للشركات حوالي 36 مليار دولار أمريكي في العام الماضي.

مسافر بيزنس تحقق نمواً بنسبة 97% في منطقة الخليج العربي وتطلق أعمالها في السوق الهندي

ونجحت المنصة في عقد أكثر من 600 ألف صفقة في عام 2022، وذلك بفضل سمعتها المميزة في المساعدة على تحقيق توفيرات تبلغ حوالي 20% على نفقات السفر السنوية للمؤسسات في الشرق الأوسط. كما تهدف الشركة إلى الحفاظ على زخم نموها في عام 2023، حيث تسعى لعقد حوالي 1.1 مليون صفقة لهذا العام.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ساشين جادويا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لموقع مسافر دوت كوم ومنصة مسافر بيزنس: “شهدنا نمواً ملحوظاً في المنطقة خلال الفترة الأخيرة، ولذا نؤكد التزامنا بالتوسع وسعينا إلى تكرار هذا النجاح في الأسواق الأخرى. ويسرنا انطلاق أعمالنا بشكل ناجح في الهند وتلقي الكثير من الآراء الإيجابية خلال الشهر الأول، كما يسعدنا الإعلان أن توسعنا القادم سيكون في المملكة العربية السعودية، والذي من المقرر انطلاقه في الربع الثالث من عام 2023”.

وبلغ الإنفاق العالمي في مجال السفر بداعي الأعمال 933 مليار دولار أمريكي في عام 2022، وهو ما يمثل 65% من إجمالي الإنفاق على السفر قبل أزمة كوفيد – 19 والبالغ 1.4 تريليون دولار أمريكي. كما بلغ الإنفاق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا 23 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 2.5% من إجمالي الإنفاق على السفر بداعي الأعمال في عام 2022.

وسجلت مسافر بيزنس نمواً كبيراً بنسبة 25% في متوسط قيمة صفقات الشركات مقارنة بمستويات ما قبل أزمة كوفيد – 19. كما أشار غادويا إلى تركيز الشركة على تطوير تجربة العملاء، والتميز من خلال استخدام أحدث المنتجات الرقمية، والاستماع إلى آراء العملاء بشكل دائم، حيث أضاف: “نؤكد التزامنا بمواصلة تطوير منصة مسافر بيزنس من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة والاستفادة من خوارزميات تعلم الآلة لتعزيز تجارب العملاء. كما أننا سنطلق تطبيق السفر الخاص بنا في وقت لاحق من هذا العام تزامناً مع تطوير منصتنا لوكلاء السفر والخاصة بالشركات، مما يسهم في إثراء تجربة السفر لجميع عملائنا من الشركات والسياح”.

وتحرص منصة مسافر بيزنس على تزويد الشركات بحلول شاملة ومبسطة لإدارة السفر، حيث توفر حجوزات الرحلات الجوية والفنادق والتأشيرات (التأشيرات السياحية لدولة الإمارات والمساعدة في التأشيرة العالمية) في واجهة سهلة الاستخدام، مما يمكن الشركات من إدارة نفقات السفر وتقديم العمليات بكفاءة.

وتتيح المنصة تجربة معززة للمسافرين بفضل تقديم التوصيات المخصصة وتوفير الدعم والإشعارات في الوقت الفعلي، مما يبسط عملية إدارة النفقات ويرفع مستوى الدقة والتحكم في التكاليف، كما توفر تحليلات البيانات رؤى مميزة تتيح اتخاذ قرارات قائمة على البيانات لتحسين برامج السفر. وتتميز مسافر بيزنس بمنح الأولوية لحوكمة الشركات وسلامة المسافرين مع التركيز على الامتثال وتطبيق السياسات.

لمحة حول مسافر بيزنس:

تندرج منصة مسافر بيزنس المتكاملة تحت مظلة شركة مسافر دوت كوم وتختص بإدارة خدمات السفر بقصد العمل، حيث تتيح للشركات إدارة رحلاتها المؤسسية وأنشطة السفر بقصد العمل الخاصة بها بكل سلاسة، وذلك من خلال أتمتة جميع الإجراءات اللازمة لإصدار الموافقات والامتثال لسياسات السفر والمساعدة في إصدار التأشيرات وإيجاد الرحلات التفضيلية وأسعار الفنادق. كما توفر منصة مسافر بيزنس للمؤسسات تقاريراً تفصيلية حول تتبع الانبعاثات الكربونية وتحليلات الإنفاق والإبلاغ عن إنفاق الرحلات بوقت فعلي وغيرها الكثير.

لمحة عن مسافر دوت كوم

تأسست مسافر دوت كوم، وكالة السفر عبر الإنترنت الرائدة في دولة الإمارات، على يد الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني وساشين غادويا في أغسطس 2007، بهدف تقديم الخدمات للمسافرين بغرض الترفيه، ثم وسعت نطاق أعمالها لاحقاً لتغطي مجال السفر بقصد العمل عام 2017. وتتمتع المنصة الرائدة بحضور واسع في ثلاثة دول تشمل دولة الإمارات وقطر والهند. وتوفر العلامة رحلات جوية إلى أكثر من 3 آلاف وجهة وإقامات فندقية في أكثر من مليون وجهة في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن تجارب العطلات وغيرها الكثير. كما تتضمن خدماتها البحث والحجز ضمن مجموعة متنوعة من الرحلات الجوية والفنادق، والمساعدة والتسجيل للحصول على التأشيرة السياحية في دولة الإمارات، والمساعدة في الحصول على تأشيرات سياحية دولية، فضلاً عن باقات العطلات.  وقدمت مسافر دوت كوم، منذ تأسيسها، خدماتها لأكثر من مليون عميل من خلال موقعها الإلكتروني وشبكة الفروع الخاصة بها