المؤتمر الطبي لتمكين صحة المرأة يناقش مشكلات الحمل وحلول الإخصاب والطب الجنيني في دبي

دبي- الإمارات العربية المتحدة 4يونيو 2023: ناقش نخبة من الكفاءات الطبية المتخصصة في مجال الرعاية الصحية، مجموعة من المشاكل الصحية المتعلقة بصحة المرأة، وطرح آخر  التطورات والتقدم الطبي في معالجة المشاكل المتعلقة بها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الطبي لتمكين صحة المرأة، الذي اختتم فعالياته، اليوم الجمعة  في فندق العنوان بوليفارد دبي، بتنظيم من قبل شركة  ميدڤارسيتي، إحدى أكبر شركات تكنولوجيا التعليم في آسيا للرعاية الصحية.

وسلط الأطباء الضوء على أبرز الأمراض والمشاكل الصحية التي تواجه المرأة، مثل متلازمة تكيس المبايض وأسبابها، أعراضها، نتائجها، وعلاجاتها. وكذلك مرض الركود صفراوي داخل الكبد الذي يصيب الحوامل.

وتطرقت الكفاءات الصحية المشاركة في المؤتمر، انقطاع الطمث وما يترتب عنه من أعراض ومضاعفات، وكيفية التعامل مع هذه المرحلة، بالإضافة إلى كل ما يشمل الطب الجنيني.

وأكد جيرالد جايديب، المدير العام لشركة ميدڤرسيتي على أهمية مواكبة كل ما يتعلق بصحة المراة من خلال استشراف التطورات والتقدم الطبي في معالجة كل المشاكل المتعلقه بها،مشيراًإن المؤتمر يهدف إلى تحقيق نتائج جيدة وتوصيات مهمة تعود بالنفع على المجتمع وعلى صحة المرأة خاصة.

كما ثمن جيرالد أهمية هذه المؤتمرات ودورها المهم في إيجاد الحلول للكثير من المعضيلات الصحية التي تعاني منها النساء من خلال تثقيف وتدريب الكوادر  الصحية المتخصصة في مثل هذه المشكلات، وتحفيزهم على تبادل خبراتهم المكتسبة ومشاركتها مع زملائهم لرفع  مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمرضى.

وبدورها، اعتبرت السيدة ريهام أبو ريه، المديرة الإقليمية للشرق الأوسط، أن منطقة دول مجلس التعاون الخليجي سوقًا مهماً لأقامة وتنظيم المؤتمرات الطبية التي تلعب دوراً مهماًفي الربط بين خبرات الغرب وتجارب الشرق في مختلف المجالات الطبية والرعاية الصحية كافة، مشيرة إن الإمارات العربية المتحدة على وجه التحديد باتت تشكل قوة ناعمة في مجال الرعاية الصحية، كونها تمتلك بينة صحية بمعايير عالمية ويقصدها أفضل الأطباء والممرضين خبرة وكفاءة فضلاً عن تميزها في وجود منظومة طبية مرموقة.

وأضافت: “على مدى الأشهر 18 المقبلة، نود بناء علاقة قوية بين قدراتنا التقنية وما يحتاجه السوق الإقليمي. ونسعى عبر منصة التعليم الطبي Assimilate.one استضافة خمسة خبراء إقليميين كل شهر، فقد حصدنا أكثر من 8 ملايين تفاعلاً من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. كما إن لدينا مؤتمرات متابعة في الرعاية الحرجة والأورام وأمراض القلب . لافتة إلى هذا المؤتمر هو الأول ضمن سلسلة مؤتمرات قادمة، ومن المقرر استضافة المؤتمر الثاني بحلول مايو من العام المقبل 2024”.

وتابعت قائلة:” نقوم أيضًا بنشر منصة التعليم الطبية Medvarsity.ae بمرور الوقت في باقي دول الخليج، كما نريد أيضًا التركيز على إدخال الطب التقليدي (الطب العربي والإسلامي) والصحة في النطاق الواسع للدورات السريرية التي نقدمها.

وشهد المؤتمر الذي اختتمت فعالياته مساء أمس الجمعة، مشاركة نخبة من الكفاءات الطبية المتخصصة في مجال الرعاية الصحية، بهدف طرح ومناقشة مجموعة من المشاكل الصحية المتعلقة بصحة المرأة، حيث تحدثت الدكتورة بحيرة الغيوشي عن متلازمة تكيس المبايض أسبابها وأعراضها وكذلك نتائجها وعلاجاتها، فيما قدمت الدكتورة كريشي كُودرا نظرة عامة عن مرض الركود صفراوي داخل الكبد الذي يصيب الحوامل وأخر مستجداته، وركزت الدكتورة رولا نخال خلال المؤتمر حديثها عن مشكلات انقطاع الطمث وما يترتب عليها من أعراض ومضاعفات وقدمت حلولا علاجية للمرأة تساعدها في التعامل معها هذه المشكلات.

وبدورها، تحدثت الدكتورة ماريا كراكولاكي عن بعض  العلاجات الغير جراحية التي توصل لها الطب الحديث  في ما يخص طب النساء كبديل آمن و سريع وجمالي، وقدمت تفاصيل جوهرية عن مدى فعاليته واستحسانه من طرف السيدات، بينما تناولت الدكتورة سامينة دارميان خلال المؤتمر من منطلق تخصصها في الطب الجنيني ومدى أهميته في متابعة حالة نمو الجنين بشكل سليم.

واختتم الدكتور زهدي خالد دراساته حول اكتشاف سرطان الجهاز التناسلي من خلال حالة الغدد اللمفاوية للحوض، وإعطاء صورة عن بعض المتغيرات التي تطرأ على عنق الرحم والجهاز التناسلي بشكل عام .وفي الختام  قدم  السيد جيرالد  الشكر  للكوادر  الطبية المشاركة في المؤتمر  من أطباء و متحدثين ومشاركين وأيضا الشكر موصول لجميع الشركات الدوائية والمختصة  في المعدات الطبية  على  نجاح هذا   المؤتمر  والحد من بعض الامراض التي أصبحت تفتك بصحة المراة .