القطاع الأكاديمي يسبق كل القطاعات الاقتصادية في تقديم الإقرارات الضريبية للشركات في الامارات

“الظاهري جونز آند كلارك” تلتزم بمساعدة المؤسسات الأكاديمية في الامتثال لضريبة أرباح الشركات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 مايو 2023: ستكون المؤسسات الأكاديمية بما فيها المدارس والجامعات في دولة الإمارات أول المؤسسات التي ستقدم إقراراتها الضريبية الخاصة بأرباح الشركات في دولة الامارات.

ويُعزى هذا إلى أن السنة المالية لدى هذه المؤسسات تبدأ في شهر أغسطس وفق ما صرّحت به شركة “الظاهري جونز آند كلارك”. ويأتي ذلك في الوقت الذي يتم فيه تطبيق ضريبة الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة اعتباراً من الأول من شهر يونيو 2023.

وتبدأ السنة المالية لدى غالبية المدراس والكليات والجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة في الأول من شهر سبتمبر ولغاية 31 أغسطس من العام الذي يتلوه. ونتيجة لذلك، تحتاج هذه المؤسسات الى تقديم التقارير المالية الحالية الخاصة بها بما يتماشى مع قانون ضريبة الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة لضمان امتثالهم للقانون الجديد.

ويمثل نظام ضريبة الشركات في دولة الإمارات تطوراً مهماً، حيث يأتي القانون في إطار جهود الدولة في التنوع الاقتصادي وتعزيز التنافسية العالمية. ولمساعدة الشركات في قطاع التعليم الامتثال للقانون الجديد، تقدم شركة “الظاهري جونز آند كلارك” الدعم الشامل والتوجيه، حيث إن الامتثال بنظام ضريبة الشركات لا ينحصر في تقديم الإقرارات الضريبية فحسب، بل يتطلب إصلاحاً كاملاً لنماذج التقارير المالية الحالية لضمان تلبية متطلبات القانون.

وتتضمن خدمات شركة “الظاهري جونز آند كلارك” إجراء تقييم شامل للهياكل الحالية وممارسات المؤسسات التعليمية لتحديد الثغرات المحتملة التي قد تؤدي إلى عدم الامتثال. وبناءً على ما يتوصلون اليه من نتائج يقدمون التوصيات وخطة انتقال كاملة لضمان التطبيق السليم لمتطلبات ضريبة الشركات بما يتماشي مع القانون.

وتقدم “الظاهري جونز آند كلارك” أيضاً الدعم للشركات لوضع إجراءات التشغيل القياسية الخاصة بهم والسياسات والمستندات الإجرائية، بما يتماشى مع قانون ضريبة الشركات. ويساعد هذا الدعم الشركات في ضمان امتلاكها للعمليات والإجراءات الضرورية بما يتوافق مع القانون.

وتعتبر شركة “الظاهري جونز آند كلارك” شركة استشارية رائدة مقرها دبي. وتقدم الشركة خدماتها في مجال الخبرات المالية والمحاسبية إضافة إلى خدمات الاستشارات الضريبية المتخصصة.