قطاع نقل القطع الفنية والأثرية القيّمة يشهد معدلات نمو عالية في دبي

مقال صحفي بقلم “سيمون مايسون”، الرئيس التنفيذي للعمليات في “رايتر ريلوكيشنز”

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 مايو 2023: يشهد قطاع نقل القطع الفنية والأثرية القيّمة يشهد معدلات نمو عالية في دبي. وتمثّل التحف والقطع الفنية والأثرية لمحبي الفنون أهمية كبيرة. لذلكفإن نقل هذه القطع الفنية وترحيلها من مكان لآخر يتطلب عناية وخبرة متخصصة من شركات دولية، غالبها لديه مقرات إقليمية له في دولة الامارات.

ومن الضروري أن توضع خطة لعملية نقل هذه القطع لتجنب تعرضها للأذى عند نقلها، حيث بدون اتباع الاحتياطات السليمة، فإن القطع الفنية قد تتعرض للتلف بكل سهولة وتتسبب في خسائر جسيمة لمالكيها الذين عليهم استشارة أو تعيين وكالة نقل متخصصة لنقل القطع.

وتمتلك شركات النقل المتخصصة في نقل القطع الفنية المعرفة والتقنيات اللازمة لتغليف القطع القيّمة وتأمينها بشكل مناسب نظراً للتعقيدات التي تنطوي عليها عمليات التغليف والشحن والتركيب.

فيما يلي بعض من الأسباب المهمة لتعيين شركة تنقل محترفة:

1.  يمكن لشركة التنقل المحترفة أن تزيل التوتر والقلق من العملية، مما يساعد العملاء على التركيز على أشياء أخرى مهمة، وتوفر لهم راحة البال.

2.  لابد أن يتمتع العاملون في نقل الأعمال الفنية بالخبرة في هذا المجال مثل طريقة التغليف المناسبة لكل نوع لحمايته. كما يجب أن تكون لديهم استراتيجات محددة إضافة إلى مستلزمات التغليف، إلى جانب معرفتهم بتغليف وتعبئة المجموعات الفنية بعناية فائقة لحمايتها أثناء النقل.

3.   لديهم الخبرة المطلوبة والمهارات اللازمة لضمان توفير أقصى درجات السلامة للقطع القابلة للكسر.

4.  تمنح أكثر الشركات احترافية عناية خاصة لتأمين ونقل القطع الفنية بعناية فائقة أثناء النقل، حيث تتخذ التدابير السليمة لمنع السرقة والتلف، كما أنها مجهزة بشكل جيّد للقيام بمهمتها في نقل القطع الفنية بسهولة.

5.  تُدرك الجهات التي تعمل في نقل الأعمال الفنية هشاشة القطع الفنية ولديهم معدات ومعرفة خاصة لتركيبها بشكل مناسب.

6.  يوفر ناقلو القطع الفنية مرافق تخزين مصممة خصيصاً لتخزين المجموعات الفنية. وتمتاز وحدات تخزين القطع الفنية بالتحكم في درجات الحرارة والمناخ والحماية من الحرائق، وميزات الأمان الأخرى لضمان المحافظة على الأعمال الفنية القيّمة.

إن المجموعة الواسعة للقطع الفنية ومواقع الشحن المميزة تعني أن شركات النقل لا يمكنها الاعتماد على إرشادات موحّدة تناسب جميع السناريوهات. وإذا كانت الشركة تعمل في هذا المجال لابد لها من مراعاة العديد من العوامل المهمة مثل خيارات النقل، ومميزات الأعمال الفنية والسرّية والتدابير الأمنية الأخرى. وتلعب كل هذه الاعتبارات دوراً مهماً في ترتيبات الشحن. وقبل الوثوق في ناقل السلع القيّمة، من الأفضل دائماً معرفة آراء الآخرين الذين جرّبوا خدماتهم. ويوصى بإختيار شركات النقل المعتمدة دولياً والتي يمكنها تقديم معايير عالية من التميز في الخدمة.

وعلى الرغم من وجود العديد من الشركات في السوق، فمن الضروري اختيار شركة رائدة عالمياً في صناعة التنقل المتميز، ووكالة يمكنها تخصيص الخدمات لتلبية احتياجات العملاء المحددة.

وتعتبر “رايتر ريلوكيشنز” من أكثر الشركات التي يوصى بالتعامل معها، حيث تمتاز بسجل مهني لشحنات خالية من التلف بنسبة 98%، ولديها أكثر من 3000 عميل على مستوى العالم. وساعدت “رايتر ريلوكيشنز” العملاء في نقل القطع الفنية بكفاءة عالية. وفي الشرق الأوسط وعلى وجه الخصوص في دولة الإمارات العربية المتحدة، قامت الشركة بنقل قطع فنية قيّمة للعديد من العملاء إلى مختلف أنحاء العالم.