MCM تقدّم The Fashiontainment Show Dubai

عرضٌ يجمع بين الأزياء، الثقافة، والفنون    

قدّمت دار MCM الألمانيّة الشهيرة للأزياء الفاخرة فعاليّة مذهلة هي الأولى من نوعها في دبي، حيث كشفت عن مزيج مبتكر يجمع بين الأزياء، الثقافة والفنون، من خلال عرض أسطوري احتفى بجوهر إرث العلامة. أحيت الفعاليّة المغنيّة الشهيرة سوهيانغ بالتعاون مع فرقة الرقص المعروفة Ambiguous Dance Company، وقد حمل العرض المفعم بالحيوية الحاضرين في رحلة استعرضت إرث العلامة من الماضي إلى المستقبل للمرّة الأولى.     

نُظّم عرض The Fashiontainment Show في مدينة دبي المعروفة بكونها عاصمة عالميّة للإبداع الثقافي، التنوّع والحداثة، وتحديدًا في دبي مول الشهير. قدّم هذا العرض الأول من نوعه لمحة عن مجموعة Cyber Nomad من العلامة، على وقع تشكيلة من المقاطع الغنائية المستلهمة من البوب الكوري، ومن خلال حركات راقصة مدهشة، في أجواء تجمع بين عالمَي الشرق والغرب. وتلت العرض فعاليّة احتفاليّة حصريّة مخصّصة لكبار الشخصيّات، في متجر MCM في دبي مول، حضرها أكثر من ٦٠ شخصًا من المبدعين في المجال الثقافي والشخصيّات المؤثّرة في مجال الأناقة والأسلوب، لتحصد بذلك أكثر من ٥٠ مليون مشاهدة في غضون الساعات الـ٢٤ الأولى. ونذكر من بين أبرز تلك الشخصيّات أليكس صاحبة حساب @supercarblondie، زينب الحلو، ديما الأسدي، علا فرحات، سامي سليماني، كريس فايد، والثنائي “توينز هضبان”، الذين أطلّوا بقطع من أحدث مجموعات MCM.  

في معرض التعليق على الفعالية، قالت رئيسة شركة MCM والمديرة التجارية العالميّة للعلامة، سابين برونر: “MCM ممتنة للغاية لدبي مول الذي سمح لنا بتنفيذ هذا العرض المدهش. لطالما كانت الروح الثقافية للعصر مصدر إلهام مستمرّ للعلامة من خلال الموسيقى والفنون، منذ عام ١٩٧٦، ونحن سعداء بالنتيجة النهائية وباللحظات المبهجة التي قدّمناها لعشّاق علامتنا حول العالم”.                

كما تُعرب العلامة عن شكرها لمؤتمر القمة العالمي للمرأة Global Summit of Women، الذي دعا MCM إلى تقديم عرض Fashiontainment خلال حفل العشاء الخاص به في وقت لاحق من ذلك المساء، وكذلك لمتحف المستقبل Museum of the Future الذي استضاف أداء ارتجاليًا من أجواء العرض في إطار سلسلة Future Experts: Metaverse, Web3 & AI. يُمكن اعتبار The Fashiontainment Show منصّة تعكس الروح الإبداعيّة للعلامة والتزامها بالابتكار، وهو الأول ضمن سلسلة من العروض العالميّة

لمحة عن شركة MCM (Modern Creation München)

MCM دار للأزياء والسلع الفاخرة، تأسست في عام ١٩٧٦، وتعتمد أسلوبًا قائمًا على الروح الثقافية للعصر وإرثها الألماني، مع تركيز على الابتكارات العمليّة، بما في ذلك استخدام أحدث التقنيّات. واليوم، من خلال ارتباطها بالموسيقى، الفنّ، السفر والتكنولوجيا، تُجسّد MCM الطابع الجريء، الخارج عن المألوف والطموح. تركّز القوّة الدّافعة لـMCM على إحداث تغيير جذري في مجال التصاميم الكلاسيكية من خلال المواد المُبتكرة، مع تطلّع دائم إلى كلّ ما هو إبداعيّ. تجذب هذه العلامة جيل المرتحلين العالميين في القرن الحادي والعشرين – من حالمين، مبدعين ومواطنين رقميين – ويتّسم جمهور MCM من جيل الألفية والجيل التالي له بكونه غير محدّد الجنس أو العمر، متمكنًا، ولا تقيّده أيّ قواعد أو حدود. توزّع علامة MCM حاليًا عبر الإنترنت وفي ٦٥٠ متجرًا حول العالم، في ميونخ، برلين، زيورخ، لندن، باريس، نيويورك، هونغ كونغ، شنغهاي، بكين، سيول، طوكيو، الشرق الأوسط وغيرها من المدن والمناطق.

لمحة عن سوهيانغ

سوهيانغ مغنيّة ومؤلفة أغاني وكاتبة كوريّة بارزة، تتميّز بصوت قويّ ورقيق، ذي مدى صوتي كبير. تمثّلت خطوتها الأولى في مجال الموسيقى المسيحية المعاصرة ضمن جولة تبشيرية شملت أكثر من ٢٤ بلدًا على مدى سنوات. ومنذ عام ٢٠١٢، بدأ الجمهور يلاحظ قدراتها الصوتيّة المميّزة من خلال برامج تلفزيونية معروفة في كوريا، من بينها “I am a singer”، “immortal songs”، “Masked singer”، “Begin again” وغيرها. وقد تميّز كلّ ظهور لها  بالحضور اللافت، المهارات الصوتيّة والتعبيرات العاطفيّة. كما أطلق عليها لقب “ماريا كاري الكورية”. ودُعيت لغناء النشيد الوطني في الدوري الأمريكي للمحترفين، دوري البيسبول في دالاس، وللمشاركة في دويتو غنائي مع الفنّانة سومي جو في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية ٢٠١٨ في بيونغ تشانغ. حلّت سوهيانغ كذلك مغنيّة ضيفة في حفل دايفيد فوستر في اليابان، حفل مايكل بولتون وجوش غروبان في كوريا. جدير بالذكر أيضًا أنها أصدرت رواية “Anaxion” الخياليّة في عام ٢٠١٦. وفي عام ٢٠١٩، أصدرت كتابًا يضمّ مجموعة مقالات “Love, about a perfect algorithm” و”Maranatha 1, 2, 3″.     

لمحة عن Ambiguous Dance Company

تأسّست فرقة Ambiguous Dance Company في عام ٢٠٠٧ على يد مصمّمَي الرقص بورام كيم وكيونغ مين جانغ. ويعكس اسم الفرقة الطابع والأسلوب المركّب لرقصاتها التي، ورغم انتمائها إلى عالم الرقص المعاصر، لا يُمكن تعريفها بعبارات بسيطة. وقد برزت الفرقة على الساحة بفضل مشروعها الأول Bolero (٢٠٠٨) الذي فاز بجائزة مهرجان CJ Young Festival. وبعد ذلك، تلقّت الفرقة عددًا من الجوائز والمكافآت، بما في ذلك جائزة النقّاد لأفضل أداء في عام ٢٠١٠ عن Body Concert، وجائزة أفضل أداء في دورة العام ٢٠١٠ من مهرجان سيول للفنون المسرحية (SPAF)، وجائزة الجمهور في الدورة ١٧ من  مهرجان Masdanza الدولي للرقص المعاصر عن Coexistence، وجائزتان رئيسيّتان في دورة عام ٢٠١٤ من مهرجان Yokohama Dance Collection عن Mistake، وجائزة Best Piece Award في Korean Association of Dance Critics and Researchers Prize for Rhythm of Human لعام ٢٠١٤.

تتّبع Ambiguous Dance Company أسلوب “التواصل من خلال الرقص”، أي أنّها تسعى إلى توسيع الميدان الفنّي للرقص والانتقال إلى مستوى لغوي أكثر من خلال عمليّة التجسيد. وبالتالي، ينطوي عملهم الفريد على تدريب مكثّف في عمليّة التحليل الشامل والتعبير عن الموسيقى والحركة. ويركّز بورام كيم، بصفته المدير الفنّي للفرقة، على أن يُجسّد، من خلال لغة الرقص، طبقات الصوت المتعدّدة التي علينا الإصغاء إليها جيدًا. وهو يواصل استكشاف واختبار الإمكانات اللغوية للفرقة، بهدف أن يُقدّم للجمهور أسلوبًا جديدًا تمامًا من الرقص أو لغة الجسد