مسافر دوت كوم توقع اتفاقية استراتيجية مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا خلال سوق السفر العربي 2023

رات

الوجهة التاريخية تستعد لاستقبال 250 ألف زائر في عام 2023

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 4 مايو 2023: كشفت مسافر دوت كوم، وكالة السفر المتخصصة عبر الإنترنت في دولة الإمارات، عن توقيعها مذكرة تفاهم مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ما يعكس المقومات الكبيرة التي تتمتع بها منطقة العلا بصفتها وجهة متميزة تستقطب المسافرين الباحثين عن التجارب الأصلية. وتواصل الوجهة التراثية العالمية في المملكة العربية السعودية جذب الزوار من مختلف أنحاء العالم بفضل مواقعها الأثرية الفريدة وتجاربها المتنوعة. وتشتهر منطقة العلا بأنها أكبر متحف حي في العالم، حيث نجحت باستقطاب 185 ألف زائر في عام 2022، مع توقعات بارتفاع عددهم إلى 250 ألف في العام الجاري.

وتهدف الاتفاقية إلى الترويج للوجهة أمام الزوار من دولة الإمارات، حيث تم توقيعها على هامش فعاليات معرض سوق السفر العربي 2023 من قبل ميلاني دي سوزا، المدير التنفيذي لتسويق الوجهات في الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وساشين غادويا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لموقع مسافر دوت كوم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ساشين غادويا: “تُعد العلا متحفاً عالمياً يتمتع بمقومات سياحية كبيرة وواحدة من أقدم المدن في شبه الجزيرة العربية. ويعكس استقبال الوجهة نحو 185 ألف زائر في عام 2022 مدى إقبال السياح على استكشاف تجاربها الفريدة وموقعها المُدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. وتوفر هذه الشراكة للزوار فرصة الاستمتاع بالتجارب الأصيلة في المملكة العربية السعودية الغنية بالمواقع التراثية والثقافية المذهلة، ولا سيما مع خبرة مسافر دوت كوم الطويلة في التخطيط للسفر والتزام الهيئة الملكية في محافظة العلا بالحفاظ على تراث المنطقة”.

وأضاف غادويا: “نتوقع أن تستقبل العلا 250 ألف زائر في عام 2023، غالبيتهم من الدول المجاورة. وتقوم مسافر دوت كوم بموجب الاتفاقية بالترويج لباقات عطلات في منطقة العلا بهدف تعزيز مكانتها على قائمة الوجهات السياحية. كما تشارك الوكالة في العديد من مبادرات الترويج والتسويق لجذب مزيد من السياح إلى الوجهة”.

وبدروها قالت ميلاني دي سوزا: “تمتاز العلا بمعالمها الفريدة، حيث تتمتع بأكثر من 200 ألف عام من التاريخ الإنس