كريبتو 1 تُعلن عن صندوق سي 1 للمعاملات الثانوية بقيمة 500 مليون دولار أمريكي للاستثمار في شركات التعاملات الرقمية والعملات المُشفّرة والويب 3

دبي، الإمارات العربية المتحدة —

أعلنت شركة “كريبتو 1” عن تأسيس صندوق “سي 1″ للمعاملات الثانوية (المُشار إليه فيما يلي بـ”الصندوق”)، وهو صندوق استثمار أُسس مؤخراً بهدف ضخّ استثمارات بقيمة 500 مليون دولار أمريكي في معاملات ثانوية في شركات تعمل في مجال التعاملات الرقمية “بلوك تشين”، والعملات المُشفّرة، و”الويب 3″، والتكنولوجيا المالية.

Crypto 1 Announces Its 0M C1 Secondaries Fund in Blockchain, Crypto and Web3 Companies

هذا ويُعدّ صندوق “سي 1” للمعاملات الثانوية صندوق استثمار خاص خاضع للتنظيم تأسس بهدف ضخّ استثمارات في الاستحواذ على أصول ثانوية – أي شراء أسهم في شركات نموّ خاصة قائمة. وتصبّ حافظة صندوق “سي 1” تركيزها على الأصول الرقمية، وتكنولوجيا التعاملات الرقمية “بلوك تشين” وتطبيقاتها، وخدمات العملات المشفرة (وليس الاستثمار المُباشر في العملات المشفرة)، وتطبيقات “الويب 3” المالية، والتكنولوجيا المالية المُتقدّمة. وتشمل نماذج تطبيقات الشركات المُستهدفة كلاً من الأصول الرقمية وتبادل العملات المشفرة، وأنظمة تسديد المدفوعات و/أو شركات الخدمات المالية ذات الصلة، بما في ذلك المَحَافظ وخدمات الحفظ الأمين، والإقراض، والتمويل اللامركزي. وسيستثمر الصندوق في مختلف المناطق الجغرافية، غير أنّه سيُركّز على الاستثمارات الثانوية في الأسواق الدولية، لا سيما تلك التي تتمتع بأنظمة تنظيمية قوية و/أو متنامية.

لمحة عن الفريق

تتولّى إدارةَ صندوق “سي 1” للمعاملات الثانوية شركةُ “سي 1 إنفستمنت أدفايزرز” المحدودة التي تضمّ فريقاً من رُوّاد الأعمال والمُستثمرين الدوليين ذوي الخبرات الذين يتخذون من الإمارات العربية المتحدة و”سيليكون فالي” مقراً رئيسياً لهم. ويتمتع الفريق بخبرةٍ واسعةٍ في مجال تأسيس الشركات التي انتقلت إلى مرحلة الاكتتاب العام والاستثمار في المعاملات الثانوية حول العالم في الأصول الرقمية وشركات التكنولوجيا المالية. ويتولّى قيادة صندوق “سي 1” للمعاملات الثانوية كلٌّ من الدكتور ناجامول كيدواي، المؤسس المُشارك والشريك الإداري، ومايكل ليمبريس، الشريك المؤسس والشريك الإداري، ومايكل (شو) جاو، الشريك المُؤسّس والشريك الإداري، وديفيد هيثا، الشريك المُؤسّس والشريك، وشيريل لاكشمي، الشريكة المُؤسّسة ومديرة الأبحاث والعمليات.

ومؤخراً، قام فريق “سي 1” بتأسيس وقيادة الطرح العام الأولي الناجح لشركة “كريبتو 1 أكويزيشن” حيث جمعت الشركة مبلغ 230 مليون دولار أمريكي.

وتتوفّر فرصةٌ رائعةٌ لتوزيع رأس المال بأسعار جذابة للغاية ومع عوائد مُعدّلة بحسب المخاطر في شركات الأصول الرقمية الرائدة التي يبحث المستثمرون فيها عن السيولة، ونهدف إلى أن نغدو شريك السيولة المفضل للمعاملات الثانوية في سوق الأصول الرقمية.

وفي هذا السياق، قال الدكتور ناجامول كيدواي، الشريك المؤسس والشريك الإداري لصندوق “سي 1” للمعاملات الثانوية: “على الرغم مما يُطلق عليه البعض إعادة ضبط مجال العملات المُشفّرة، ما زال الاستثمار في الأصول الرقمية والخدمات المرتبطة بالعملات المُشفّرة ينمو باطّراد. هذه هي الرقمنة التالية للتمويل في جوهرها”. وسيُركّز صندوق “سي 1” للمعاملات الثانوية على الشركات التي تعمل في ظل أطر تنظيمية مُهمّة. وصرح مايكل جاو، المؤسس المشارك والشريك الإداري، أنّ “المسار الخاضع للتنظيم هو الطريق الوحيد لنمو أيّ شركة للعملات المُشفّرة إذا أرادت أن تكون جهةً فاعلةً رئيسيةً على المدى الطويل. لقد ولّت منذ فترةٍ طويلةٍ الأيام التي تمتّعت فيها الجهات الفاعلة في مجال الأصول الرقمية بميزة الحركة المُبكّرة واستفادت من سوق صاعدة سريعة النمو. كما يُعدّ الاضطراب الأخير الذي شهدته سوق العملات المشفرة مُجرّد مثالٍ آخر يُوضّح لماذا يحتاج السوق إلى التحكم المناسب في المخاطر والامتثال؛ ونحن نصبّ تركزنا على هذه الشركات بالضبط”.

لا يُشكّل هذا البيان الصحفي عرضاً للبيع أو التماساً لعرض للشراء، ولا يجوز أن يكون هناك أي بيع لهذه الأوراق المالية في أي دولة أو ولاية قضائية يكون فيها مثل هذا العرض أو الالتماس أو البيع غير قانوني قبل التسجيل أو التأهيل بموجب قوانين الأوراق المالية لأي دولة أو ولاية قضائية وطنية.

بيانات تطلعية

يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تشكل “بيانات تطلعية”، من ضمنها بيانات مرتبطة بالاستخدام المتوقع للعائدات الصافية. ولا يمكن تقديم أي ضمان بأن العرض الذي تمت مناقشته أعلاه سيتم استكماله وفقاً للشروط المُوضّحة، أو ما اذا كان سيتم استكماله على الإطلاق، أو ما اذا سيتم استخدام عائدات العرض الصافية كما هو موضح. وتخضع البيانات التطلعية لشروط عديدة، كثير منها خارج عن سيطرة الشركة، بما في ذلك تلك المنصوص عليها في “عوامل الخطر” والتي سيتم تضمينها في بيانات العرض الرسمية للصندوق. ولا يتعهد الصندوق بتحديث هذه البيانات للمراجعات أو التغييرات بعد تاريخ هذا الإصدار، باستثناء ما يقتضيه القانون.