Exeed تبدأ فصلاً جديداً في مجال التصنيع الذكي مع الانطلاق الرسمي للإنتاج في مصنعها فائق الذكاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 24 مارس 2023

انطلقت مؤخراً عمليات الإنتاج رسمياً في مصنع Exeed فائق الذكاء الخاص، ما يأذن ببداية فصلٍ جديدٍ لعلامة Exeed 2.0 التجارية ويُشير إلى تسريع Exeed لوتيرة التحول الرقمي ويُسهّل تحقيق العلامة التجارية لأهدافها الاستراتيجية في مجال الإنتاج المتقدم والجديد للطاقة.

ويُمثّل مصنع Exeed فائق الذكاء منارةً تستهدي بها المصانع الأخرى، إذ شُيِّد بما يتوافق مع المعايير الدولية، كما يُوظّف تقنيات رقمية ذكية ومُتقدّمة وممارسات بيئية صديقة للبيئة ويمتاز بكفاءة عالية وإدارة لجودة العلامة التجارية الفاخرة. ويتوافق المصنع مع نموذج تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة، ويضاهي مستويات التصنيع الذكية الرائدة في العالم.

وفي ظلّ التوجّه الحالي السائد لدى العملاء بالحصول على منتجات مُخصّصة للمركبات، يُلبّي مصنع Exeed فائق الذكاء الخاص هذه الاحتياجات من خلال إجراء تعديلات تكيفية بدءاً من مرحلة التصميم إلى التصنيع. وفي نهاية المطاف، سيصل المصنع إلى وضع الإنتاج المتقدم للتخصيص الشامل والشخصي، حيث يُمكن تقديم توصيات ذكية وأوامر مُخصّصة وتحقيق تجميع مرن وعمليات توصيل مباشرة.

ويمتد مصنع Exeed فائق الذكاء الخاص على مساحة 260 ألف متر مربع ويتضمن أربع عمليات رئيسية (هي الختم واللحام والطلاء والتجميع العام)، إلى جانب منشآت مُخصّصة لعمليات البحث والتطوير والاختبار والتفتيش ومسار الاختبار. ويُنتج المصنع مَركَباتٍ ومكوناتٍ لسلسلة  Exeed M3X Platformويُنتج في الوقت ذاته طرازات متنوعة من المركبات ذات المحركات التقليدية والمركبات الكهربائية المخصصة للتنقل ضمن الأحياء السكنية. وتخرج مركبة جديدة من خط الإنتاج كل 1.5 دقيقة بمعدل وسطي.

ويمتاز مصنع Exeed فائق الذكاء الخاص بأسرع تخصيص تفاعلي في العالم في ورشة الختم الخاصة به، مع مجموعة إنتاج أوتوماتيكية متزامنة ومؤتمتة بالكامل وعالية السرعة تبلغ 6600 طن. وفي ورشة اللحام، يستطيع 350 روبوتاً قائماً على الذكاء الاصطناعي ويتمتع بقدرات متقدّمة للتحكم في الجودة مدعومة أيضاً بالذكاء الاصطناعي التبديل بسرعة بين النماذج المختلفة. وتستخدم ورشة الطلاء تقنية موفرة للطاقة وصديقة للبيئة، ما يحدّ من الطلب على الغاز بنسبة 22 في المائة، في حين تمتاز ورشة التجميع العام بتقنية عالية الدقة، وتصميم معياري، وروبوت دقيق لفحص التباين في مظهر الأسطح مع دقة تبلغ 0.02 ميلليمتر.

ويُوصف مصنع Exeed فائق الذكاء الخاص بأنّه صديق للبيئة ويلتزم باستراتيجية “الكربون المزدوجة”، ما يحدّ من “البصمة الكربونية”. ويستخدم المصنع تقنية إعادة تدوير مياه الأمطار والمياه المستصلحة ليُوفّر بذلك 180 ألف طن من المياه سنوياً. ويُولّد المصنع طاقة ذاتية من خلال الألواح الكهروضوئية الممتدة على مساحات كبيرة، ما يحد من انبعاثات الكربون بنحو 110 ألف طن سنوياً. وتُفضي الاستفادة من الحرارة المهدرة وتقنية استرداد المكثفات في الحدّ من استخدام الغاز بمقدار 852 ألف متر مكعب سنوياً، ما يلبي أعلى معايير حماية البيئة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أوروبا.

ويُعدّ مصنع Exeed فائق الذكاء الخاص رائداً عالمياً من حيث الذكاء والجودة والكفاءة وتوفير استهلاك الطاقة وحماية البيئة. ويُقدّم المصنع منصة “هاي جو بولت” الصناعية للإنترنت التي صُمت بالتعاون مع “كوزمو بلات”، ما أفضى إلى وضع إنتاج جديد للتخصيص الشامل. وتستكشف “إكسيد” الإنترنت الصناعي لتمكين بناء المصانع الذكية، وتعزيز القدرة التنافسية للعلامة التجارية، وبدء الفصل التالي من التصنيع الذكي وسط التغييرات غير المسبوقة التي يشهدها قطاع السيارات.

واستكملت الشركة مؤخراً RX، وهو أول نموذج استراتيجي في مصنع Exeed فائق الذكاء. وفي المستقبل، سينتج المصنع أيضاً المزيد من المنتجات المتقدمة في إطار بنية Exeed الجديدة، ما يضع إتقان التصنيع الذكي في متناول المستخدمين العالميين.

المصدر: “ايتوس واير”