مجموعة “آي إي سي تيليكوم” تطلق حلها الرائد “محفظة (Xpand)”

لتحقيق متطلبات الأنشطة الإنسانية والبعثات المتنقلة التي تعمل في المناطق النائية

يأتي الحل الجديد مدعوماً بسرعة ستارلينك العالية وبمرونة الترددL-band  من شركة الثريا

 14 مارس 2023، دبي، الإمارات العربية المتحدة: أطلقت مجموعة “آي إي سي تيليكوم” شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية، حلّها الرائد “محفظة (Xpand)” الذي يَعد بتغيير مشهد اتصالات الاستجابة الإنسانية في المناطق التي تواجه محدودية في تغطية النظام العالمي لاتصالات الهواتف المحمولة (GSM)، وذلك على هامش معرض ومؤتمر دبي الدولي التاسع عشر للإغاثة والتطوير (ديهاد)، الذي يقام من 13 حتى 15 مارس الجاري، في مركز دبي التجاري العالمي.

ويأتي هذا الحل الجديد مدعوماً بسرعة ستارلينك العالية وبمرونة الترددL-band  من شركة الثريا، ليقدم حزمة من المزايا المتطورة لتحقيق متطلبات الأنشطة الإنسانية والبعثات المتنقلة التي تعمل في هذه المناطق النائية. ومن المتوقع أن تصبح “محفظة (Xpand)” ميزة هامة ومحورية لمنظمات الإغاثة والاستجابة الإنسانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.مجموعة “آي إي سي تيليكوم” تطلق حلها الرائد “محفظة (Xpand)”

وتجدر الإشارة أنه خلال العقد الماضي ووفقاً لآخر أبحاث (Meltwater)، ازداد الاعتماد على الخدمات الرقمية بشكل كبير حول العالم، حيث يمكن لأكثر من 5 مليارات شخص من الوصول إلى الإنترنت في جميع أنحاء العالم حالياً، وهو ما يمثل حوالي 64٪ من سكان العالم. في مقابل ذلك، هناك 2.85 مليار شخص غير قادر على الوصول إلى الإنترنت، معظمهم في جنوب وشرق آسيا وأفريقيا، حيث تعتمد هذه المناطق بشكل كبير على الدعم الإنساني. ولا يؤدي الافتقار إلى البنية التحتية إلى إعاقة التقدم الرقمي في المجتمعات النامية فحسب، بل يؤثر أيضاً على فعالية عمليات المساعدة التي تديرها المنظمات غير الحكومية.

وتعليقاً على ذلك قال نبيل بن سوسيه، المدير التجاري لمجموعة آي إي سي تيليكوم، قائلاً: “بدأت آي إي سي تيليكوم في خدمة قطاع الإغاثة الإنسانية منذ قرابة الثلاثة عقود، شهدنا خلالها التحول الرقمي لعمليات الإغاثة بشكل مباشر”.

وأضاف بن سوسيه: “في الوقت الذي تختلف فيه المتطلبات من حالة إلى أخرى، فإنّ هدفنا لا يتغيّر، حيث يعني توفّر الاتصالات، تحسين تنسيق الجهود الإنسانية، وسلامة العاملين عن بعد، وأمن أصول المنظمات غير الحكومية واستدامة العمليات على المدى البعيد. ولا يتوقف الأمر هنا، فالاتصالات تُعتبر بمثابة البوابة الوحيدة لسد الفجوة الرقمية التي تعاني منها المجتمعات الضعيفة. وإن إطلاق محفظة (Xpand) ستؤثر بشكل مباشر وإيجابي على العمليات الإنسانية، ما سيمكن وكالات الإغاثة الرئيسية من توسيع نطاق قدرتها في الوصول إلى الأماكن النائية، بالإضافة إلى مضاعفة نطاق الخدمات التي يتم تقديمها في المناطق التي تعاني من الاضطرابات حالياً”.

وأردف بن سوسيه، “المستقبل يتشكّل أمامنا اليوم مع توفير إمكانية اتصال ميسور التكلفة ويمكن الاعتماد عليه، حيث تنمو تغطية الشبكة وتتوسع كل شهر. آمل أن نشهد قريباً يوماً يصبح فيه الوصول إلى الاتصال حقاً من حقول كل إنسان وليس امتيازاً فقط”.

ومن جانبه قال سليمان آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة الثريا: “نفخر بدعم مجموعة آي إي سي تيليكوم في إطلاق محفظة (Xpand) كحل اتصال رئيسي لمساعدة منظمات الإغاثة والاستجابة الإنسانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. لقد أثبتت شبكة L-band من الثريا مرونتها في بيئات مختلفة، وتم نشر محطاتنا لمساعدة المستجيبين الأوائل، ودعم أنشطة العمليات الإنسانية، ما يجعلها بمثابة العمود الفقري لفرق البحث والإنقاذ”.

 

وأضاف آل علي: “توفر شبكة الثريا الواسعة من الأقمار الصناعية تغطية في أكثر المواقع النائية، ويوفر نظام تخصيص الموارد الديناميكي الذي صممناه السعة للمناطق المزدحمة تلقائياً، ما يضمن اتصالاً يمكن الاعتماد عليه للاستجابة الإنسانية”.

 

والجدير بالذكر أن حل محفظة (Xpand) المدعوم بشبكة ستار لينك، يوفر قدرة أسرع للاتصال بالشبكة تصل إلى 350 ميجابت في الثانية، وهي سرعة تضاهي متوسط تجربة تصفح الإنترنت عبر تغطية النظام العالمي لاتصالات الهواتف المحمولة (GSM). وتم تعزيز الحل الجديد بنظام (OneGate) من آي إي سي تيليكوم لإدارة الشبكة، ويمكن مراقبته وصيانته وتحديثه عن بُعد. كما أن حل محفظة (Xpand) مدعوم من قبل محطة “ثريا وي” (Thuraya WE)، ذراع الأعمال المتنقلة لياه سات التي توفر اتصالات واضحة وتغطية غير متقطعة لثلثي العالم بواسطة خدمة الأقمار الصناعية المتنقلة. حيث تضمن حلول الثريا للهواتف المحمولة أمان واستمرارية أنشطة العمليات الحيوية، كما سيحافظ ترددL-band  من الثريا المدعوم بالأقمار الصناعية على اتصالات المستجيبين الأوائل لتمكينهم من العمل في جميع الأوقات.

وستساهم محفظة (Xpand) بزيادة الكفاءة التشغيلية للمنظمات الإنسانية غير الحكومية والتقليل من معدلات الاستهلاك بشكل كبير. ويأتي هذا الحل مع مجموعة من تطبيقات آي إي سي تيليكوم التي تم تحديثها لاستهلاك نطاق ترددي أقل بـ 10 مرات من البرمجيات الأخرى. من الاجتماعات والمؤتمرات عبر خاصية الفيديو والطبابة عن بُعد إلى مراقبة الطائرات بدون طيار والصيانة عن بُعد، سيضمن حل محفظة (Xpand) جاهزية الفرق الإنسانية وخدمة مهمتها النبيلة.

وسيكون حل محفظة (Xpand) متاح للتركيب في البيئات الثابتة أو في المركبات، ويغطي الدورة الكاملة لعمليات الاستجابة الإنسانية، حيث تساعد هذه الميزات على توسيع نطاق الاستخدام المحتملة إلى ما هو أبعد من عمليات وأنشطة المنظمات غير الحكومية، إذ يمكّن هذا الابتكار المدارس والمستشفيات البعيدة من التواصل مع الخبراء والمتخصصين عن بُعد، وتمكين خدمات الحكومة الإلكترونية عبر الشاحنات المتنقلة، وخدمة المجتمعات المحرومة.

لمحة عن مجموعة آي إي سي تيليكوم:

مجموعة آي إي سي تيلكيوم شركة عالمية رائدة في تزويد حلول إدارة الشبكات المدارة مع ما يقرب من ثلاثة عقود من الخبرة الهندسية في خدمات الاتصالات الصوتية والبيانية النهائية الآمنة للاستخدامات البرية والبحرية. تشمل محفظة الشركة مجموعة شاملة من المنتجات والحلول والنظم المتكاملة، والخدمدات الشبكية ذات القيمة المضافة عبر الأقمار الصناعية لجميع عملائها.

لدى مجموعة آي إي سي تيليكوم مكاتب في ثمان دول: فرنسا والإمارات العربية المتحدة وكازاخستان والنرويج وسنغافورة والسويد وتركيا ومايوركا.

لمحة حول شركة الثريا للاتصالات:

تُعد الياه سات، التي تتخذ من العاصمة أبوظبي مقراً لها، أول شركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تقدم خدمات النطاق الترددي Ka، بما فيها ياه كليك والياه سات للخدمات الحكومية وياه لينك وياه لايف، وذلك عن طريق الأقمار الصناعية التابعة لها الياه 1 والياه 2. وتوسعت تغطية الياه سات التجارية للنطاق الترددي Ka بعد إطلاق القمر الصناعي الياه 3 لتصل إلى 20 سوق إضافية ليخدم ما يصل إلى 60% من سكان السوق الأفريقية وأكثر من 95% من السكان في السوق البرازيلية. كما يوفر القمران الصناعيان التابعان لشركة الثريا للاتصالات الخدمات لأكثر من 160 دولة، ليعززا محفظة الأقمار الصناعية للمجموعة التي تضم اليوم ستة أقمار صناعية. وتغطي مجموعة الأقمار الصناعية الجيومكانية التي تعمل ضمن النطاقات الترددية C وKa وKu وL بشكل مشترك كل من أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية وآسيا، لتُوفر باقةً واسعةً من خدمات الأقمار الصناعية الثابتة والمتنقلة عبر حلول اتصالات الصوت والبيانات للقطاعين التجاري والحكومي على حد سواء.

متنقلة عبر حلول اتصالات الصوت والبيانات للقطاعين التجاري والحكومي على حد سواء.