ويبرو تُطلق منصة ’5 جي ديف-آي‘ الخاصة بها لتسريع وتيرة أعمال المؤسسات المتصلة بالشبكة

برشلونة، اسبانيا ونيويورك وبنغالور، الهند — أعلنت اليوم شركة “ويبرو” المحدودة (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: WIT، وفي بورصة بومباي تحت الرمز: BSE: 507685، وفي البورصة الوطنية في الهند تحت الرمز: NSE: WIPRO)، الرائدة في مجال الخدمات التكنولوجية والاستشارات، عن إطلاق منصة “5 جي ديف-آي” الخاصة بها. وستُطرح هذه المنصة المتكاملة – التي تُمكّن الشركات من تحويل بنيتها التحتية وشبكاتها وخدماتها بسلاسة – للمرة الأولى ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للجوال “إم دبليو سي” برشلونة للعام 2023 في الندوة المُعنونة “تحقيق طموحات المؤسسات المتصلة بالشبكة”.

Wipro Launches “5G Def-i” Platform to Accelerate the Connected Enterprise

هذا ويعود سبب فشل العديد من المؤسسات في مُضاعفة عائدها على الاستثمار في مجال الاتصالات إلى التحدّي المُتمثّل في إيتاء خدمات الجيل الخامس إلى حافة المؤسسة. أما منصة “5 جي ديف-آي” من “ويبرو”، فتجمع أدوات الاتصال بالشبكة والعناصر التي تُمكّنها على أساسٍ ناشئٍ في السحابة، ما يُسهم في الحدّ من التعقيدات ودمج الأنظمة الرئيسية بسلاسة. وتشتمل هذه المنصة على أطر عمل خاصة بشركة “ويبرو” ومُسجلّة لها بموجب براءة اختراع من قُبيل منصة استكشاف البيانات، ومُنسّق الخدمات متعدد النطاقات، ومنصة وقت تشغيل وظائف الشبكة الناشئة في السحابة، بالإضافة إلى أصول منظومةٍ تضمّ مُزوّدي خدمات الاتصالات ومُزوّدي معدات وبرمجيات الشبكة. وهكذا، يُسرّع هذا الحل المُنفرد الشامل تنفيذ الخدمات للمؤسسة الذكية المتصلة بالشبكة.

وقال لورد تشارلز، نائب الرئيس والرئيس العالمي لشؤون شبكات الجيل الخامس بشركة “ويبرو” المحدودة، في هذا السياق: ” قد يكون الاتصال واسع الانتشار بتقنية الجيل الخامس العامل الرئيسي في تحويل الأعمال والرقمنة وتوليد تدفقات إيرادات جديدة، غير أنّ العديد من القطاعات تواجه صعوبةً في أن تغدو متصلةً حقاً بالشبكة وأن تستفيد من هذه الفرص المُتاحة. وفيما يُواصل هذا الطيف إطلاق العنان لإمكانيات نشر الشبكات، تعمل منصة ’5 جي ديف-آي‘ على تجهيز الشركات في أي قطاع للاستفادة أخيراً من قدرات شبكات الجيل الخامس بسرعة وأمان وكفاءة”.

كما توفّر منصة “5 جي ديف-آي” من “ويبرو”، القائمة على معايير مفتوحة، البيئة الناشئة في السحابة، وواجهات برمجة التطبيقات للشبكة، وعمليات تكامل مع أطراف خارجية تتطلّبها الشركات لتتمكّن من نقل البنية التحتية الحالية الخاصة بها، وتبنّي تطبيقات وخدمات جديدة، ومواكبة التطورات التكنولوجية. وتجمع المجموعة المتكاملة بين قابلية التوسّع في السحابة وسُرعة شبكات الجيل الخامس وسعتها. وتُوفّر أيضاً طبقة معلومات تُستخدم في تطوير أفكار مُتبصّرة قابلة للتنفيذ في الشركات، وتسليط الضوء على الأجهزة الطرفية والرؤى المُعمّقة للبيانات، وتقديم تنفيذٍ أسرع لخدمات مُشغّلي الشبكات، وتمكين نشر التطبيقات الجديدة بشكل سريع في بيئات المؤسسات أو المصانع أو المدن الذكية.

ومن جانبه، قال مات برايس، نائب الرئيس للشؤون الهندسية في قسم مُزوّد الحلول التنقلية بشركة “سيسكو”: “إنّ دمج الموارد التي ستُحدث تغييراً جذرياً مثل منصة ’5 جي ديف-آي‘ في المنتجات المؤسسية والمنتجات القائمة على شبكات الجيل الخامس من ’سيسكو‘ من قُبيل شبكات الجيل الخامس الخاصة، وإنترنت الأشياء كخدمة، وبرمجية ’ثاوزند آيز‘، ومُحرّك خدمات الهوية سيُمكّن من توفير حلٍ شاملٍ يُمكّن الشركات من تحقيق نتائج إيجابية لأعمالها”.

وتجدر الإشارة إلى أن منصة “5 جي ديف-آي” من “ويبرو” تعمل على تسريع وتيرة عمليات التكامل في مجال الاتصال وتحقيق إيرادات اعتماداً على تقنيات الجيل الخامس باستخدام خدمات شاملة مصممة لتطبيقات خاصة في القطاع. كما يُسهم الأمن القوي، وإدارة دورة حياة التطبيقات، وخدمات الضمان الرقمي وميزات تحليلات البيانات التي تتمتع بها المنصة في دعم تطوير الخدمة وتقديمها في سيناريوهات متعددة، من نموذج المؤسسة الواحدة إلى نموذج متعدد المستأجرين في بيئةٍ لمُزوّدي خدمات الاتصالات.