سنوفليك تطلق سحابة بيانات تيليكوم لتعزيز ربحية مقدّمي خدمات التليكوم من البيانات وتعظيم الكفاءة التشغيلية

●        توفر سحابة بيانات تيليكوم من سنوفليك منصة سهلة الاستخدام بإدارة كاملة لتفكيك مجموعات البيانات و لتعزيز الاستفادة من البيانات المخصصة وخدمات التطبيقات

●        يقدم شركاء سنوفليك في مجال التيليكوم حلولاً مسبقة الصنع ومجموعات بيانات لتوفير الوقت بالنسبة للقيمة المنشأة للعملاء

●         تستخدم أكبر شركات الاتصالات، بما في ذلك AT&T و M1 حلول سنوفليك لدفع التحول الرقمي

28 فبراير 2023 – أعلنت سنوفليك (Snowflake)، الشركة السحابية المتخصصة في تطوير بنية قوية لتخزين البيانات )المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز SNOW)، اليوم عن إطلاق سحابة بيانات تيليكوم (Telecom Data Cloud) لتوحيد منصة بيانات وحلول سنوفليك وحلول شركائها، ومجموعات البيانات الخاصة بالصناعة. تساعد سحابة بيانات تيليكوم مزودي خدمات الاتصالات في فكّ تشفير مجموعات البيانات داخل الشركات والمنظومات المختلفة والوصول لها بسهولة وأمان في الوقت الفعلي، وتسخير نماذج التعلم الآلي لإثرائها، ثم مشاركتها وتحليلها لاتخاذ قرارات أفضل. تساعد سحابة بيانات تيليكوم من سنوفليك وشركائها مزودي خدمات الاتصالات في تسريع التحول الرقمي، وتقديم تجارب متميزة ومتفوقة للعملاء، وزيادة الكفاءة التشغيلية، وتحقيق الربحية من هذه الخدمات القائمة على البيانات.

Telecommunication network above city, wireless mobile internet technology for smart grid or 5G LTE data connection, concept about IoT, global business, fintech, blockchain

يبلغ حجم سوق الاتصالات على مستوى العالم حوالي 1.5 تريليون دولار أمريكي، ويُعتبر هذا السوق محركاً للنمو والابتكار والإحلال لجميع الشركات العالمية. أدى النمو السريع واستخدام الهواتف الذكية إلى تغيير سلوك العملاء وتوقعاتهم مع مزودي الأعمال المختلفين. من المتوقع أن يزداد نمو إنترنت الأشياء والمدفوعات عبر الهاتف المحمول بمعدل نمو سنوي مركب قدره 30.1٪ بين عامي 2022 و 2027، بينما جمع بث مقاطع الفيديو حوالي 7.2 مليار ساعة من مشاهدة المحتوى خلال الربع الثالث من 2022. يتطلّب تحوّل تحقيق الإيرادات من المنتجات التقليدية لتحقيقها من الحلول التعاونية المبتكرة نقلة نوعية في نموذج أعمال الاتصالات. للبقاء في المقدمة، يجب على شركات الاتصالات الانتقال بعيداً عن التقنيات القديمة المعقدة وتحديث شبكاتها وتقديم قيمة أفضل لشركائها.

باستخدام سحابة بيانات تيليكوم التي أطلقتها سنوفليك، يمكن لشركات التليكوم التكيف مع هذا الواقع الجديد واستخدام سنوفليك لتحقيق ما يلي:

●        تحديث شبكة التيليكوم: تقدم سحابة بيانات تيليكوم من سنوفليك منصة واحدة آمنة وتتم إدارتها بالكامل لدمج البيانات السحابية المتعددة مع إدارة موحدة وتحقيق أداء مرن يدعم أي نطاق من التخزين والحوسبة والمستخدمين.

●        زيادة الكفاءة التشغيلية إلى الحد الأقصى: من خلال منصة واحدة موحّدة لجميع البيانات، يمكن لفرق تكنولوجيا المعلومات وهندسة الشبكات وعلوم البيانات وعمليات الشبكة وإدارة المنتجات التعاون باستخدام البيانات لتحسين التخطيط واتخاذ قرارات أعمال أسرع والاستجابة بسرعة لاحتياجات العملاء وإدارة موارد الشبكة بشكل أفضل، وتقليل الوقت اللازم لتسويق الخدمات الجديدة.

●        إمكانات متقدمة للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي: تمكّن سنوفليك وسنوبارك من استخراج البيانات بالوقت الفعلي باستخدام نماذج التعلم الآلي للتنبؤ بالأخطاء وجدولة الصيانة مسبقاً وتقليل وقت التوقف عن العمل.

●        تحويل البيانات والتطبيقات إلى مكاسب مالية: يمكن لمقدمي خدمات التيليكوم إنشاء بيانات متخصصة أكثر وعروض أفضل لخدمات التطبيقات باستخدام Snowflake Marketplace، وكذلك إطلاق خدمات جديدة ومبتكرة، بما في ذلك الربح من الإعلانات وبيع بيانات إنترنت الأشياء لأي صناعة.

●        الاستفادة من شبكة شركاء الاتصالات الرائدة في الصناعة: الاستفادة من منظومة شركاء قوية ونماذج مصممة مسبقاً لتصميم حلول صناعية قيّمة بشكل أسرع.

وبهذه المناسبة، علّق فيل كيبين، الرئيس العالمي لقطاع الاتصالات في سنوفليك، قائلاً: “لا شكّ أن الموجة التالية من النمو والابتكار في صناعة التيليكوم ستعزّز من البيانات وستتطلب التعاون عبر الشركات والصناعات. توفر سحابة بيانات تيليكوم من سنوفليك  هذه الفرص من خلال إنشاء منصة واحدة موحّدة تتيح التعاون الآمن في البيانات عبر ربط مزودي خدمات الاتصالات بمنظومة غنية من التطبيقات والبيانات وشركاء التكنولوجيا.”

تستخدم نخبة من أكبر شركات الاتصالات العالمية سحابة بيانات تيليكوم من سنوفليك لتعزيز إيراداتها وزيادة الكفاءة التشغيلية. تشمل هذه الشركات:

·         شركة AT&T: باستخدام سحابة بيانات تيليكوم من سنوفليك، تضمن AT&T أنها تعتمد على مصدر لبياناتها عبر جميع مستوياتها، مما يمكّن الشركة من الوصول بسلاسة إلى بياناتها لتحسين تجربة العملاء وزيادة الكفاءات التشغيلية.

·         شركة M1: تستخدم أكبر شبكة رقمية في سنغافورة سنوفليك لدمج البيانات من إدارة علاقات عملائها وأنظمة الفوترة وموقع الويب وتطبيق الجوال لتوفير رؤية مكتملة لتجارب العملاء ودفع التحول والتطور في مشهد التيليكوم  المحلي.

تمكّن سحابة بيانات تيليكوم من سنوفليك العملاء من الوصول إلى حلول خاصة بصناعاتهم، الاستفادة من أفضل الممارسات، توفير الوقت بالنسبة للقيمة المنشأة وزيادة التأثير الكلي. تشمل الشركات التي تعلن عن حلول جديدة مسبقة الصنع:

·         تسمح التطبيقات التطبيقات المدعومة من سنوفليك، مثل التطبيقات التي طورتها (AMDOCS)، لشركات الاتصالات بتحديث أعمالها (بما في ذلك الانتقال إلى السحابة وتحقيق الإيرادات من حلول واتصالات الجيل الخامس) وتبسيط العمليات عمليات شحن الرصيد والفواتير والخدمات الرقمية الجديدة.

·         توفر منصة سنوفليك الإلكترونية Snowflake Marketplace، لشركاء سنوفليك، مثل “Flywheel”، “OneWeb”، وشركة “TransUnion” من الوصول المباشر إلى مجموعة متنوعة من مصادر البيانات التي تستفيد من تكنولوجيا سنوفليك التي تضمن الحفاظ على الخصوصية، بما في ذلك بيانات الأقمار الصناعية أو البيانات الجغرافية المكانية أو الديموغرافية، مما يمكّنها من تحقيق إيرادات جديدة وتشغيل الحلول المبتكرة.

·         يمكن لشركات الاستشارات والخدمات، مثل أمازون لخدمات الويب (AWS)، Cognizant، SDG Group  “Prodapt Consulting”، و “Wipro Limited”  من توفير الوقت بالنسبة للقيمة المنشأة للعملاء ممن يستخدمون حلولاً مسبقة الإنشاء لإيجاد حلول للعمليات ذات الأولوية القصوى، بما في ذلك دمج بيانات OSS و BSS، تعظيم الكفاءة التشغيلي ، واستثمار البيانات لزيادة القيمة.

·         يقدم شركاء التكنولوجيا مثل: ألتيريكس، CARTO، DigitalRoute، H2O.AI، Informatica، Sigma Computing و ThoughtSpot، حلولاً متكاملة و مبتكرة تمكّن عملاءها من الوصول إلى رؤى أعمق وإدراك القوة الكاملة لسحابة بيانات تيليكوم من سنوفليك وسهولة استخدامها.

عن سنوفليك

سنوفليك شركة سحابية متخصصة في تطوير بنية قوية لتخزين البيانات والبحث والحوسبة المتوازية لتمكين الشركات من تخزين بياناتها على منصتها السحابية وتوحيد البيانات المنعزلة ومشاركتها بأمان لتنفيذ الأعمال التحليلية المتنوعة. أينما تتواجد البيانات أو المستخدمون، تقدم سنوفليك تجربة بيانات واحدة تغطي العديد من السحب الإلكترونية والمناطق الجغرافية. اعتباراً من 31 يوليو 2022، بدأ آلاف العملاء في العديد من الصناعات، بما في ذلك 510 شركة وعميل من شركات فوربس 2022 العالمية (G2K)، باستخدام منصة سنوفليك السحابية للبيانات لدعم أعمالهم وتعزيز نجاحها.