تقوم هاجن-داز بالاحتفاء بالشريك المؤسس الأنثى المجهولة في يوم المرأة العالمي

من خلال إطلاق “مشروع روز” تخليداً لإرثها بتوزيع مغرفة المؤسس المفضلة.

  • هاجن-داز تطلق “مشروعروز”: مبادرة عالمية بمنحة قدرها 100 ألف دولار لدعم النساء المِقدامات على مبدأ “أطلق نفسك”، تكريمًا لمؤسستها الرائدة روز ماتوس.
  • ستشمل الاحتفالات في يوم المرأة العالمي بتوزيع مغرفة مجانية من آيس كريم الفانيليا المحبب لدى روز عبر متاجرهاجن-داز للمستهلكين في جميع أنحاء العالم في أكبر هدية عالمية لها.

1 مارس 2023 ؛ صنع روبن ماتوس الآيس كريم، لكن روز صنعت هاجن داز. في هذا اليوم العالمي للمرأة لدعم موضوع :اعتناق الانصاف، تفخر هاجن-داز بالاحتفال بمؤسستها الرائدة ، بمبادرة عالمية لتسليط الضوء على مساهمتها المجهولة في العلامة التجارية  ومبدأها “أطلق نفسك”  #DontHoldBack

في الثامن من مارس، ستقدم هاجن-داز، العلامة التجارية العالمية الشهيرة التي تضم أكثر من 800 متجر في أكثر من 40 دولة، في مناطق جغرافية محددة، أكبر هدية مغارف مجانية، والتي ستكون الأولى من نوعها كمبادرة لمتاجر عالمية. ستتم إعادة تسمية آيس كريم هاجن داز بالفانيليا ليصبح “المفضل لدى المؤسِسة”، تقديراً لحب روز الدائم لنكهتنا الأصلية المميزة منذ عام 1960! سيتم تقديم “المفضل لدى المؤسِسة” كمغرفة مجانية للمستهلكين للاحتفال باليوم العالمي للمرأة في أكثر من 100 متجر مختار من هاجن-داز في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا والشرق الأوسط. في دبي، استمتع بمغرفة مجانية في متاجرنا المشاركة في سيركل مول، ودبي هيلز، ودبي مول، وكايت بيتش، ومول الإمارات، وسيليكون سنترال في الثامن من مارس.

سيشهد تغيير العلامة التجارية العالمية تكريمًا لمساهمة روز :”روز ماتوس – امرأة مؤسِسة لشركة” مصاحبًا لشعار هاجن-داز الشهير عبر وسائل تواصل متعددة في المتاجر وعلى المنصات الرقمية والاجتماعية.

وتأتي الحملة بمثابة إطلاق مبادرة “مشروع روز” لتكريم تراث روز، والتي تتعهد بتقديم 100000 دولار في شكل منح لدعم النساء الرائدات في جميع أنحاء العالم على مبدأ “أطلق نفسك”. ستتاح الفرصة للناس في جميع أنحاء العالم لترشيح أنفسهم أو غيرهن من النساء المجهولات اللواتي يستحقن التقدير لجهودهن الرائدة وإنجازاتهن ومساهماتهن في المجتمع. من بين هذه الترشيحات، سيتم اختيار قائمة مختصرة من 50 “نساء مقدامات” لجهودهن الجديرة بالثناء ويتم طرحها لفرصة الفوز بواحدة من خمس منح مالية بقيمة 20.000 دولار لكل منهن. سيمكن صندوق المنح هؤلاء الخمسة الفائزات المكرمات من مشروع روز من مواصلة عملهن الاستثنائي وإطلاق العنان لإمكاناتهن أو حتى التبرع لقضية يهتمون بها.

وقالت أوريلي لوري، المديرة الإدارية في متاجر هاجن داز: “في عام 2021 ، أطلقنا حملتنا النساء المقدامات على مبدأ “أطلق نفسك”  لتسليط الضوء على الرائدات في جميع أنحاء العالم، ولكن حان الوقت الآن لتكريم مؤسِستنا المميزة. صنع روبن ماتوس نكهاتنا لكن روز ماتوس جعلتنا مشهورين! من خلال سرد قصة روز غير المروية كرائدة تسويق قامت ببناء علامتنا التجارية كشريك حقيقي لزوجها المخترع وساعدت في إنشاء متجرنا التجاري مع ابنتها دوريس، نأمل في استخدام احتفال اليوم العالمي للمرأة هذا العام كمنارة ل”اعتناق الانصاف” ـ #EmbraceEquity. علاوة على ذلك، سيتم الاحتفال بنكهة الفانيليا المحبوبة لدى روز في المتاجر حول العالم من خلال أكبر هدية مغرفة آيس كريم عالمية حتى يتمكن الجميع من الاستمتاع بـ “المفضل لدى المؤسِسة”.

“نأمل أن تلهم قصة روز ماتوس النساء الموهوبات وغير المعروفات في كثير من الأحيان لمشاركة قصتهن وتقديم الآخرين أيضًا للحصول على المنح. إن إطلاق مشروع روز يضع هدفنا مباشرة على درب الالتزام طويل الأمد بدعم المرأة والمساواة بين الجنسين بما يتجاوز يوم المرأة العالمي “.

الترشيحات لمشروع روزمفتوحة الآن ويمكن تقديمها عبر https://iwd.haagen-dazs.global/.

تم إنشاء إصدار محدود من 1960 هاجن-داز- “المفضل لدى المؤسِسة”، عبوات الفانيليا الجاهزة بتصميم روز ماتوس التذكاري. ستكون العبوة متاحًة في جميع متاجر الاحتفال في جميع أنحاء العالم خلال شهر مارس.

حول روز ماتوس

تم إنشاء هاجن-داز في العام 1960 في نيويورك على يد روز وروبن ماتوس بهدف صنع آيس كريم غير عادي. روز ماتوس هي واحدة من هؤلاء النساء اللواتي لا يقهرن ويقفن وراء الرجال العظماء الذين بدونهم لا يحقق رجالهم “عظمتهم” أبدًا. ولدت في مانشستر، إنجلترا، وبدأت قصتها عبر المحيط في بروكلين، حيث تزوجت من حبيبتها في المدرسة الثانوية روبن، وانضمت إلى شركة الآيس كريم العائلية في جنوب برونكس.

مع الطموح المستمر لصنع الآيس كريم المذهل، أسس الزوجان هاجن-داز في عام 1960 بينما تغلبوا على قيود كونهم من أصول مهاجرة في منتصف القرن العشرين. أطلقوا ثلاث نكهات أصلية – الشوكولاتة والقهوة والفانيلا التي كانت المفضلة لدى روز وأكثر المنتجات مبيعًا للعلامة التجارية حتى الآن ولم تتغير وصفتها منذ ذلك الحين.

بينما ركز روبن على صنع الآيس كريم، أدارت روز الشركة وكانت رائدة في استراتيجيتها التسويقية لتوزيع عينات من المنتج في المؤسسات الراقية في مانهاتن وخلق الولاء مع العملاء وبناء حب العلامة التجارية مع المستهلكين دون إنفاق أي مبالغ للإعلان. لقد ابتكرت متابعة حقيقية من خلال تسويق منتج فاخر لحشد متذوق ذو أذواق وتفضيلات جديدة. في العام 1976، جلبت روز وابنتها دوريس هاجن-داز إلى آفاق جديدة مع افتتاح أول متجر تجزئة للعلامة التجارية في بروكلين، وفي السنوات القليلة التالية، طوروا شبكة امتياز للمحلات التجارية من الساحل إلى الساحل لتوسيع الأعمال على المستوى الوطني وحتى على الصعيد الدولي. تم تكريمها في النهاية جنبًا إلى جنب مع دوريس من خلال جائزة “ريادة الأعمال المتميزة” من قبل الرابطة الوطنية لصاحبات الأعمال، وكأسرة، ظلوا يشاركون في الأنشطة الخيرية ولا سيما دعم التعليم.

ماهرة في المبيعات، ومايسترو تسويق، وشريك تجاري حقيقي لزوجها المخترع، شكّلت روز حقًا علامة Häagen هاجن-داز على ما هي عليه اليوم، ومع ذلك فهي لا تزال بطلة غير معروفة إلى جانب روبن الذي تم الاعتراف به على نطاق واسع والاحتفاء به لخلق العلامة التجارية. لكن فقط حتى 8 مارس 2023، عندما تكرم هاجن داز روز بفخر وتحتفل بإرثها كشريكة نسائية مؤسِسة منذ العام 1960.