افتتاح مطعم “ذا ديـــك” المُستوحى من منطقة البحر الأبيض المتوسط. المطعم الثاني لنجم «راديو فيرجن» بيـغ روسِّـي. في فندق “فوكو دبي النخلة” الجديد

يوفر المطعم مكاناً مثالياً لتناول الطعام على شاطئ البحر؛ بإطلالة ساحرة على الشواطئ الخلابة لنخلة جميرا؛ في ظل أجواء منعشة ورحلة مثيرة مع فنون الطهي

دبـي. الإمارات العربية المتحدة: في ظلِّ تاريخ حافل بالإنجازات يضُم مطعماً حائزاً على نجمتيْن ميشلان وفندق 7 نجوم؛ يأتي فريق شركة “Opxe Investment LLCلمشاركة خبرته مع نجم إذاعة “راديو فيرجن”. بيــغ روسِّـي. مع مجموعة من الأشخاص الشغوفين في دبـي؛  وذلك بإضافة مطعم “ذا ديـــك” إلى محفظتهم المتنوعة من المطاعم؛ كمطعم نابض بالحياة. صديق للبيئة. وبإطلالة ساحرة على شاطئ البحر؛ حيث يفتح المطعم أبوابه الآن في فندق “فوكو دبي النخلة” على شاطئ «بالم ويست» في نخلة جميرا.

يتميز مطعم “ذا ديـــك” بمطبخه القائم على التصميم. في مساحة توحِّد الروح المميزة لمدينة دبي بشكل مثالي؛ وذلك من خلال مزيج متفرد من الطعام الفاخر والموسيقى والأجواء الإيجابية والألوان والمواد النابضة بالحياة. في حين تمثل الأجواء الإجتماعية التي يوفرها مطعم “ذا ديـــك” جوهر التجربة المميزة للمطعم بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن مكان للاسترخاء والاستمتاع أثناء تناولهم للطعام.

بعد حصوله على نجمتيْن ميشلان في كل من ميلانو ومونفورتي دي ألبا؛ دخل مهندس معماري ومصمّم ورائد أعمال بقطاع السياحة في إيطاليا في شراكة مع مقدم برامج إذاعية إنجليزي. هو بيغ روسِّـي. إضافة إلى رائد أعمال إماراتي. ومحررة مجلات من جزر فيجي. وصاحب سلسلة مطاعم مصري مع أحد المصرفيين اليونانيين؛ في شراكة فريدة من أجل إنشاء هذا المطعم المميز بمفهومه الجديد لتناول الطعام. وفي إطار تصميم حضري مُستدام وصديق للبيئة.يجتمع هؤلاء الشركاء في حرصهم الشديد على الاهتمام بتوفر عنصريْ الراحة والأناقة؛ وهو ما ينعكس في تجهيزات المطعم المعتمدة على الأسطح الخشبية المصممة ببراعة. والتطبيق العملي في المساحات؛ فمع دخولك إلى مطعم “ذا ديـــك”؛ يتم الترحيب بك من خلال الإطلالة الخلابة لشاطئ «بالم ويست» بنخلة جميرا. المشابهة لأجواء مدينة البندقية. والذي يوجد به بار نابض بالحياة على اليسار. بجانب لوحة جدارية ضخمة للرسام الكيني. كاسترو. تصور مجموعات من السبّاحين المستلقين على الشاطئ؛ وهو ما ينقلك على الفور إلى حالة من الاسترخاء – وهو الهدف الأول لهذا المكان.

 يستخدم “ذا ديـــك” في تجهيزاته الأثاث المُعاد تدويره. والعناصر الطبيعية. والعشب الأخضر البسيط  الذي يمكن لجذوره أن تنمو بحرية في الأرض دون الحاجة لأي أقفاص أو مزهريات داخل المساحات المحيطة؛ وهو ما يمنح المكان طابعًا بصريًا فريدًا وشخصية طبيعية حقيقية.

هذا في حين تتمثل إحدى ميْزات التصميم الرئيسية في الجسر الرملي الخياليّ الذي يشكّل الخطوط العريضة للأرضيات ويأخذك مباشرة إلى الإطلالة الرائعة للشاطئ خلفه. حيث تنقل تلك اللمسات الصغيرة الضيوف إلى ذكريات سعيدة حالمة وتخلق لهم تجارب لا تُنسى في مساحة دافئة وودية.

وكمطعم صديق للبيئة؛ تم إنشاء طاولة البار بالمطعم باستخدام الدعائم الخشبية. كشهادة على ما شهدته مدينة دبي من تطور ونمو أفضل ناطحات السحاب بها – فبعد أن تم التخلي عن تلك الدعائم. تم إنقاذها الآن ومنحها فرصة جديدة للحياة داخل مطعم “ذا ديـــك”. وإعادة إحياء تلك الأجواء التراثية لمدينة دبـي داخل المطعم.

تم تصميم ألواح أرضيات الشرفات ذات الطابع الريفي ببراعة وإتقان؛ من قِبل مجموعة من الحرفيين المهرة في تقطيع الأخشاب وبناء السفن. وذلك من أجل أن تعكس العمل السائد على أسطح المراكب الشراعية التي اعتادت المجئ لمدينة دبي القديمة محملة بالخشب الريفي. بينما تمنح الكراسي والطاولات المعاد تدويرها والتي تبرز الجمال الطبيعي للخشب فيضاً من الجاذبية والسحر داخل المكان وتضفي لمسة من الحيوية على الأثاث. لتضيف طابعاً متفرداً لهذا المطعم المميز.

قام الشيف المخضرم. جانيش راجا. والذي يتمتع بخبرة تزيد عن 20 عامًا في مجال المأكولات والمشروبات. بإعداد قائمة طعام فاخرة من شأنها أن ترضي وتسعد كافة عشاق الطعام في دبي؛ حيث أن فهمه العميق للأذواق الآسيوية وقدرته على غرس النكهات الإيطالية في كل طبق يتم إعداده  بمهارة وإتقان على مدى عقدين من الزمن يجعله إضافة مثالية لمطعم “ذا ديـــك”. وهو مع درايته الممتازة بإعداد الأطعمة الاستثنائية والأطباق الفاخرة؛ إلا أنه يتمتع بنفس القدر من البراعة في طهي الأطباق البسيطة والإعتيادية. بل وبنفس القدر من الشغف والحرص على الجودة والمكونات الصحية.

يحتوي هذا المكان الرائع لتناول الطعام بإطلالته الخلابة على الشاطئ على قائمة طعام انتقائية. وهو المكان المثالي الذي يوفر لرواده الفرصة لكي يكونوا على طبيعتهم وفي حالة استرخاء. وذلك في بيئة مريحة وهادئة بصحبة الأصدقاء والعائلة.  يقدم مطعم “ذا ديـــك” أطباقاً لذيذة لوجبة العشاء. في حين يمكن للضيوف مع غروب الشمس في الأفق الاستمتاع بتناول مجموعة مختارة من المقبلات الشهية والوجبات اللذيذة والحلويات الفاخرة. بجانب مجموعة من المشروبات المنعشة.

دلّل نفسك بالأجواء الرائعة التي يوفرها مطعم “ذا ديـــك” في أي يوم من أيام الأسبوع. وذلك أثناء استماعك للنغمات والألحان المنسّقة من قبل “ميوزيك ساغا”. وخبير الموسيقى “بيـغ روسِّـي”. مع مجموعة متنوعة من منسّقي الأغاني المقيمين. والفرق المؤدية للعروض الموسيقية الحية. من أجل إبقائك في حالة متواصلة من الاستمتـاع خلال مختلف أيام الأسبوع. 

شركة “Opxe Investment LLCهي شركة مختصة في مجال الاستثمار والإدارة. تعمل على تطوير وتشغيل مشاريع فريدة من نوعها بقطاع الضيافة من خلال الفنادق والمطاعم سواء داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو المعارض الدولية أو حول العالم. حيث تمتلك المجموعة بدولة الإمارات العربية المتحدة وتديـر مجموعة متنوعة من المطاعم في أماكن عصرية متميزة؛ حيث الوجبات الدافئة والأجواء الترحيبية التي تجعل الضيوف يشعرون وكأنهم حقاً في منازلهم. ليغادروا المكان مُحملين بذكريات ممتعة لا تُنسى.

تضم عائلتنا؛ المكونة من مطاعم انتقائية فريدة في دبي وبمجموعة من المتخصصين المتمرسين في تقديم الخدمة؛ كلاً من: مطعم “ذا ديـــك”. مطعم “سولتيز كريك” بفندق ألوفت. مطعم “بافاليتوس” في أوتلت فيليدج دبي؛ حيث نمتلك فريقاً مختصاً من المهنيين المحترفين الذين يقدون خدمات ضيافة تتسم بالدفئ والترحاب يومياً. يجسدون من خلالها هدفنا المتمثل في تلبية احتياجات ضيوفنا على أكمل وجه. فشغفنا لا يقتصر على ما نقدمه من خدمات ضيافة فقط. بل نحرص أيضاً على تقديم تلك الخدمة بوعي ومسؤولية من خلال مبادرات صديقة للبيئة.

حول مطعم “ذا ديـــك”:

الموقــع: “ذا ديـــك”. الطابق الأول. فندق “فوكو دبي النخلة” في نخلة جميرا.

ساعات العمل: من الاثنين إلى الأربعاء- من الساعة الـ 7 مساءً حتى الـ 12 منتصف الليل. الخميس والجمعة- من الساعة الـ 7 مساءً إلى الـ 2 صباحًا. السبت والأحد من الساعة الـ 11 صباحًا حتى الـ 3 صباحًا. خلال أيام الأسبوع. وقت الغداء – المكان مفتوح للأعضاء فقط أو للمناسبات والفعاليات المختارة الخاصة بالحفلات. ملحوظـــة: اسأل عن رحلاتنا البحرية الخاصة بعد ساعات العمل من الساعة الـ 2 صباحًا إلى الساعة الـ 5 صباحًا.