كلية جميرا دبي تُعلن عن خطة توسعية بهدف إنشاء قسم جديد للصف السادس ومرافق رياضية رائدة

  • يضم تجمّع مدارس جميرا كل من مدرسة كلية جميرا ومدرسة جيمس جميرا الابتدائية

تُستكمل المرحلة الأولية من الأعمال التطويرية في المدرسة ذات التصنيف المتميز بحلول سبتمبر 2023

  • ستساهم مساحات ومرافق التعليم الجديدة في تعزيز تجربة الطلاب على نطاقٍ واسع
  • دبي. الامارات العربية المتحدة: أعلنت مجموعة جيمس للتعليم عن خطها التوسعية لمدرسة كلية جميرا دبي. التي تُصنف من المدارس الأفضل أداءً ضمن نطاق مجموعة مدارسها. على أن تستكمل المرحلة الأولى من الخطة مع انطلاق العام الدراسي 2023-2024 في أغسطس المقبل.

وسيركز الاستثمار على إعادة تطوير موقع واسع مجاور للحرم المدرسي الحالي. وذلك بهدف استيعاب القسم الخاص الجديد بالصف السادس للمدرسة الثانوية ذات التصنيف المتميز. إلى جانب المرافق الرياضية المتخصصة والرائدة. كما ستشمل الخطة التوسعية تحسين وتحديث مبنى المدرسة الحالي.

وسيجري العمل على إدارة الأعمال التوسعية والإنشائية على مراحل لتجنب أي تأثير على انتظام العام الدراسي والصفوف. وضمان عدم تواصل الأعمال الإنشائية أثناء تواجد الطلاب في الحرم المدرسي. وتشمل المرحلة الأولى تشييد المبنى الجديد للمدرسة للصف السادس. والذي سيتضمن مقهى جديداً وصالة عامة. ومكتبة أبحاث ومساحات إدارية متطورة. بالإضافة إلى مساحات تعليمية مخصصة. في حين ستشهد المرحلة الثانية. إضافة مرافق رياضية متخصصة.كلية جميرا دبي تُعلن عن خطة توسعية بهدف إنشاء قسم جديد للصف السادس ومرافق رياضية رائدة

وقال روب كيستيرتون. مدير كلية جميرا دبي. مسلطاً الضوء على الفوائد والمزايا العديدة لخطة التوسع والاستثمار الجديد: “تتمتع مجموعة جيمس للتعليم بقدرات مميزة. تتيح لنا إضافة وتوفير مرافق محسنة وطاقم تعليمي. من شأنه أن يعزز نتائجنا وأداءنا الرائد عالمياً. وستتيح الخطة أيضاً الفرصة أمامنا لمواصلة العمل على اكتساب وصقل مهارات طلابنا المستقبلية التي تواكب متطلبات القرن الحادي والعشرين. كما ستساهم في دعم مسيرة نمو وتطور طلابنا وإعدادهم للانتقال إلى الجامعة وسوق العمل. وضمان اكتسابهم مزايا تنافسية مقارنةً بزملائهم. وذلك في إطار تجاربهم الملموسة وقدرتهم على التكيف. وقدرتهم على إيجاد الحلول المرتكزة على الإبداع والابتكار. وثقتهم بأنفسهم وكفاءتهم”.

يقع مبنى كلية جميرا دبي في حي الصفا 1 بدبي. بجوار مدرسة جيمس جميرا الابتدائية. التي حصلت أيضاً على التصنيف الممتاز. وتشكل المدرستان تجمّع مدارس جميرا. الذي يحتضن مجتمعاً تعليماً واستثنائياً من المرحلة التأسيسية حتى السنة 13.

وقالت راشيل هيغينز. مديرة والرئيسة التنفيذية لمدرسة جيمس جميرا الابتدائية. ورئيس تجمّع مدارس جميرا: “توفر مدارس جميرا فرصة فريدة في دبي للعائلات لتجربة مواقع مدرسية ابتدائية وثانوية مخصصة. على مسافة قريبة من بعضها البعض. لأكثر من 10 سنوات. قدمت المدرستان تسهيلات ممتازة للطلاب. ومع توسع كلية جميرا. يمكننا أن نتطلع إلى تحقيق مستقبل مزدهر لجميع المتعلمين. ويسمح تطوير موقع ومباني الكلية. الفرصة أمام المزيد من الطلاب للاستفادة وتجربة هذا النوع من التعليم المتميز. وستشكل هذه المرافق الجديدة. عنصر تمكين لتقديم مواد ومواضيع إضافية. وإدراجها في إطار التقديمات الواسعة النطاق القائمة حالياً”.

ستؤدي المرحلتان الأولى والثانية في إطار هذا الاستثمار. إلى توسيع حجم الاستيعاب داخل الحرم المدرسي الحالي. ما سيسمح بدوره بإعادة تصميم مساحة كلية جميرا الحالية بحلول سبتمبر 2024. وسينصب التركيز الرئيسي على تعزيز المرافق الحالية. بما في ذلك إنشاء قاعة مع مقاعد قابلة للسحب. وفصول دراسية للدراما. وقاعات موسيقية جديدة. ومساحة أكبر للمكان المخصص لتناول الطعام. ومختبر لتكنولوجيا الأغذية. وقاعة رياضية جديدة متعددة الأغراض. وتحسين حوض السباحة والمناطق المحيطة به. ومنطقة المكاتب الإدارية والاستقبال المطورة وفصول دراسية إضافية .

وتهدف المدرسة. بحلول سبتمبر 2024. إلى إضافة الروبوتات والذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي وتكنولوجيا الأغذية إلى مناهج المرحلة الأساسية الثالثة. الأمر الذي من شأنه أن يعزز مؤهلات الطلاب ومهاراتهم في هذه المجالات في المستقبل. كما سيتم تعيين أعضاء هيئة تدريس وإداريين إضافيين. للعمل على إدارة المناهج الدراسية. بما في ذلك المدربين الرياضيين المتخصصين ومستشار القبول في الولايات المتحدة بدوام كامل. وأمين مكتبة الأبحاث لمكتبة الصف السادس الجديدة.

ومن المتوقع أن يتزامن إطلاق هذه المرافق الجديدة والإضافية. مع تعيين وتوظيف معلمين جدد. مما سيتيح الفرصة أمام المدرسة لتقليل عدد الطلاب في الفصول الدراسية. وبالتالي تمكين “كلية جميرا” من تحسين نتائجها الأكاديمية الرائدة عالمياً ونتائج الطلاب. فضلاً عن الارتقاء بتجربة التعلم اليومية.

حول مجموعة “جيمس للتعليم”

تعتبر “جيمس للتعليم” واحدةً من أضخم وأعرق مزودي خدمات التعليم الخاص من مرحلة الروضة وحتى الصف الثاني عشر في العالم. وهي أيضاً أفضل خيار للتعليم الخاص رفيع المستوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتحظى المجموعة. وهي شركة محلية إماراتية تأسست عام 1959. بسجل استثنائي لناحية تنوع المناهج والخيارات التي تقدمها لتلبية الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية. وتقدم “جيمس للتعليم” اليوم خدماتها لأكثر من 130 ألف طالب في 63 مدرسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وهي تعمل عبر شبكتها المتنامية من المدارس ومؤسستها الخيرية على تحقيق رؤية مؤسسها في توفير أرقى مستويات التعليم لكل طفل.