“مجموعة شركات آريــس” تعلن عن تطبيقها لمزايا واستحقاقات وظيفية لتمكين المرأة العاملة

  • تعد “مجموعة شركات آريــس” أول شركة في آسيا تمنح الموظفات إجازة للدورة الشهرية.
  • الحرص على تعزيز ثقافة العمل الجديدة من خلال منح “إجازة رعاية الطفل”.
  • تخصيص أكثر من 10% من فرص العمل للنساء بأجر متساوٍ مع نظرائهم من الرجال.
  • تتضمن منح موظفاتهـا استحقاقات لمدة عاميْن لفترة ما بعد الولادة

 فبراير 2023: قامت “مجموعة شركات آريــس”؛ والتي تضم محفظتها أكبر شركة في العالم في مجال تصميم وفحص ومعاينة السفن. مع أكثر من 2000 موظف في 19 دولة حول العالم؛ بإطلاق العديد من المبادرات والمشاريع المبتكرة لتمكين المرأة. والبدء في تطبيق ثقافة عمل جديدة في الصناعة من خلال الإعلان عن مجموعة متنوعة من المشاريع المبتكرة.

أعلنت المجموعة عن تطبيق “إجازة رعاية الطفل” كإحدى المزايا والاستحقاقات الوظيفية الممنوحة للموظفات في فترة ما بعد الولادة؛ وذلك بالتزامن مع احتفالات المجموعة بـ “اليوبيل الفضي”. حيث يهدف هذا الإعلان إلى ضمان تحقيق أفضل رعاية للأمهات الجدد في عائلة “آريــس”. فيما يمكن للموظفات الحصول على إجازة لمدة عام. بجانب عام إضافيّ آخر للعمل من المنزل دون أي انقطاع عن الخدمة. وكجزء من هذا المخطط. يمكن للموظفات اللاتي يعشن بالقرب من المكتب الاستفادة من أربع فترات راحة لمدة نصف ساعة خلال ساعات العمل من أجل رعاية الأطفال.

تعد “مجموعة شركات آريــس” المتعددة الجنسيات والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها؛ أول شركة في آسيا تمنح موظفاتها “إجازة الدورة الشهرية”؛ حيث قامت “آريــس” باتخاذ مبادرات رائدة لتشجيع تمكين المرأة في عصر لا يزال فيه الاعتراف بحقوق المرأة بالعمل يمثل تحديًا. فضلاً عن تزايد حالات الاستغلال في العمل على مستوى العالم في العديد من المجالات.“مجموعة شركات آريــس” تعلن عن تطبيقها لمزايا واستحقاقات وظيفية لتمكين المرأة العاملة

وفي هذا الصدد؛ تحدث السيد/ سوهان روي. رئيس مجلس الإدارة المؤسِّس والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات آريــس؛ قائـلاً: “نحن نشعر بالسعادة بإطلاق مثل هذه القرارات الثورية في إطار احتفالاتنا بالذكرى السنوية الـ 25 على تأسيس الشركة. لقد أعلنا سابقًا عن العديد من المشاريع البارزة. بما في ذلك منح حصة في الأرباح بنسبة خمسين بالمائة للموظفين. ومعاشات تقاعدية للعاملين. فضلاً عن المعاش التقاعدي للوالد. وراتب الزوج. وغيرها من المبادرات الثورية؛ بينما ينصب تركيزنا هذا العام على تمكين المرأة وجعل مساحات العمل لدينا أكثر ترحيبًا وقابلية للتكيف بالنسبة لموظفاتنا”.

وكنموذج لتمكين المرأة؛ تتضمن المبادرات الرائدة التي تم إطلاقها من أجل تمكين المرأة: سياسة مكافحة المهور. وراتب زوجات الموظفين العاطلات عن العمل. وإجازات الدورة الشهرية للموظفات. ومخطط تحويل الموظفات إلى رائدات أعمال. والمكتب الخاص بشؤون المرأة. وتسهيلات العمل من المنزل. وبرامج العمل الجديدة لتعزيز الصحة العقلية للموظفين. وسياسة مناهضة التمييز بين الجنسين. وسياسة مناهضة التمييز على أساس الجنس. وغيرها من الخطط الأخرى المتنوعة لرعاية المرأة.

لقد أصبحت “مجموعة شركات آريــس” نموذجاً يُحتذى به في القطاع البحري العالمي. من خلال إنشائها مكاتب حصرية للنساء العاملات في القطاع البحري؛ حيث تشكل النساء أقل من 2% من القوى العاملة في هذا القطاع. هذا بالإضافة إلى تخصيص أكثر من 10% من فرص العمل للنساء فقط بأجر متساوٍ مع نظرائهم من الرجال.

تأسست “مجموعة شركات آريــس” في 28 مارس 1998 بدولة الإمارات العربية المتحدة من قبل السيد/ سوهان روي. حيث بدأت المجموعة رحلة التأسيس من خلال وحدتها الرئيسية. شركة “آريس مارين”. والتي نمت لتصبح واحدة من أكبر التكتلات متعددة الجنسيات في الشرق الأوسط. لتضم حالياً 59 شركة تعمل في 19 دولة مختلفة حول العالم. وفي غضون فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز 25 عاماً؛ تعاونت “مجموعة شركات آريــس” مع أكثر من 7800 عميل محلي ودولي ونفذت أكثر من 79.757 مشروعًا بنجاح. هذا وبالإضافة إلى تقديمها لخدمات سريعة واقتصادية ومرضية لعملائها في جميع أنحاء العالم؛ فقد دأبت المجموعة على ابتكار طرق رائدة ومبتكرة لتمهيد الطريق من أجل إحداث تغييرات ملحوظة في القطاع البحري.