“برنامج شراكة” في أمريكية الشارقة يحتفي بيوم اليونيسف في مسابقة الفنون الإبداعية 2023

احتفلت الجامعة الأمريكية في الشارقة بيوم تأسيس منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف). والذي يأتي تذكيرًا للمجتمع الدولي بأهمية دور الأطفال في تحسين مستوى العالم وتطويره. ونشرًا للوعي بأهمية مساعدة الأطفال الأقل حظًا على الصعيد العالمي. وقد استضاف برنامج شراكة في الجامعة بهذه المناسبة طلبة من مختلف مدارس الدولة للمشاركة في مسابقة الفنون الإبداعية 2023 للتنافس وعرض أعمالهم الفنية التي تعكس رسالة منظمة الأمم المتحدة للطفولة  ورؤيتها.

استوحت الجامعة فكرة المسابقة هذا العام من إيمانها القوي بأهمية العمل يدًا بيد مع الأجيال الشابة لتوسيع آفاقهم وتعريفهم بالفرص التي تسهم في تقدمهم وتبرز مدى تأثيرهم على العالم من خلال توظيف إبداعاتهم الفنية.

نظم المسابقة برنامج شراكة التابع لمكتب إدارة الاستقطاب والقبول في الجامعة كجزء من مسؤوليتهم المجتمعية بمشاركة 25 طالبًا وطالبةً من 6 مدارس مختلفة في الدولة. تنافسوا في أجواء من المرح والحماس لإظهار تضامنهم مع أهداف المنظمة لتوفير حياة كريمة للأطفال.“برنامج شراكة” في أمريكية الشارقة يحتفي بيوم اليونيسف في مسابقة الفنون الإبداعية 2023

وقال علي الشحيمي. المدير التنفيذي لإدارة الاستقطاب والقبول في الجامعة:”رغبنا من خلال هذه المسابقة بخلق بيئة فنية تفاعلية تمكن الطلبة من عرض أعمالهم الفنية المختلفة تعبيرًا عن مشاعرهم تجاه يوم اليونيسف. ينظم برنامج شراكة في الجامعة بانتظام أنشطة وفعاليات مماثلة لتعزيز مواهب الطلبة في شتى المجالات وتشجيعهم ليصبحوا أفرادًا أكثر تعبيرًا وتأثيرًا على المجتمع. يمثل برنامج شراكة حلقة وصل بين الجامعة الأمريكية في الشارقة والشركاء الأكاديميين ومنصة للتعاون في مجالات أكاديمية وغير أكاديمية”.

وقد تنافس الطلبة خلال المسابقة ضمن ثلاث فئات ضمت التصويت عبر تطبيق “الانستغرام”. والتصويت العام. وتصويت لجنة الحكم لاختيار الفائزين بناءً على عدد الأصوات لكل فئة.

فاز في المسابقة ضمن فئة التصويت العام الطلبة دانا سليمان وسمية فريد وعفان شيخ من مدرسة الإبداع العلمي الدولية. وفازت كل من الطالبة لافانيا غاري من مدرسة الإمارات الدولية في الجميرا. والطالبة لمياء أبو ذر من مدرسة الإبداع العلمي الدولية. والطالبة سارة الشامة من مدرسة الدرة الدولية. والطالبة زينب جعفر من مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية فرع دبي ضمن فئة التصويت عبر تطبيق “الانستغرام”. بينما فاز كل من الطالبات سارة الشامة من مدرسة الدرة الدولية. وماسة إياد و وآدم صبري من مدرسة الإبداع العلمي الدولية ضمن فئة تصويت لجنة الحكم.

وأضاف الشحيمي:”تؤمن الجامعة الأمريكية في الشارقة بأن تخصيص فعالية خاصة بيوم اليونيسف يبرز دور الأجيال الشابة في تغيير المجتمع إيجابيًا وتطويره. تهدف الجامعة من خلال هذه المسابقة إلى زيادة الوعي بأهمية حماية الأطفال والحفاظ عليهم لأنهم هم المستقبل. ولا توجد وسيلة أفضل من الفن لفعل ذلك”.

تعزز الجامعة من خلال برنامج شراكة العلاقات مع مدارس مختارة في الدولة والمنطقة لإشراك طلبة المدارس والمعلمين في الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تنظمها الجامعة ضمن مبادراتها الاستراتيجية المجتمعية.

حول الجامعة الأمريكية في الشارقة

أنشأ صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي. عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. الجامعة الأمريكية في الشارقة عام 1997. وتوخى الشيخ سلطان في رؤيته للجامعة أن تكون مؤسسة تعليم عال متميزة على خلفية التاريخ الإسلامي وفي سياق تطلعات واحتياجات المجتمع المعاصر في الإمارات ومنطقة الخليج.

وتم تأسيس الجامعة على أسس متينة من مبادئ الجدارة والسمعة الأكاديمية العالمية. وأصبحت تمثل أفضل ما في مجال التدريس والبحث. وهي معتمدة دوليًا ومعترف بها من قبل أصحاب العمل في جميع أنحاء العالم لقيامها بتأهيل الخريجين المزودين بالمعرفة والمهارات اللازمة للقرن الواحد والعشرين.

ولا يتم تثمين طلبتنا من خلال النجاح الأكاديمي فقط. ولكن أيضاً من خلال المشاركة في أنشطة الحرم الجامعي الديناميكية وفي تجسيد مثلنا العليا من الانفتاح والتسامح والاحترام. وهذا المزيج من التفوق الأكاديمي وروح المجتمع يضمن أن تبقى الجامعة مقرًا لأعضاء هيئة تدريس وطلاب على مستوى عالمي. يسعون ليصبحوا مبتكرين ومفكرين ومساهمين وقادة المستقبل.