بيرميرا تستحوذ على أكيويتي نولدج بارتنرز من إكويستون

لندن — أعلنت اليوم شركة “أكيويتي نولدج بارتنرز” (المُشار إليها في ما يلي بـ”أكيويتي”)، وهي شركة رائدة في مجال توفير الأبحاث والتحليلات عالية القيمة والمعلومات الخاصة بالشركات لصالح قطاع الخدمات المالية، أنّ الصناديق التي تتلّقى المشورة من شركة “بيرميرا”، وهي شركة عالمية للأسهم الخاصة، قد استحوذت على أغلبية أسهم شركة “إكويستون بارتنرز” في أوروبا (المُشار إليها في ما يلي بـ”إكويستون”)، أحد مستثمري الأسهم الخاصة الرائدين في السوق المتوسطة في أوروبا. وستعيد “إكويستون” الاستثمار في “أكيويتي” بصفتها من حاملي أسهم الأقلية. كما سيبقى فريق إدارة “أكيويتي” مستثمراً فعّالاً في الشركة وملتزماً تجاهها. مع الإشارة إلى أنّه لم يتم الإفصاح عن الشروط المالية الخاصة بالصفقة.

Permira to Acquire Acuity Knowledge Partners From Equistone

هذا وتقوم شركة ” أكيويتي نولدج بارتنرز” بخدمة قاعدة عملاء عالمية تضم أكثر من 500 شركة خدمات مالية، بما في ذلك البنوك، ومديري الأصول، والشركات الاستشارية، وشركات الأسهم الخاصة، والاستشاريين. ويعمل فريقها المتنوع من المحللين وخبراء القطاع والمطورين وعلماء البيانات كامتداد لفرق العملاء، إلى جانب حلول التكنولوجيا المملوكة لها، ما يسمح للعملاء بتحويل ممارساتهم وعملياتهم، وزيادة إيراداتهم وكفاءتهم التشغيلية. يقع المقر الرئيسي لشركة “أكيويتي” في لندن ولديها عمليات على مستوى العالم، بما في ذلك في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والهند وسريلانكا وكوستاريكا والصين ودبي، الإمارات العربية المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن “أكيويتي” سجلت نمواً عضوياً قوياً منذ تأسيسها كشركة مستقلة في عام 2019 من خلال الاستحواذ الإداري من شركة “موديز” المدعوم من شركة “إكويستون”. واستكملت الشركة في العام المنصرم الاستحواذ على “كيانز أناليتيكس”، وهي شركة توفر الدعم البحثي والتحليلي للمؤسسات المالية، لتوسيع قاعدة عملائها وتقديم خدماتها. وبموجب ملكية صناديق “بيرميرا” ودعم “إكويستون” المستمر، ستستثمر “أكيويتي” بشكل أكبر في فرقها وخدماتها وتقنياتها، ما يضع الشركة في مكانة تدعم عملائها في جميع أنحاء العالم على أفضل وجه.

وقال روبرت كينغ، الرئيس التنفيذي لشركة “أكيويتي نولدج بارتنرز”، في هذا السياق: “على الرغم من التحديات الحالية التي يواجهها قطاع الخدمات المالية، شهدنا نمواً مستمراً وطلباً قوياً على حلولنا وخدماتنا. وبدعم من ’بيرميرا‘ و’إكويستون‘، اللتين تتمتعان بخبرة كبيرة في مجال الاستثمار في الشركات من الدرجة الأولى وتنميتها في قطاعنا، نقود حالياً الكثير من الاستراتيجيات لتطوير عروضنا. ومن بين أمور أخرى، نسعى لتعميق علاقاتنا مع عملائنا الموقرين وإقامة شراكات جديدة عبر قاعدة عملائنا العالمية المتنامية. ونظراً للطلب الكبير على الأبحاث والتحليلات ذات القيمة المضافة داخل قطاع الخدمات المالية والحاجة إلى الكفاءة التشغيلية، إلى جانب خبرة ’بيرميرا‘ العميقة في مجال الخدمات المدعومة بالتكنولوجيا وشبكتها العالمية، فأنا واثق من أنّ الشركة ستواصل ازدهارها”.

وقال دانيال تان، رئيس شركة “بيرميرا” في منطقة آسيا؛ وكريس بيل، المسؤول في شركة “بيرميرا” في معرض تعليقهما على هذه الخطوة: “قام روب وفريقه بعمل استثنائي في بناء ما وصلت إليه ’أكيويتي‘ اليوم. فهي تتميز بخبرتها في المجال ونطاقها الواسع وسجلها الطويل الحافل في خدمة المؤسسات المالية الرائدة والحلول التقنية المبتكرة. أمّا في ما يتعلق بضغوطات التكلفة المتزايدة التي يواجهها قطاع الخدمات المالية، فإنّ عرض القيمة لمتخصصي التوصيل العالميين المدعومين بالتكنولوجيا التابعين لـ’أكيويتي‘، واضح للغاية. ونحن نرى إمكانات ’أكيويتي‘ الكبيرة التي توسّع من نطاق ريادتها في القطاعات الحالية، إلى جانب تفرّعها إلى مناطق مجاورة وجغرافية جديدة – مجالات النمو التي نتمتع بخبرة كبيرة في تسهيلها من خلال معرفتنا العميقة بالقطاع عبر مجالي الخدمات والتكنولوجيا والشبكة العالمية”.

من جهته، أفاد كلّ من تيم سويلز، الشريك في شركة “إكويستون”؛ وريتشارد بريولت، مدير شؤون الاستثمار في شركة “إكويستون”، بالقول: “شهد أداء ’أكيويتي‘ تميزاً استثنائياً خلال ثلاثة أعوام من عملها كشركة مستقلة، ما أدى إلى تنمية قاعدة عملائها وفريقها من المتخصصين في القطاع بشكل ملموس. وهذا دليل على تجربة العملاء عالية الجودة والخدمة الشاملة التي توفّرهما للمؤسسات المالية، في وقت تؤدي فيه التغييرات الهيكلية والتكنولوجية داخل القطاع إلى زيادة الطلب على أبحاث وتحليلات أكبر حجماً وأكثر كفاءةً. وإنّنا نتطلع قدماً إلى مواصلة شراكتنا مع روب وفريقه في هذه المرحلة التالية من رحلة نمو ’أكيويتي‘”.

ومن المتوقع إغلاق هذه الصفقة الخاضعة للموافقات التنظيمية الاعتيادية في الربع الثاني من عام 2023.

وقدّمت شركتا “روثشيلد آند كو” و”دي سي أدفايزوري” المشورة لشركة “إكويستون” بشأن الصفقة؛ واضطلعت شركة “لاثام آند واتكينز” بدور المستشار القانوني. واضطلعت شركة “روبرت دبليو بيرد” المحدودة بدور المستشار المالي لصالح شركة “بيرميرا” وشركة “كليفورد تشانس” بدور المستشار القانوني لها. وقدّمت شركتا “ترافرز سميث” و”جيميسون” المشورة للإدارة.