شركة شيري الصينية تفوز بالمركز الأول في أولمبياد الجودة للمرة السادسة على التوالي

دبي، الإمارات العربية المتحدة — شهدت العاصمة الأندونيسية انعقاد فعاليات الدورة السابعة والأربعين لمؤتمر دوائر مراقبة الجودة (ICQCC)، أحد أكبر مؤتمرات مراقبة الجودة الدولية وأكثرها أهمية، تحت عنوان “أولمبياد الجودة”.

Chery Wins the Sixth Straight Championship of “Quality Olympics”

وقد فازت شركة “شيري” بالجائزة الذهبية للمرة السادسة على التوالي من خلال 3 فرق تولّت تمثيل الشركة في المنافسات، حيث حصل فريق “لينغباو كيو سي” (Lingpao QC) ومجموعة “كيو سي سي” (QCC)، مجموعة أعمال الاتصال الذكي، على الجائزة الذهبية، في حين حاز فريق “كروشال بايونير كيو سي” (Crucial Pioneer QC) على جائزة برايم الذهبية. يعدّ حصول “شيري” على هذا التكريم رفيع المستوى على قائمة الشرف في مجال إدارة الجودة العالمية بمثابة إنجاز هام للشركة.

جمع المؤتمر، الذي انعقد هذا العام تحت عنوان “إعادة البناء بشكل أفضل من خلال جهود الجودة”، ما يقرب من 800 فريق متخصّص في مجال مراقبة الجودة من 13 دولة ومنطقة حول العالم لنشر وتبادل نتائج جهود التطوير بشكل متصل وغير متّصل. تجدر الإشارة إلى أن “أولمبياد الجودة” انعقد 47 مرة حتى الآن منذ العام 1976، تاريخ انعقاد الدورة الأولى لمؤتمر دوائر مراقبة الجودة (ICQCC).

واستجابةً لمتطلبات الوقاية من جائحة “كوفيد-19” ومكافحتها، انضمت جميع الدول الأعضاء المشاركة إلى “الاجتماع السحابي” الذي عُقد عن بعد. شهد المؤتمر مشاركة ما يزيد عن 189 فريقاً صينياً، بما في ذلك فرق مراقبة الجودة من شركة الصين للعلوم والتقنيات الجوفضائية (CASC)، ومؤسسة الشبكة الحكومية الصينية (SGCC)، و”شيري للسيارات”، و”شاومي” (Xiaomi Corporation)، و”جري” (Gree)، وغيرها من الشركات.

وقد فاز فريق “لينغباو كيو سي” (Lingpao QC)، الذي يضمّ أفراداً من مركز إدارة الجودة ومركز إدارة تطوير المنتجات بعدة جوائز، تقديراً لجهوده في معالجة مشاكل جودة السيارة. وقد أظهر أعضاء الفريق التزاماً شغوفاً بالجودة والابتكار التقني، الذي سمح لهم بحلّ مجموعة من المشكلات بعد مقارنة الحلول مرات عدة.

تجسّد مجموعة “كيو سي سي” (QCC)، التابعة لشركة “شيري” للسيارات، التكنولوجيا المتطوّرة التي تقدّمها الشركة. وسبق أن فازت المجموعة بجائزتين وطنيتين وجائزتين إقليميتين عن فئة الأبحاث وتطبيقات منتجات الشبكات التي ساهمت في تحسين مستوى جودة التجهيزات الكهربائية في المركبات. وقد تمكنت المجموعة، المتخصّصة في حلول الاتصال الذكي من تحسين معدل نجاح تنشيط ضغط الإطارات في جميع أنحاء السيارة. ونتيجة للفحص الميداني والأبحاث، تمّت زيادة معدل نجاح تنشيط ضغط الإطارات في خط التجميع النهائي 32 بشكل كبير، ما أدى إلى تحسين مستوى مراقبة الجودة. وقدّ تمّ الإعداد لمخططين والترويج لهما، وهما “تنشيط ضغط إطارات السيارة” و”تكامل الفحص الكهربائي للمركبات”.

وكان فريق “كروشال بايونير كيو سي” (Crucial Pioneer QC) قد حصد الجائزة الأولى لمجموعة إدارة الجودة الممتازة في قطاع صناعة الآلات الوطنية في العام 2021. وخلال الدورة الحالية من المؤتمر، نجح الفريق في خفض المعدل الضعيف للمركبة بأكملها المعرضة للأمطار من 42 في المائة إلى 0.4 في المائة، من خلال تحسين الأدوات المستخدمة في تصنيع الهيكل وتحسين معايير العملية التصنيعية وتحسين البنية الخاصة بالسيارة. وقام الفريق بشكل منهجي بتلخيص المشاكل التي واجهتها النماذج الجديدة عند التعرّض للأمطار خلال مرحلة التطوير، ما سمح بتزويدهم بالمزيد من الخبرة لتطوير نماذج جديدة للمراحل اللاحقة. هذا وقد تقدّم الفريق أيضاً بطلب تسجيل براءة اختراع لهذا الانجاز، ونشر ورقة بحثية في هذا الخصوص.

وتلبية لهدفها المتمثّل في ربط صورة علامتها التجارية بالتركيز الدؤوب على ضمان الجودة، نفّذت “شيري” للسيارات مجموعة من أنشطة إدارة الجودة الشاملة على مدى سنوات عدة. وشجّعت جميع الموظفين على إيلاء أهمية قصوى للجودة وتحسينها، وتلخيص هذه الدروس المستفادة من خلال الممارسة. ومن خلال سعيهم المتواصل إلى التحسين وتعزيز التطوير عالي الجودة، يلتزم موظفو الشركة بالعمل بموجب رؤية “الجودة المبتكرة والإبداع الممتاز”.

بالنسبة إلى شركة “شيري” للسيارات، يعدّ الفوز ببطولة “أولمبياد الجودة” ضمن فعاليات مؤتمر دوائر مراقبة الجودة (ICQCC)، للعام السادس على التوالي، ليس أمراً مشجعاً فحسب، إنما يشكّل أيضاً مؤشراً على أن “شيري” علامة تجارية مستقلة تحظى بتقدير كبير في السوق الدولية من حيث الجودة.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.