أوليفييه هونسبرغر ينضمّ إلى مجلس إدارة شركة جي سي إي إكس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة: قامت شركة الوساطة المالية الرقمية “جي سي إي إكس” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي جزء من مجموعة “جي سي إي إكس”، بتعيين أوليفييه هونسبرغر عضواً في مجلس إدارتها.

هذا ويملك أوليفييه هونسبرغر، الرئيس التنفيذيّ السابق لشركة “ميرابود” (في الشرق الأوسط)، ومدير مجلس إدارة شركة “ميرابود” (في أبو ظبي)، سجلاً حافلاً في إنشاء العلامات التجارية للخدمات المالية واقتحام أسواق جديدة. وأمضى في مجموعة “ميرابود” ما يزيد عن 22 عاماً ويتمتع بخبرة عميقة في مجال الأعمال المصرفية وإدارة الأصول والصناديق الخاصة في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط.

Olivier Honsberger Joins GCEX MENA’s Board of Directors

كما أنّ أوليفييه هونسبرغر عضو مؤسس في شركة “جلوبال ميلانيال كابيتال بيه آي إف” وقد ترأس اللجنة الاستشارية والاستثمارية للصندوق على مدار العامين الماضيين. وهو أيضاً عضو في جمعية المحللين الماليين السويسريين وحاصل على دبلوم فيدرالي سويسري كخبير في التمويل والاستثمار.

وسيتولّى أوليفييه هونسبرغر في شركة “جي سي إي إكس” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي أُطلقت في يوليو 2022 بافتتاح مكتبها في دبي وتعيين مهتاب أوندير في منصب المدير الإداري، الإشراف على العمليات اليومية للشركة وسيؤدي دوراً محورياً في تطوير استراتيجية نمو الشركة في المنطقة. 

وقال مهتاب أوندير، المدير الإداري لشركة “جي سي إي إكس” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في معرض تعليقه على هذه الخطوة: “يتمتع أوليفييه بسجل حافل للغاية من النجاحات في المنطقة، حيث أنشأ مصرفاً سويسرياً خاصاً في الإمارات العربية المتحدة من نقطة البداية وحققت أعماله نمواً في منطقة الشرق الأوسط بلغت قيمته 4 مليارات دولار أمريكي من الأصول الخاضعة للإدارة. ونحن متحمسون جداً لتعيينه وأنا أتطلّع قدماً إلى العمل معه عن كثب لوضع أسس متينة لتنمية أعمالنا في منطقة الشرق الأوسط”.

من جانبه، أوضح أوليفييه هونسبرغر قائلاً: “تعدّ شركة ’جي سي إي إكس‘ شركة تكنولوجيا مالية ديناميكية تتمتع بقدر هائل من الإمكانات في المنطقة ولديها تفكير متقدم للغاية. كما تمتلك الشركة فريقاً رائعاً، أسسه لارس هولست، وهو رائد أعمال ناجح يملك سجلاً حافلاً في تحقيق النمو للشركات الناجحة. وقد ساهمت إنجازات ’جي سي إي إكس‘ القوية وتركيزها المستمر على البقاء في الطليعة في جعلها مؤسسة رائعة للغاية تستحق الانضمام إليها”.

وأضاف: “وأنا على ثقة من أن خبرتي، إلى جانب خبرة مهتاب، ستمكننا من دفع وتيرة أعمالنا في منطقة الشرق الأوسط. كما أنّني أملك شبكة واسعة من المستثمرين المؤسسيين في المنطقة سأستفيد منها لمساعدة ’جي سي إي إكس‘ في تنفيذ خطط نموّها الطموحة”.

وتجدر الإشارة إلى أن “جي سي إي إكس” تمكّن الوسطاء وصناديق التحوط والمتداولين المحترفين من الوصول إلى السيولة العميقة في الأصول الرقمية، بالإضافة إلى تقديمها مجموعة من الحلول التقنية. ويتكون حل التداول عبر التوصيل والتشغيل المعياري الخاص بها “كريبتو إن إيه بوكس” من منصة تكنولوجيا حيادية تغطي التنظيم والوصاية المنظمة وسلامة الأموال والسيولة من المستوى 1 والتكنولوجيا (الخلفية والأمامية على حد سواء). وقد حصلت الشركة على الموافقة التنظيمية المؤقتة من قبل سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية (“في إيه آر إيه”) للعمل كبورصة تداول العملات المشفرة وهي جزء من مجتمع “دبي فيرس”.

وتملك مجموعة “جي سي إي إكس” قاعدة عملاء عالمية سريعة النمو ومكاتب في لندن وكوبنهاغن غلاسكو وكوالالمبور ودبي. وهي منظمة من قبل هيئة مراقبة السلوكيات المالية في المملكة المتحدة وهيئة الرقابة المالية الدنماركية وقد حصلت على استثمار من صندوق “تي جي في 4 بلاس”.