تشيد شركة أوكلا بهيئة تنظيم الاتصالات في دولة قطر لجهودها في المساعدة على تحسين تجربة المستخدم خلال كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022™

مدينة سياتل — تشيد شركة أوكلا®، وهي شركة رائدة معترف بها دوليًا في مجال قياس الشبكات وذكاء الاتصال، بهيئة تنظيم الاتصالات في دولة قطر ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدورهما الهام في تحسين أداء شبكة الاتصالات في الدولة. وقد كرّم السيد دوغ ساتلز الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة أوكلا وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وسعادة السيد محمد بن علي المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شخصيًا نظرًا للجهود المبذولة والإنجازات، بما في ذلك بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022™، وهي النسخة الأولى من نوعها من حيث إقامتها في منطقة الشرق الأوسط، ومن كونها مدعومة بشبكات الجيل الخامس (5G) التجارية. وتستفيد هيئة تنظيم الاتصالات من إحصاءات شركة أوكلا الخاصة بتجربة المستهلكين لشبكة الاتصالات لمراقبة أداء الشبكة وجودة الخدمة بفاعلية – ليس فقط لمشجعي كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022™، ولكن أيضًا للزوار المستقبليين، وحضور الأحداث الكبرى الأخرى، والمستهلكين في المنطقة.

Ookla Commends the Communications Regulatory Authority of Qatar for Efforts to Help Improve User Experience During FIFA World Cup™

لقد شهد كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022™ حضور أكثر من 2.45 مليون شخص في الملاعب خلال الأسبوعين الأولين. ووفق بيانات منصة Speedtest Intelligence® التابعة لشركة أوكلا، فقد ارتفع متوسط أداء التنزيل عبر شبكة الإنترنت في شهر نوفمبر إلى 263.37 ميغابت في الثانية على الشرائح الحديثة بجميع تقنيات الأجهزة المحمولة مجتمعة في دولة قطر، وبلغ متوسط أداء التنزيل لشبكة الجيل الخامس نحو 472.13 ميغابت في الثانية. من الواضح أن تحسينات الشبكة التي أُجريت في السوق، وكذلك عمليات المراقبة الحية، وتحسينات أداء الشبكة باستخدام بيانات أوكلا الهائلة قد ساعدت في تعزيز أداء الشبكة بشكل عام في هذا الحدث. وقد ساعدت هذه الجهود المذهلة أيضًا في دفع دولة قطر إلى المركز الأول في مؤشر Speedtest العالمي التابع لشركة أوكلا في إجمالي متوسط سرعات تنزيل الإنترنت الجوال في شهر نوفمبر، وقد حصلت مدينتا الريان والدوحة على المرتبة الأولى والثانية على التوالي في إجمالي متوسط سرعات تنزيل الإنترنت الجوال لبعض أكبر مدن العالم.

وقد صرح السيد دوغ ساتلز، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة أوكلا: “لقد لعبت هيئة تنظيم الاتصالات ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دورًا حاسمًا في خلق سوق اتصالات تنافسي مؤيد للاستثمار، وقد كرسا الكثير من وقتهما ومواردهما للمساعدة في تعزيز تقدم شبكات الجيل الخامس في دولة قطر”. وأضاف قائلاً: “هذا الاستثمار يؤتي ثماره، وإنه لشرف لي أن أكرّم هذه الإنجازات بصفة شخصية. تتطلع شركة أوكلا إلى مزيد من التعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، باستخدام إحصاءات تجربة المستهلكين لشبكة الاتصالات وحلول المؤسسات الخاصة بنا لزيادة تمكين تطوير البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة قطر، وذلك دعماً لرؤية قطر الوطنية 2030.”

كما صرح السيد علي السويدي، مدير إدارة الشؤون الفنية بهيئة تنظيم الاتصالات: “لضمان تطوير شبكات الاتصالات وبنيتها التحتية على أعلى مستوى في دولة قطر، تقوم هيئة تنظيم الاتصالات بوضع الأدوات التنظيمية المناسبة، ومنح التراخيص اللازمة لمقدمي خدمات الاتصالات. ففي ديسمبر 2021م وفرت الهيئة طيف تردد إضافي، بعرض نطاق يصل إلى 1000 ميجاهرتز لكل مقدم خدمة اتصالات، وذلك بهدف تطوير شبكة الجيل الخامس وضمان تحسين تجربة مستهلكي خدمات الاتصالات المتنقلة خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022™. أتاحت البنية التحتية للاتصالات عالية المستوى في دولة قطر، توفير خدمات اتصالات متنقلة ذات جودة عالية خلال البطولة كما أسهمت في إنجاحها. وأود أن أعرب عن امتناني لشركة أوكلا لجهودهم وتكريمهم.”

وخلال مسيرة تعاونهم، ستعمل شركة أوكلا وهيئة تنظيم الاتصالات ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات معًا للمساعدة في تحسين أداء الشبكة في دولة قطر. وهذا بدوره سيوفر قيمة جديدة كبيرة لمشغلي الهاتف الجوال المحليين الذين يبنون شبكات الاتصالات ويخلقون تجربة أفضل للمستهلكين الذين يعتمدون عليهم.