ويبرو تُعلن عن إطلاق شركة كابكو في الشرق الأوسط

دبي، الإمارات العربية المتحدة — أعلنت اليوم شركة “ويبرو” المحدودة (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: WIT، وفي بورصة بومباي تحت الرمز: BSE: 507685، وفي البورصة الوطنية في الهند تحت الرمز: NSE: WIPRO)، وهي شركةٌ رائدةٌ في مجال الخدمات التكنولوجية والاستشارات، عن إطلاق شركة استشارية جديدة للخدمات المالية في الشرق الأوسط. وستقدم شركة “كابكو” التابعة لـ”ويبرو” إمكانات الإدارة الاستراتيجية والاستشارات التكنولوجية لشركات الخدمات المالية في الشرق الأوسط بهدف تمكين مبادرات التحول والرقمنة ودمج الأعمال.

Wipro Announces the Launch of Capco in the Middle East

وتدفع توجّهات الاقتصاد الكلي في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك التنويع عن اقتصاد البترودولار، ضخّ استثماراتٍ كبيرةٍ في مجال الخدمات المالية، مع التركيز على الابتكار الرقمي، والمصارف الرقمية، والتكامل ما بعد الاندماج، والتحولات الأساسية واسعة النطاق. وفي سياق هذا التغيير، بلغ الإنفاق على الخدمات الاستشارية في منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية عام 2022 نحو 3.3 مليار دولار أمريكي – شكلت الخدمات المالية نحو 30 في المائة منها – ويُتوقّع أن ينمو هذا الإنفاق بنسبة 30 في المائة على أساس سنوي في هذه الدول على المدى القريب*. وبفضل سجلّها الحافل بالنجاح في تعزيز برامج التحول للمؤسسات المالية من المستوى الأول حول العالم، تتمتع “كابكو” بمكانةٍ جيّدة تُمكّنها من تسخير فرص النمو المُتاحة في المنطقة.

وسيتولى السيد نعيم علام، بصفته الشريك الإداري للشركة في الشرق الأوسط، قيادة هذه الشركة الاستشارية الجديدة. ينضم السيد نعيم إلى “كابكو” بعد أن شغل مناصب في شركة “أكسنتشر” الشرق الأوسط، ويتمتع بخبرةٍ واسعةٍ في مجال الخدمات المالية اكتسبها من خلال تقديم برامج التحول الرقمية والأساسية لمصارف من الدرجة الأولى في المنطقة.

وقال لانس ليفي، الرئيس التنفيذي لشركة “كابرو” والراعي التنفيذي لأعمال الخدمات المالية بشركة “ويبرو”، في معرض تعليقه على هذا الأمر: “إنّ طموحنا في الشرق الأوسط بسيط ويتلخّص بأن توفّر ’كابكو‘، بصفتها شركةً استشاريةً إبداعيةً تعمل في مجال الإدارة والتكنولوجيا المبتكرة، الدعم لمؤسسات الخدمات المالية المرموقة في المنطقة. ولطالما عملت الشركة على دفع الحدود وإنشاء فرص جديدة لأعمالنا وموظفينا. ويُعدّ حضورنا الجديد في الشرق الأوسط خير دليل على جهودنا الرامية لتحقيق ذلك”.

وقال نعيم علام، الشريك الإداري بشركة “كابكو” في منطقة الشرق الأوسط، في هذا السياق: “تتمتع شركة ’كابكو‘ بسمعة طيبة في قطاع الخدمات المالية بفضل نهجها الناجح المُبتكر والرياديّ. وستُمكّن أفكار ’كابكو‘ الجريئة وعروض القيمة الخاصة بها شركات الخدمات المالية في المنطقة من تعزيز وصول عروضها وتوافرها وجاذبيتها لعملائها. وأتطلع إلى الشراكة مع عملاء في الشرق الأوسط لتصميم وتنفيذ برامج إستراتيجية مُصمّمة خصيصاً تقدّم قيمة وتمايزاً حقيقيّين”.

من جانبه، قال محمد حمزة، الرئيس الإقليمي للخدمات المصرفية والمالية والتأمين بشركة “ويبرو” المحدودة في الشرق الأوسط: “سيسمح لنا إطلاق هذه الشركة الاستشارية للخدمات المالية من شركة ’كابكو‘ بتسريع خطط الابتكار لعملائنا في الشرق الأوسط ورحلات التحول الشاملة الخاصة بهم. وسيُمكّننا الجمع بين قدرات شركتَي ’كابكو‘ و’ويبرو‘ من تقديم عرضٍ شاملٍ يُعالج أكثر التحديات والفرص إلحاحاً لعملائنا. ونحن على يقين أنّ هذا التركيز الاستشاري الجديد سيعزز طموحاتنا التنموية في المنطقة”.