مؤتمر الكويت للتحول الرقمي ينطلق اليوم لتحقيق رؤية الكويت 2035

يستعرض المؤتمر أحدث التقنيات والحلول في مجال التحوّل الرقمي.

  • يتضمن المؤتمر مجموعة من العروض التقديمية وحلقات النقاش التي تجمع بين قادة الصناعة والمسؤولين الحكوميين.
  • تسلط الجلسات المقامة حول “الابتكار التكنولوجي” الضوء على أحدث التقنيات في مجال الرقمنة من خلال الرؤى ودراسات الحالة المقدمة من قبل الخبراء.

الكويت – 2 نوفمبر 2022:  انطلقت صباح اليوم فعاليات مؤتمر ومعرض الكويت للتحول الرقمي في فندق منتجع جميرا شاطيء المسيلة، الذي يقام تحت رعاية الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات  CAIT في الفترة من 2- 3 من شهر نوفمبر الجاري ، ويستهدف تحقيق رؤية الكويت 2035 من خلال التحول الرقمي، حيث يشارك في المؤتمر أكثر من 500 متخصص ومسؤول تنفيذي في مجال الرقمنة بالبلاد وخبراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومزودي الحلول والمستشارين الدوليين الرائدين لمناقشة آخر الخطط والابتكارات في رحلة التحول الرقمي التي تخوضها الدولة، فضلاً عن عرض أفضل الممارسات العالمية والحلول المبتكرة للتغلب على التحديات وضمان الوصول الى رقمنة ناجحة وآمنة للعمليات والخدمات.

<strong>مؤتمر الكويت للتحول الرقمي ينطلق اليوم لتحقيق رؤية الكويت 2035</strong>

نائب المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات (CAIT) الدكتور/ عمار الحسيني، أكد أن « مؤتمر الكويت للتحوّل الرقمي »  يوفر نظرة أعمق حول كيفية تخطيط وتوجيه الإطار الاستراتيجي للتحوّل الرقمي في الكويت ورصد التقدم المحرز في مجالاته المختلفة  محلياً وعالمياً من خلال جلسات متنوعة وحلقات نقاشية مختلفة. مشيراً الى تركيز الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات على تعزيز كفاءة التطبيقات المستندة إلى الحوسبة السحابية والدعم الفني لأداء الكيانات والقطاعات الرئيسية في الكويت تماشياً مع رؤية الكويت  الجديدة لعام 2035.

وأردف الحسيني في تصريح صحافي يناقش المؤتمر الممتد على مدى يومين عدداً من الموضوعات الهامة في اطار دفع رؤية الكويت 2035 نحو التحول الرقمي، من أهمها سبل تحسين التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص لبناء اقتصاد رقمي متطور يقترن بنظام تشريعي مرن يكرس التوحيد لسياسات وارشادات واستراتيجيات الامن السيبراني للقطاع الخاص لتعديل رحلة التحول الرقمي، وعرض دور التقنيات الناشئة في الارتقاء برحلة الرقمنة، علاوة على تحسين خدمات الرعاية الصحية والتعليم من خلال التحول الرقمي، ورقمنة القطاعين المصرفي والمالي عبر تحويل الخدمات الرقمية الى خدمات مصرفية مفتوحة ومدفوعات مستقبلية، مشيرا الى المعرض المرافق للمؤتمر والذي يستعرض من خلاله المشاركين احدث التقنيات والتطورات في مجال التحول الرقمي .

ومن جهة أخرى، صرحت السيدة/ دينا صبح – مديرة قسم إدارة القدرات التكنولوجية، في شركة Ooredoo؛ قائلـةً:  “نحن نأمل في المساعدة في تحقيق النمو والتنمية المستدامة والابتكار كجزء من عملية التحول الرقمي، حيث يسعى العملاء اليوم إلى اتباع نهج أكثر استراتيجية يساهم في التغلب على التحديات ويطور العمليات والنمو؛ بل والذهاب إلى ما هو أبعد من ذلك. وكمزود لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمدن الذكية، نحن حريصون على دفع عجلة التقدم وتعزيز الحياة الرقمية للعمـلاء”.

من المقرر أن يتناول هذا المؤتمر الدوليّ المرموق؛ والذي يستمر على مدار يوميْن؛ التطورات الرئيسية والتحديات المُلحّة في رحلة التحوّل الرقمي بدولة الكويت؛ من خلال سلسلة من العروض التقديمية المتعمقة وحلقات النقاش المستنيرة بمشاركة قادة قطاع التحول الرقميّ في المنطقة.

يشارك في المؤتمر مجموعة من الخبراء المرموقين في مجالات تكنولوجيا المعلومات، والتحول الرقمي والإلكتروني، والابتكار التكنولوجي، والبحث والتطوير الرقمي، والخدمات الذكية والإلكترونية، وإدارة وتحليل البيانات، والحوسبة السحابية وتخزين البيانات، والتقنيات الجديدة بقطاع الخدمات المشتركة للموارد البشرية، والعمليات، وتجربة العملاء، وتميز الخدمة، والجودة.

يشرِّف المؤتمر بحضور أكثر من 40 متحدثاً من مختلف القطاعات والوزارات؛ من أجل تبادل الرؤى حول الأفكار الجديدة ومناقشة خارطة الطريق لمستقبل التحول الرقمي للبلاد؛ وذلك في حضور ما يزيد عن 500 مشاركًا بالمؤتمر.