مدرستنا الثانوية الإنجليزية الشارقة تحتفل بمرور 40 عاماً من التميّز والنجاح

  • شارك الطلاب وأولياء الأمور والخريجون والموظفون في احتفالات الذكرى الأربعين على تأسيس المدرسة
  • حضرت الحدث سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي، رئيسة مجلس إدارة هيئة الشارقة للتعليم الخاص
  • حققت المدرسة التطور من صفوف دراسية داخل كبائن صغيرة لتصبح واحدة من أكبر المدارس في الشارقة

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة: احتفلت مدرسة جيمس مدرستنا الثانوية الإنجليزية، الشارقة للبنات (OOS)، بمرور أربعين عاماً على تأسيسها، حيث تميّزت مسيرتها بتقديم تعليم عالي الجودة ودعم الطلاب لتحقيق أعلى درجات النجاح، ذلك بحضور سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي، رئيسة هيئة الشارقة للتعليم الخاص SPEA)).

وأشادت سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي بالمدرسة لمساهمتها في تعزيز المشهد التعليمي للإمارة والتزام القيادة بتدريب المعلمين، مثنية على جهود موظفي المدرسة الذين قدموا خدماتهم لهذه المدرسة لمدة طويلة.

مدرستنا الثانوية الإنجليزية الشارقة تحتفل بمرور 40 عاماً من التميّز والنجاح

وجسّد لقاء الطلاب وعائلاتهم والخريجين والمعلمين وإدارة المدرسة وفريق العمل، في حرم المدرسة لحظات فخرٍ وسعادة، حيث احتفلوا جميعاً بهذا الإنجاز الهام في مسيرة المدرسة، وكلهم أمل بما ستحمله السنوات المقبلة والمستقبل الواعد.

وقال دينو فاركي، الرئيس التنفيذي لمجموعة جيمس للتعليم: “يبذل المعلمون والمسؤولون وفريق القيادة في مدرستنا الثانوية الإنجليزية، الشارقة للبنات، كل ما في وسعهم لضمان حصول الأطفال وعائلاتهم على الرعاية اللازمة والوفاء بوعودهم وتحقيق قدراتهم وإمكاناتهم الكاملة. ونحن على يقين بأن هذه السنوات الأربعين تعتبر مسيرة حياة طويلة تركت آثارها الإيجابية على العديد من الأشخاص، في ظل الإنجازات والنجاحات التي حققتها المدرسة. وآمل أن تستمر المدرسة في تحقيق الريادة والتميز في المستقبل”.

وشكّل هذا الحدث الحيوي فرصة أمام الضيوف للاستمتاع بذكريات الماضي الجميل وتسليط الضوء على النمو والتطور الذي حققته المدرسة على مرّ العقود والتعرف على إنجازاتها. إذ بدأت المدرسة بعدد من الكبائن الصغيرة في عجمان عند افتتاحها في العام 1982. ثم انتقلت بعد ذلك في العام 1990، إلى مجمع مدرسي يمتّد على مساحة سبعة أفدنة، لتنجح سريعاً في تحقيق النمو والتطور وتصبح واحدة من أكبر المدارس في الشارقة.

وشهدت السنوات العشر الأخيرة من مسيرة المدرسة، تغييرات متسارعة ونمواً بارزاً، جاء نتيجة ثقافة المدرسة القائمة على التعاون والقيادة المتميزة لمديرة المدرسة، أسماء جيلاني، التي قادت المدرسة لمدة 15 عاماً. وتحت إشرافها وتوجهاتها حصلت المدرسة على جوائز تعليمية مرموقة من ثلاث إمارات، أبو ظبي ودبي والشارقة بالإضافة إلى جائزة الشيخ خليفة للتميّز وجائزة الشيخ حمدان وجائزة الشارقة للتمّيز التربوي. وحصلت المدرسة أيضاً على “العلم الأخضر” لمدة أربع سنوات متتالية.

وقالت أسماء جيلاني، مديرة مدرسة جيمس مدرستنا الثانوية الإنجليزية، الشارقة للبنات: “تجسد مدرستنا الأمل والإمكانيات والرعاية المتميزة والتعليم عالي الجودة وفق أعلى المعايير المهنية. واحتفالاتنا بالذكرى السنوية الأربعين هي بمثابة رسالة تكريم لكل معلم ومعلمة الذين اتخذوا خطوات جريئة نحو اعتماد التعلم الجديد، ولكل طالب شجاع اجتهد وواجه التحديات، ولكل أولياء الأمور الذين تعايشوا مع التغيير وتقبلوا التطور. لقد حققنا خطوات جديرة بالثناء على مستوى الأنشطة الأكاديمية وغير الأكاديمية على حدٍ سواء، وحرصنا على رعاية الشابات ومنحهن الثقة لتحقيق ما يتطلعن إليه. هؤلاء الشابات، اللواتي يتميزن بقيّم راسخة ويتمتعن بروح المنافسة ويواجهن التحديات بتفاؤل، ويطبقن ما تعلمنه في المدرسة خلال المواقف الصعبة. ونحن نقدر ونثمن تفاني والتزام وإرادة أساتذتنا، التي تتماشى وتتوافق مع رؤية المدرسة. إنهم بلا شك من أفضل المعلمين في المنطقة، ويتميزون بالتضامن والحزم في مواجهة الضغوط”.

وحظيت مشاركة وشغف موظفي المدرسة بالثناء من قبل الدكتور هونادا كانبار، رئيس قسم التعليم والأستاذ المساعد في أكاديمية الشارقة للتعليم، الذي قال: “يسرنا أن نعلن أنه من بين 7000 معلم هناك 20 معلماً نشطاً على منصة أكاديمية الشارقة التعليمية، وهم من عائلة مدرسة “جيمس مدرستنا الثانوية الإنجليزية، الشارقة، للبنات”.

من جهته، قال زياد شتات، مدير إدارة التحسين المستمر ومدير المشاريع في هيئة الشارقة للتعليم الخاص ( (SPEA: “تعتبر مدرسة جيمس مدرستنا الثانوية الإنجليزية، الشارقة للبنات، من المدارس الجميلة في إمارة الشارقة. وتتميز بكونها من بين أفضل 20 مدرسة من حيث الأداء وفق تقييم المعايير الدولية ((PISA. وانطلاقاً من كونها مدرسة ملائمة للأطفال، فإنها تحرص على الاهتمام بسعادتهم وتوفير بيئة آمنة تسودها روح الإيجابية. وهذا الأمر، ظهر جلياً في الاستطلاع الذي أجرته هيئة الشارقة للتعليم الخاص) SPEA)، حيث عبّر91% من الطلاب و93 % من أولياء الأمور و100 % من المعلمين عن شعورهم بالرضا التام”.

تضمنت احتفالات الذكرى السنوية عروضاً راقصة من تقديم الطلاب ومداخلات من الضيوف، كما شهد الحفل تكريم 70 عضواً من هيئة التدريس تقديراً لخدمتهم الطويلة، إذ عمل عدد كبير من الموظفين في مدرسة “جيمس مدرستنا الثانوية الإنجليزية، الشارقة للبنات” لأكثر من 30 عاماً، وأبرزهم سانغيتا جيريدهار التي امتدت مسيرتها المهنية لفترة 33 عاماً.

وقالت سانجيتا جيريدهار، معلمة اللغة الهندية في مدرستنا الثانوية الإنجليزية، الشارقة البنات: “يُعتبر النجاح مفيداً وممتعاً فقط إذا شعرت أنك تملكه. إذ يتطلب القدرة على التكيّف من خلال الانفتاح على التغيير والنمو، ولا يحدث ذلك إلا عندما ندرك من أين ومتى نبدأ عملنا. أشكر المدرسة التي شكلت مساحة مميزة لتحقيق النمو والنجاح بالنسبة لي”.

وتحتضن مدرسة جيمس مدرستنا الثانوية الإنجليزية الشارقة للبنات طلاباً من خلفيات اجتماعية واقتصادية متنوعة، ومع ذلك يقدمون باستمرار نتائج أكاديمية عالية المستوى وغالباً ما تتألف شريحة الطلاب الأكبر من الخليج والإمارات العربية المتحدة والمتفوقين في امتحانات المجلس المركزي للتعليم الثانوي ((CBSE للصفين 10 و 12. وينتقل طلاب المدرسة للدراسة في أبرز الجامعات المرموقة في العالم، مثل “جامعة بيردو” و”جامعة تورنتو” و”جامعة هيوستن” و”معهد روتشستر للتكنولوجيا”.

حول مجموعة “جيمس للتعليم”

تعتبر “جيمس للتعليم” واحدةً من أضخم وأعرق مزودي خدمات التعليم الخاص من مرحلة الروضة وحتى الصف الثاني عشر في العالم، وهي أيضاً أفضل خيار للتعليم الخاص رفيع المستوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتحظى المجموعة، وهي شركة محلية إماراتية تأسست عام 1959، بسجل استثنائي لناحية تنوع المناهج والخيارات التي تقدمها لتلبية الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية. وتقدم “جيمس للتعليم” اليوم خدماتها لأكثر من 130 ألف طالب في 63 مدرسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وهي تعمل عبر شبكتها المتنامية من المدارس ومؤسستها الخيرية على تحقيق رؤية مؤسسها في توفير أرقى مستويات التعليم لكل طفل.