ذا كورتيك جروب تُعلن عن النتائج الأولية من اختبار سيكلوهيكساسيلان مع الهيئة الفرنسية للطاقات البديلة والطاقة الذرية

ذا كورتيك جروب تُعلن عن النتائج الأولية من اختبار سيكلوهيكساسيلان مع الهيئة الفرنسية للطاقات البديلة والطاقة الذرية

28 سبتمبر، 2022 Off By AETOSWire

آن آربور، ميشيغان — أعلنت اليوم شركة “ذا كورتيك جروب” (المدرجة في بورصة “أو تي سي كيو بي” تحت الرمز OTCQB: CRTG) وهي الشركة المطوّرة لمادة أنود السيليكون المخصصة لبطاريات أيون الليثيوم، وتقنية “سيكلوهيكساسيلان” (“سي إتش إس”) للمركبات الكهربائية والتطبيقات النظيفة وتطبيقات التكنولوجيا الناشئة، عن النتائج الأولية المُستخلصة من سلسلةٍ حديثةٍ من الاختبارات على مادة “السيكلوهيكساسيلان” المركّبة التي أجرتها الشركة بالشراكة مع الهيئة الفرنسية للطاقات البديلة والطاقة الذرية (“سي إي إيه”).

وفي وقتٍ سابقٍ من هذا العام، بدأت شركة “ذا كورتيك جروب” العمل مع باسكال شونوفييه، كبيرة العلماء في مجال علوم النانو للطاقة في الهيئة الفرنسية للطاقات البديلة والطاقة الذرية في فرنسا، لاختبار احتمالية نمو أسلاك السيليكون النانوية، والتي تُعدّ مادةً أساسيةً في تطوير بطاريات إيون الليثيوم. وهدفت هذه الاختبارات إلى تحديد القدرة على تنمية أسلاك السيليكون النانوية باستخدام تقنية السيكلوهيكساسيلان الخاصة بالشركة والمُسجلة لها بموجب براءة اختراع.

وخلال الاختبار الأولي، توصّلت الهيئة إلى نتائج واعدة. إذ استخدمت المنظمة سابقاً الكثير من المواد القائمة على مركّب السيلان في أبحاثها، وكشفت أن مركّب السيكلوهيكساسيلان يتمتع بأدنى درجات حرارة الترسيب التي تمّت ملاحظتها حتى الآن، وأظهرت أعلى نسبة انتاجية من مواد السيليكون النانوية. بالإضافة إلى ذلك، توصّل الاختبار إلى مزيجٍ فريدٍ من المواد المُركّبة يتكون من الأسلاك النانوية ورقائق النانو، عند استخدام مادة السيكلوهيكساسيلان كمصدر للسيليكون.

وقالت الدكتورة باسكال شونوفييه، في هذا الصدد: ” تعتبر تفاعلية مادة السيكلوهيكساسيلان الفريدة من نوعها في درجات الحرارة المنخفضة واعدة حقاً. إذ تفتح أمامنا مجالاً جديداً غير متوقع لضبط كل من البنية النانوية والتركيبة الكيميائية لموادنا المركّبة لتحسين عملية التدوير”.

من جانبه، قال الدكتور رامز الجمّال، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية بشركة “ذا كورتيك جروب”، في هذا الصدد: “على الرغم من أنّها ليست سوى البداية، إلا أننا سعداء بالنتائج الأولية التي توصّلنا إليها في اختبار السيكلوهيكساسيلان بالتعاون مع الهيئة الفرنسية للطاقات البديلة والطاقة الذرية، وهذا يؤهلنا لإجراء تحليلات متواصلة ومتقدمة أكثر نأمل أن نبرهنها مع العملاء والشركاء المحتملين”. وأضاف: ” لا يزال هناك الكثير لاكتشافه، غير أنّ نتائج الاختبارات الأولية هذه تشير إلى مستقبلِ واعدٍ لاستخدام السيكلوهيكساسيلان في تطوير بطاريات إيون الليثيوم “.

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة “ذا كورتيك جروب” والهيئة الفرنسية للطاقات البديلة والطاقة الذرية ستشرعان في إجراء المزيد من الأبحاث لاختبار قدرة السيكلوهيكساسيلان على تنمية الأسلاك النانوية، وستواصلان استكشاف الإمكانات التي تتمتع بها رقائق النانو المطورة حديثاً. علاوة على ذلك، ستواصل الشركة الكشف عن النتائج وتقديم تحديثات إضافية ملحوظة عند حدوثها.

لمحة عن “ذا كورتيك جروب”

تقوم شركة “ذا كورتيك جروب” بتطوير حافظة من السيليكون المصمّم هندسياً من أجل تحسين القطاعات المرتكزة على الطاقة، بما في ذلك المركبات الكهربائيّة والبطاريّات الاستهلاكيّة، وإنارة الحالة الصلبة (“الثنائي الباعث للضوء”)، وأشباه الموصلات، بالإضافة إلى شاشات عرض حجميّة ثلاثية الأبعاد وأجهزة إلكترونيّة قابلة للطباعة. وتقدّم “ذا كورتيك جروب” خدماتها إلى أسواق التكنولوجيا العالميّة في مجال الطاقة، والإلكترونيّات، وأشباه الموصلات، والطاقة الشمسيّة، والصحة، والبيئة، والأمن.