معرض اكسبو أصحاب الهمم الدولي 2022 يستضيف مبادرة “أنا شمولي”

معرض اكسبو أصحاب الهمم الدولي 2022 يستضيف مبادرة “أنا شمولي”

24 سبتمبر، 2022 Off By DGNgate

بهدف ربط أصحاب الهمم مع المشغلين لدى القطاعين العام والخاص
10-15% من السكان يعانون من نوع من أنواع الإعاقة وغالبيتهم من العاطلين عن العمل
توظيف أصحاب الهمم يوفر على الاقتصاد العالمي مليارات الدولارات سنوياً

معرض اكسبو أصحاب الهمم الدولي 2022 يستضيف مبادرة “أنا شمولي”

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 22 سبتمبر 2022
يستضيف معرض اكسبو أصحاب الهمم الدولي في دورته الرابعة للعام 2022 مبادرة جديدة ورائدة تحمل اسم “أنا شمولي”، من مؤسسة “ايم انكلوسيف” (ImInclusive) الاجتماعية الحائزة على العديد من الجوائز، والتي تعمل على الجمع بين الموهوبين من أصحاب الهمم وأصحاب العمل الشموليين في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
يتماشى نجاح هذه المؤسسة منذ العام 2019 مع رؤية دولة الإمارات المتعلقة بالدمج وتسليط الضوء على قدرات أصحاب الهمم، علاوة على فتح فرص العمل لهم في مجالات تتوافق مع قدراتهم.
ويستضيف معرض اكسبو أصحاب الهمم الدولي لأول مرة منذ انطلاقته في العام 2016 منصة خاصة تحت مسمى “مركز التوظيف الدامج” للتوظيف الشمولي الذي يتبع للمؤسسة، حيث ترحب المبادرة بأصحاب الهمم وأصحاب العمل، الأمر الذي سيمكن المرشحين من الاستفادة من بناء سيرتهم الذاتية وفرص المطابقة المهنية في موقع المعرض، إضافة إلى تمكين أصحاب العمل من الاستفادة من فرص مقابلة المواهب المتفوقة التي توفرها المؤسسة في الوقت الفعلي في المعرض.
وسوف يتم تنظيم معرض اكسبو أصحاب الهمم الدولي تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة، في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر 2022 في مركز دبي التجاري العالمي القاعات (5 -6 -7)
ويشكل أصحاب الهمم وفقاً لمنظمة الصحة العالمية ما بين 10 إلى 15 % من السكان، حيث معظم هذه المواهب عاطلة عن العمل على الرغم من قدراتها ومهاراتها ومواهبها لجهة العمل في مجموعة كبيرة ومتنوعة من الوظائف والصناعات.
وترحب مؤسسة (ايم انكلوسيف) ومعرض اكسبو أصحاب الهمم الدولي بأصحاب العمل في أي مرحلة من مراحل رحلتهم نحو الشمولية، سواء كانوا مبتدئين أو متقدمين، وذلك بهدف توحيد الجهود وفتح أبواب الفرص أمام جميع أصحاب الهمم في المنطقة. ويمكن لأصحاب الهمم مقابلة المدربين المهنيين في المؤسسة، وبناء سيرتهم الذاتية المهنية، والاستعداد للجاهزية التوظيفية، حيث ستقوم المؤسسة بتغطية المجالات الأساسية المتعلقة بالاستعداد من قبل أصحاب العمل، بما في ذلك تدريب أصحاب العمل، وتخطيط التوصيف الوظيفي، ودعم مقابلات العمل، وتفسير لغة الإشارة، وتوفير شبكة لأصحاب العمل والمتخصصين في مجال التنوع والشمولية لمقابلة بعضهم البعض.
وتقديراً منها لهذه للشراكة الرائدة، شاركت السيدة حفصة قادر، الرئيس التنفيذي والمؤسس في مؤسسة ايم انكلوسيف، بقولها: ” نمد ايدينا للتعاون من أجل الشمولية، ونعمل على تنفيذ رؤية دولة الإمارات الهادفة الى توظيف أصحاب الهمم ومساعدتهم على المساهمة في رسم مستقبل بلدهم، لكي نكون جاهزين للمستقبل. ومؤسسة ايم انكلوسيف جاهزة لنشر هذه الرؤية التي تهدف لبناء عالم أكثر شمولاً وخلق بيئات عمل صديقة”.
ومن جانبه قال غسان سليمان امهز الرئيس التنفيذي لشركة ند الشبا للعلاقات العامة وتنظيم المعارض المنظمة للمعرض:” سعداء بتواجد مؤسسة (ايم انكلوسيف) ضمن قائمة العارضين المميزين في خطوة تجسد رؤية إدارة المعرض بتوفير فرصة التقاء موفري فرص العمل والباحثين عن هذه الفرص من أصحاب الهمم لدى القطاعين العام والخاص. نحن نؤمن ان هذه الشريحة العزيزة من مجتمعنا تملك قدرات متنوعة تنتظر الفرصة لاكتشافها ضمن بيئة عمل أكثر شمولية، مما سيشكل إضافة استثنائية للمضي قدماً على طريق تمكين أصحاب الهمم في الامارات وفتح المجال امامهم للعيش باستقلالية ومنحهم المزيد من الاكتفاء الذاتي مالياً”.
ويسهم توظيف أصحاب الهمم في تعزيز الاقتصادات المحلية للدول عبر تمكين الأفراد وأسرهم من الحصول على الاستقلالية المالية، وبالتالي عندما يتحمل أصحاب العمل والقطاع الخاص والأفراد مسؤولية بناء المزيد من الشمولية في مكان العمل، فإن من شأن ذلك أن يعزز جهود الحكومات التي تنفق مليارات الدولارات سنوياً على صناديق الرعاية والدعم سعياً منها للوصول إلى مجتمع شمولي.
وسوف يتم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، إتاحة الفرصة لأصحاب العمل وأصحاب الهمم للالتقاء والتواصل والتعلم من بعضهم البعض في الوقت الفعلي، وذلك في معرض اكسبو أصحاب الهمم الدولي 2022، حيث سيعمل المعرض بالتعاون مع مؤسسة ايم انكلوسيف، والمركز المرموق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للتوظيف الشمولي المدعوم من هيئة المساهمات الاجتماعية “معاً” في أبو ظبي، والفائزين في الفئة سي 3 من جوائز مسرعة الأعمال “أيديا” من مؤسسة أكسنتشر، على تخصيص منطقة كاملة لتمكين أصحاب العمل وأصحاب الهمم من خلال مقابلات العمل في موقع المعرض، وحلول التوظيف، وخلق سوق عمل تتمتع بالمساواة