مركز حياتي الصحي في دبي يقدم جلسات تعليمية واستشارية

 لتسليط الضوء على العلامات المبكرة لتأخر النمو لدى الأطفال

–        المركز يثري معارف الأهالي والمعلّمين وأولياء الأمور حول هذا الموضوع

–        جلسات الأخصائيين والاستشارات الخاصة تُقام يوم 24 سبتمبر 2022

–        إهمال مشكلات تأخر النمو يرفع احتمال الإصابة بمشكلات اجتماعية وعاطفية وسلوكية وإدراك

19 سبتمبر 2022؛ دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلن مركز حياتي الصحي، المركز الرائد في دبي والمتخصص في تنمية الأطفال، عن إقامة جلسات توعية واستشارات مجانية حول سلوك النطق والتعليم الوظيفي مخصصة للأهالي وأولياء الأمور والمعلّمين يوم 24 سبتمبر 2022، ابتداءً من الساعة 10 صباحاً. وجاءت هذه الخطوة لتعزيز جهود المركز في رفع وعي المجتمع حول مراحل نمو الطفل وتطوره، والتي يشكّل تأخرها قلقاً لدى الأهالي، حيث يمكن أن يؤدي تجاهل هذا التأخر أو تشخيصه بصورةٍ خاطئة إلى رفع احتمال الإصابة بمشكلات اجتماعية وعاطفية وسلوكية وإدراكية في المستقبل. ويقع على عاتق الأهالي وأولياء الأمور والمعلّمين مسؤوليةٌ كبيرة لفهم سلوك الأطفال وتحديد علامات التأخر في مراحل نموهم، إذ يمكن اكتشاف حالات التأخر بسهولة من خلال رفع وعي المجتمع واتباع إجراءات بسيطة لتقديم علاجات التدخل المبكر.

<strong>مركز حياتي الصحي في دبي يقدم جلسات تعليمية واستشارية</strong>

ويأتي هذه الإعلان من مركز حياتي الصحي انطلاقاً من أهمية الرعاية والانتباه المبكرين للطفل في تغيير مستقبله بالكامل، حيث تهدف الفعالية إلى تدريب الأهالي على ملاحظة العلامات المبكرة لتأخر النطق واللغة والاضرابات الحسية عند الطفل، وغيرها من المشكلات المبكرة التي قد تؤثر في حياته مستقبلاً.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت سينها كوثاري، رئيسة شؤون الفعاليات وأخصائية أمراض النطق واللغة في مركز حياتي الصحي: “يلعب التدخل المبكر دوراً هاماً في تحديد مراحل النمو المتأخرة ومعالجتها، بما فيها تأخر النطق واللغة والاضطرابات الحسية وتأخر نمو القدرات الإدراكية والمهارات العاطفية والاجتماعية. ومن الضروري أن يتعرف الأهل على الأسلوب الأمثل لمراقبة سلوك أطفالهم والتعامل معهم في حال إصابتهم بمشكلات تأخر النمو، لذا يسرّنا إطلاق فعالية اليوم المفتوح لتثقيف أولياء الأمور والأطفال حول أهمية هذا الموضوع ومساعدتهم في التعامل معه. ونتطلع للترحيب بجميع الحضور في ورشات العمل والجلسات الاستشارية ضمن مركزنا، حيث يمكنهم لقاء الأخصائيين للإجابة عن جميع تساؤلاتهم”.

ويحظى الأهالي الحاضرين بفرصة مميزة للتعلّم مباشرةً من خبراء المركز والحصول على استشارة خاصة في المواضيع التالية:

  • كيفية اكتشاف حالات تأخر النطق لدى الأطفال، ومزايا التدخل المُبكر وأهميته وخطط العلاج؛ آتوسا مظفر، أخصائية أمراض النطق.
  • أنواع المكافأة والعقاب للأطفال؛ يقدمها سليمان أحماز، معالج معتمد في مركز حياتي الصحي.
  • أعراض الاضطرابات الحسية المبكرة وكيفية معالجتها؛ لورينا تابور، أخصائية العلاج الوظيفي.
  • جلسات استشارية للأهالي في التعامل مع هذه المراحل من حياة أطفالهم ومساعدتهم بالشكل المناسب.

وبدوره قال الدكتور أحمد حسين، مدير الإدارة في مركز حياتي الصحي: “نعتمد في مركز حياتي الصحي منهجيةً شاملةً ومفتوحةً في العلاج تجمع خبرات الأطباء وأخصائيي المعالجة في المركز مع دور الأهالي والممارسات مثبتة الفعالية. وتساعدنا هذه المنهجية على تقديم علاجات تدخل وتأهيل للأطفال وفق أعلى المستويات بما يضمن لهم نتائج فعّالة وواضحة طوال مدة العلاج. ونثق بقدرة هذه الورشة والجلسات التعليمية على دعم الأطفال وتوفير الأنشطة اللازمة لتعزيز نمو مهاراتهم الأساسية“.