إعادة بناء أنف مغترب نيبالي بأنسجة من جلد جبهته

إعادة بناء أنف مغترب نيبالي بأنسجة من جلد جبهته

28 يوليو، 2022 Off By DGNgate

فقد مغترب نيبالي طرف أنفه عقب سقوطه على أداة حادة أثناء تغيير مكان إقامته

دبي: تعرض مغترب نيبالي يبلغ من العمر 24 عامًا، لفقدان جزء من أنفه بعد تعثره وسقوطه على أداة حادة، مما دفعه للخضوع لعملية معقدة ومتعددة المراحل لإعادة بناء الأنف في مستشفى خاص بالإمارة، حيث نجح جراح التجميل الماهر في إعادة بناء الجزء المفقود من أنف المصاب باستخدام سديلة من أنسجة جلد الجبهة.

أُصيب نيشان جورونج ، صاحب متجر في جبل علي، بالحادث أثناء تغيير مكان إقامته في 6 يونيو، ووفقا لما ذكره، كان حينها يصعد السلم حاملا سكاكين ومعدات مطبخ أخرى وانزلق فجأة ليسقط على أداة حادة.

يروي نيشان ” كان الجرح ينزف ويؤلمني بشدة، فجلست على السلم وحاولت إيقاف النزيف بقميصي، ويُضيف: لقد استغرق الأمر مني بعض الوقت لأدرك ما حدث لي، وبعد بضع دقائق، اتصلت بصديقي طلبًا للمساعدة، وحتى ذلك الحين ، لم أكن أدرك أنني فقدت جزءًا من أنفي. لقد حضر صديقي على التو واصطحبني إلى الغرفة. ثم كانت الكارثة حينما أدركت أن جزء من أنفي قد انفصل عنها “

قام نيشان بوضع يعض الثلج على جرحه، وتمكن من إيقاف النزيف، وقد كان ذلك خلال ساعة متأخرة من الليل، وقرر نيشان الذهاب إلى الطبيب في اليوم التالي.

في 7 يونيو 2022 ، ذهب نيشان إلى مستشفى أستر، بحي المنخول ، للاستعانة بأحد جراحيها المرموقين. فقام الأطباء هناك بإحالته إلى جراح التجميل في مستشفى أستر، بحي القصيص ، حيث خضع لاستشارة وفحص دكتور راجكومار راماشاندران ، أخصائي الجراحة التجميلية.

يقول نيشان “أبلغني الطبيب أنه يجب عليّ الخضوع لعملية معقدة ستتم على مرحلتين، ففي المرحلة الأولى، أخذ الطبيب سديلة من نسيج جلد الجبهة وقام بتشكيلها في صورة جزء من الأنف مشابه لذلك الذى فقدته، أما في المرحلة الثانية ، فتم وصل الجزء الذي تم تشكيله بالأنف من خلال خيوط جراحية”.

جدير بالذكر أن نيشان خضع للعملية الجراحي الأول في 11 يونيو 2022 أما العملية الجراحية الثانية فتمت بعد مرور ثلاثة أسابيع، في 5 يوليو 2022، وقد نجحت العملية بصورة مبهرة، واستجاب نيشان للعلاج بشكل رائع.

وفقًا لما ذكره دكتور راجكومار، سيستغرق الأمر مدة تتراوح من ثلاثة إلى ستة أشهر حتى يتعافى نيشان تمامًا ويضيف راجكومار “لقد قمنا بمعالجة وتجميل أنفه بنسيج جلدي من جبهته، وحرصنا بشدة على أن يتطابق الجزء الذي قمنا بإعادة تشكيله مع صفات أنفه، وسوف يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يلتئم الجرح تمامًا.

ويضيف الطبيب “بمجرد أن يلتئم الجرح ، سيبدو الأنف طبيعيًا، ويوضح راجكومار أن نيشان سيكون حينها قادرًا على الشعور والإحساس بأنفه”.