بداية عصر الهواتف الذكية القابلة للطي

بداية عصر الهواتف الذكية القابلة للطي

22 يوليو، 2022 Off By DGNgate

عملت طوال حياتي المهنية مهندساً. حيث تمكنت من الاطلاع على  العديد من ابتكارات سامسونج التي تجاوزت حدود الممكن في عالم الهواتف الذكية. وتتمثل مهمتنا منذ بداية مسيرتنا في التوصل إلى توفير تقنيات جديدة ترتقي بمستويات حياة الناس. حيث شرعنا قبل عشر سنوات في تطوير تقنية جديدة للتحول من خلال الشاشة المسطحة المستطيلة المستخدمة في جميع هواتفنا. وطرحنا في هذا الإطار سؤالاً بسيطاً. وهو: كيف يمكننا الحصول على تجربة هاتف متنقل متكاملة تشمل الشاشة الأكبر؟

واكتشفنا فرصة لتصميم شكل جديد وتطوير تجارب مبتكرة لم تكن ممكنة من قبل مع الهواتف الذكية السابقة. ونجحنا عبر مواجهة العديد من التحديات التكنولوجية. في تقديم أول هاتف ذكي قابل للطي عام 2019. مستشرفين مستقبلا أفضل للقطاع منذ ذلك الحين.

وفي العام الماضي. وفرنا ما يقرب من 10 ملايين هاتف ذكي قابل للطي حول العالم. أي بزيادة تتجاوز 300% مقارنة بالعام 2020. وأتوقع أن يستمر هذا النمو السريع خلال السنوات القليلة المقبلة. وبذلك نكون قد وصلنا إلى اللحظة التي أصبحت فيها هذه الأجهزة القابلة للطي منتشرة على نطاق واسع. مع ارتفاع ملحوظ في الطلب عبر سوق الهواتف الذكية عموماً.

بداية عصر الهواتف الذكية القابلة للطي

والأهم من ذلك كله أن أجهزة سامسونج Galaxy القابلة للطي قد ساهمت في تغيير طريقة استخدامنا للأجهزة المحمولة. بالإضافة إلى تمكين أنماط حياة أفضل للمستخدمين على الصعيد العالمي.

إرث جديد يواكب تطور الحياة

أصبح العالم أكثر ترابطاً من أي وقت مضى. كما يتحول بوتيرة أسرع بكثير مما اعتدناه. حيث تداخلت مسؤوليات العمل بتجارب اللعب. وأصبحت الخطوط الفاصلة بين العالمين المادي والرقمي غير واضحة المعالم. وباتت شؤون العمل والترفيه والرفاهية وغيرها متماهية في نطاق حيز واحد. ألا وهو الهاتف الذي نستخدمه. لذا. بات المستخدمون بحاجة أكبر للحصول على جهاز مرن يواكب متطلبات حياتهم اليومية.

ومن الملاحظ أن جهازي Galaxy Fold و Galaxy Flip يمتلكان الميزات اللازمة لتحقيق الأهداف المرتبطة بهذه المهمة. ففي العام الماضي. تحول 70% من مستخدمي أجهزة Galaxy القابلة للطي لاستخدام هاتف Flip الذي يمكنهم من رؤية العالم بوجهة نظر مختلفة. ويفضل مستخدمو Flip امتلاك جهاز مصمم على نحو مبتكر يعبر عن شخصياتهم. سواء عبر اختيار الألوان الجريئة. أو التقاط الصور بطريقة جديدة باستخدام الخاصية المرنة Flex.

مما لا شك فيه أن الأجهزة القابلة للطي توفر تجربة مختلفة. ما دفع حوالي مستخدم واحد من بين كل ثلاثة مستخدمين لأجهزة Galaxy القابلة للطي. لاقتناء هذا الجهاز خلال العام الماضي. نظراً لما يقدمه لهم من مزايا الإنتاجية القصوى. مع تمكينهم من تحقيق إنجازات أكثر بفضل تقنيات الحوسبة الفردية ذات قدرات الاتصال الفائقة. ويفضل مستخدمو الأجهزة القابلة للطي إمكانات تعدد المهام للشاشة بحجم أكبر. لتعزيز كفاءتهم وقدرتهم على إنجاز أعمالهم بشكل أسرع.

لقد تبنى مستخدمو الأجهزة القابلة للطي ابتكاراتنا بحماسة بالغة. بل كانت استجابتهم أكبر حافز لنا للمضي قدماً في مسيرتنا التطورية. كما نؤكد التزامنا بهذه الرؤية للبحث عن إمكانات جديدة. والتوصل إلى المزيد من الابتكارات في عالم الأجهزة المحمولة.

واستطعنا هذا العام تحقيق إنجازات استثنائية تغطي كافة التفاصيل. وكشفنا عن تجارب جديدة أدخلناها إلى هذه الأجهزة التي أدت إلى تغيير سلوك المستخدمين. إنني شخصياً أشعر بحماسة لا توصف عندما أرى الناس يكتشفون طرقاً جديدة للقيام بالمزيد من المهام والاستمتاع بالتجارب التي يفضلونها باستخدام الجهاز القابل للطي الجديد.

وبطبيعة الحال. ما كان هذا ليتحقق لولا التعاون المستمر والرغبة المشتركة مع شركائنا في تطوير وتوظيف الابتكارات الجديدة باستمرار عبر فئة الهواتف المحمول. كما نعمل في الوقت ذاته بشكل وثيق مع الجهات الرائدة على مستوى القطاع. بما في ذلك غوغل ومايكروسوفت والشركاء المزودين لخدمات الاتصال. بهدف توسيع نطاق التجارب الممكنة في مختلف أرجاء منظومة الأجهزة القابلة للطي.

تعريف جديد للأبعاد الممكنة

قبل ثلاث سنوات. لخصت مواصفات الأجهزة القابلة للطي من Galaxy بأنها حل جذري. لكنها سرعان ما كشفت عن تصميمها المبتكر والمرن الذي يتناسب تماماً مع أنماط الحياة الحديثة. ونتيجة لذلك. أصبحت الآن الخيار المفضل للملايين.

وفي فعالية Unpacked القادمة الذي سيتم تنظيمها في العاشر من أغسطس القادم. سيلاحظ المشاركون أن تأثير ابتكاراتنا لا يقتصر فقط على ما يمكن أن تفعله التكنولوجيا. لأن الأمر يتعلق أيضاً بما يمكن للمستخدمين تحقيقه. ونحن نفتخر بالإلهام الذي يقدمه لنا مستخدمو أجهزة Galaxy  لدفع حدود الممكن إلى أقصى مدى.

وأنتظر بفارغ الصبر تلك اللحظة التي نكشف فيها عن إمكانات أجهزة سامسونج Galaxy القابلة للطي الجديدة. لنقدم أداة مثالية للإنتاجية والتعبير عن الذات على حد سواء. وسيتمكن المستخدمون الآن من تحقيق إنجازات تفوق توقعاتهم باستخدام جهاز واحد فقط.

استعدوا لتخطي حدود عالمكم.

بقلم الدكتور تي إم روه. الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال الهواتف المحمولة في سامسونج

حول شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة

تعتبر شركة سامسونج رائداً عالمياً ملهماً يساهم في رسم معالم المستقبل من خلال أفكار وتقنيات ثورية مبتكرة. وتعمل الشركة على إعادة صياغة عالم أجهزة التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والأجهزة المنزلية الرقمية وأنظمة الشبكات وشرائح الذاكرة. والمسابك. ونظام إل إس إي وحلول الإضاءة إل إي دي LED.

 51 total views,  1 views today