مبادرات مجموعات ثومبي للمستقبل. مستشفى إفتراضي وجامعة إفتراضية واستوديو صحي على الميتافيرس  Metaverse

مبادرات مجموعات ثومبي للمستقبل.

مستشفى إفتراضي وجامعة إفتراضية واستوديو صحي على الميتافيرس  Metaverse

21 يوليو، 2022 Off By DGNgate
  • جامعة الخليج الطبية أول من اعتمد الميتافيرس Metaverse ودفع الرسوم بنظام العملة المشفرة Crypto Currencies

– أول مستشفى افتراضي على الميتافيرس Metaverse للتفاعل مع المرضى.

  • أول استوديو لليوغا واستوديو للياقة يقدمان برامج اللياقة بدنية واليوجا لمستخدمي الميتافيرس.

أدى الدور الرائد لمجموعة ثومبي  في المنطقة إلى إنشاء شيء مستقبلي فريد من نوعه ومع يحتويه من تسهيلات وخدمات متقدمة تخص التعليم والرعاية الصحية واللياقة البدنية. إنه أول مشروع من نوعه في المنطقة . والذي وضع خارطة طريق للعامين المقبلين للعملاء للوصول إلى خدماتهم المنشودة  على الميتافيرس.و يشمل هذا المشروع  بناء تطبيق يستطيع المستخدمين من خلاله إنشاء شخصياتهم الرمزية (avatar) والتفاعل مع منصة الميتافيرس. وسيكون لدى المستخدمين القدرة على تعديل الشخصية الرمزية بحسب لون الشعر ولون البشرة. وتدعم هذه المنصة 25 لغة.

سيتم إنشاء مستشفى افتراضي بالكامل من خلال مشروع متعدد المراحل على الميتافيرس لتزويد المرضى بتجربة ثلاثية الأبعاد فريدة في الرعاية الصحية. من خلال تطبيق مركز تجارب المرضى . وجولة كاملة في المستشفى وخدماتها. و الاستشارات الطبيةعن بعد . واستشارة طبية مع فريق من الأطباء في العيادة الإفتراضية . وأخذ المشورة الطبية الثانية من عدة أطباء . مع وجود شخصية خياية افتراضية  تتحدث اللغة العربية الإماراتية  وترتدي الزي الوطني لترحب بالمرضى  وتتحدث معهم  في قسم السياحة العلاجية. وكذلك برامج الإسعافات الأولية والصحة الوقائية باستخدام برامج الواقع الإفتراضي والواقع المعزز AR / VR والذكاء الإصطناعي AI لتثقيف وتوعية المرضى واقتراح خطط العلاج.مستشفى إفتراضي وجامعة إفتراضية واستوديو صحي على الميتافيرس  Metaverse

كما سيتم أيضاً إنشاء جامعة طبية افتراضية في مشروع متعدد المراحل على الميتافيرس لتزويد الطلاب بتجربة متميزة ثلاثية الأبعاد  في التعليم الطبي. حيث ستكون  جامعة الخليج الطبية بأكملها وبمختبراتها المختلفة على الميتافيرس مما يمنح الطلاب القدرة على التعلم من خلال العالم الافتراضي . وإنشاء شخصياتهم الرمزية  والتفاعل مع الطلاب الآخرين على الميتافيرس .وممارسة مهاراتهم التعلمية على المرضى الافتراضيين ومختبرات المحاكاة ثلاثية الأبعاد باستخدام تقنيات التلعيب (gamification) للتعلم السريع.

ستكون المرحلة الأولى من هذا المشروع الفريد لمجموعة ثومبي جاهزة للعمل والتفاعل بحلول نهاية هذا العام. حيث سيستفيد كل من الطلاب والمرضى والمهتمين بكل ما يخص الصحة وكذلك المجتمع ككل من المنصة التكنولوجية التي طورتها مجموعة مجموعة  على الميتافيرس وستعمل المشاركة والتفاعل الكامل عليها  إلى نقلها إلى المستوى التالي.

ففي البداية . ستقوم جامعة الخليج الطبية بتعليم المنضمين الجدد وبطريقة تفاعلية على ميتافيرس لمساعدتهم في اختيار ما يناسبهم من بين برامج المهن الصحية مع القيام بجولة في الجامعة ومختبراتها الموجودة على ميتافيرس. يمكن للطلاب التسجيل في البرامج الدرسية وكذلك دفع رسومهم بالعملة المشفرة Crypto من خلال المحفظة المشفرة الخاصة بهم.

سيتم تطوير تطبيق الميتافيرس بتصوير جامعة الخليج الطبية وسيتمكن الطالب من إنشاء الصورة الرمزية الخاصة به. مع تخصيصها بحسب لون الشعر ولون البشرة . مع وجود خياران لكل سمة منهما. يقوم موظف الاستقبال بالجامعة بتحية الطلاب كلٌ بلغته . حيث ستكون المنصة قادرة على التعرف التلقائي على لغة الطالب باستخدام المعرف الرقمي   لجهازه (IP address). وستدعم المنصة في مرحلتها الأولى 25 لغة مختلفة. وسيتمكن الطلاب من الاطلاع على مرافق وخدمات الجامعة وقائمة البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة. يمكنهم دخول إلى مكتب التسجيل والقبول حيث يمكنهم التفاعل مع مستشار التسجيل والقبول لمدة عشر دقائق تقريبًا. كما سيكون لديهم الفرصة أيضاً لزيارة مختبرين واستكشافهما.

أما مستشفى ثومبي الافتراضي على ميتافيرس فسيقوم في البداية  بتثقيف المرضى عن طريق البرامج الوقائية وتقديم النصائح الصحية . وأيضًا التفاعل مع المرضى الذين بحاجة للدخول للمستشفى وعرض الغرف للمرضى. وسيقوم الاطباء من خلال وحدة الرعاية الصحية عن بُعد بتزويد المرضى بالنصائح والإرشادات الصحية الصحيحة. كما سيستخدم طلاب جامعة الخليج الطبية أيضًا هذه التكنولوجيا للعب دورهم كأطباء  والتعلم على المريض الافتراضي باستخدام تقنيات AR / VR.

المرحلة الأولى هي تطبيق مركز تجارب المرضى في مستشفى ثومبي .وسيتم تطوير التطبيق من خلال تصوير مدينة ثومبي الطبية. سيتمكن المستخدم من إنشاء صورته الرمزية وتخصيص لون الشعر والبشرة بناء على خيارين لكل سمة منهما. كما سيقوم موظف الاستقبال في المستشفى بتحية المستخدمين والترحيب بهم بلغتهم الأم. حيث ستتمكن المنصة من  التعرف التلقائي على لغة المستخدم باستخدام المعرف الرقمي   لجهازه. وستدعم المنصة 25 لغة مختلفة. ويمكن للمستخدمين الوصول  إلى صالة مرحبا . حيث سيتم إطلاعهم على المستشفى والخدمات التي يقدمها. وسيتمكنون من التعرف على الخدمات والعروض المتوفرة وتفاصيلها. كما يمكنهم حضور جلسة تفاعلية  مدتها عشر دقائق مع أحد الأطباء من أقسام معينة .ويمكنهم أيضًا تحديد موعد لزيارة المستشفى.

أما استوديو نادي صحي وسبا بودي أند سول فسوف يساعد المجتمع بشكل عام  على مواكبة برامج اللياقة البدنية الخاصة بهم في ميتافيرس وسيكون قادرًا على تغيير  المشاهد لتحفيز الأفراد على القيام بتمارينهم الرياضية بصورة المنتظمة. وسيتم تزويد استوديو اللياقة الإفتراضي بالعديد من برامج التمارين وسيساعد تحليل الجسم الكامل المستخدم على تحديد برامج التمرين المناسبة له.

سيحتوي التطبيق أيضًا على وحدة تدريب اليوغا لمستخدمي ميتافيرس لتمكنهم من تعلم اليوغا والتدريب على  الأوضاع الصحيحة التي تظهر لهم على المنصة.

وفي هذا الصدد قال الدكتور ثومبي محي الدين: ” نحن متحمسون للغاية للقيام بهذه المبادرات ومواكبة التطورات المستقبلية واستكشاف جميع الفرص لتطوير أعمالنا في مجالات التعليم والرعاية الصحية والأبحاث. مدينة ثومبي الطبية هي وجهة فريدة ومركز إقليمي للتعليم الطبي المستقبلي . والرعاية الصحية الحديثة . والأبحاث المتطورة “.

وتقوم شبكة مستشفيات ثومبي . والتي تتميز اليوم بكونها أكبر سلسلة من المستشفيات الأكاديمية الخاصة في المنطقة . بعلاج المرضى من ما يصل إلى 175 دولة. ويدير قطاع  الرعاية الصحية في مجموعة ثومبي 8 مستشفيات أكاديمية تضم 800 سرير للمرضى بالأقسام الداخلية و 10 عيادات و 5 مختبرات تشخيصية و 46 صيدلية وأول منفذ لشراء الأدوية من السيارة . كما تقوم الجامعة وشبكة المستشفيات والعيادات الأكاديمية في مجموعة ثومبي بتدريب حوالي 20 بالمائة من الأطباء وحوالي 60 بالمائة من المتخصصين في الرعاية الصحية في الدولة . مما يخلق تأثيرًا كبيرًا على قطاع الرعاية الصحية في الدولة والمنطقة. ويعمل لدى المجموعة أكثر من 3500 موظف . من بينهم 400 طبيب. وتقوم مختبرات ثومبي بإجراء عدد كبير من اختبارات فحص الكوفيد RT-PCR يوميًا كما تم تخصيص مستشفيين تضمان أكثر  من 200 سرير لعلاج المرضى الداخليين المصابين فيروس الكوفيد .

ويعمل  قسم السياحة العلاجية في مجموعة ثومبي على  الترويج لجميع خدمات المجموعة في إطار السياحة العلاجية التي تتحدث أكثر من 20 لغة ولديها مكاتب  تمثيلية في أكثر من 50 دولة.

تضم مدينة ثومبي الطبية جامعة الخليج الطبية – الجامعة الطبية الخاصة الرائدة في المنطقة . ومستشفى ثومبي الجامعي- أكبر مستشفى أكاديمي خاص في المنطقة . ومستشفى ثومبي للأسنان – أول مستشفى أسنان خاص في الدولة  وأكبر مستشفى أكاديمي خاص لطب أسنان في منطقة الشرق الأوسط . ومستشفى ثومبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل – أكبر مستشفى لإعادة التأهيل على أحدث طراز في الدولة. كما يوجد منافذ لصيدلية ثومبي – بما في ذلك أكبر صيدلية روبوتية . بالإضافة إلى المختبر المركزي لمختبرات ثومبي – أكبر سلسلة مختبرات تشخيصية خاصة في المنطقة والمعتمدة من CAP. كما تحتوي مدينة ثومبي الطبية على خدمات  للترفيه والضيافة مثل نادي صحي وسبا بودي أند سول وردهة طعام ثومبي بما تحويه من  5 علامات تجارية للأطعمة تقدم مأكولات من آسيا والهند والصين وجنوب الهند والمنطقة العربية . ومطعم التيراس . و كافتيريا بليندز اند بروز  . مثل فضلا عن مشروع إسكان ثومبي لاستيعاب 2500 موظف وطالب قريباً.

مع أحدث المرافق ووسائل الراحة المتميزة . سوف يجذب مدينة ثومبي الطبية عددًا من الزوار يصل إلى 15000 زائر يوميًا.