تتشارك تكفن مع بترا لإدخال تكنولوجيا حفر جديدة بالصخور الصلبة إلى عملياتها بأوروبا، والشرق الأوسط وأفريقيا

تتشارك تكفن مع بترا لإدخال تكنولوجيا حفر جديدة بالصخور الصلبة إلى عملياتها بأوروبا، والشرق الأوسط وأفريقيا

17 يونيو، 2022 Off By AETOSWire

أسطنبول – أعلنت اليوم تكفن القابضة ش.م. (IST: TKFEN)، وهي تكتل رائد في صناعات الهندسة، والمقاولات والزراعة عن عقد شراكة واستثمار في بترا، التي تُعدّ أول شركة حفر تستخدم أنظمة ذاتية التحكم لطمر الأدوات المساعدة الأساسية باستخدام رجال آليين قادرين على حفر أصلب طبقات الأرض في العالم.

Tekfen Partners with Petra to Bring New Hard Rock Undergrounding Technology to Its EMEA Operations

وتشتهر تكفن للإنشاءات، الشركة الرائدة لتكفن القابضة، بالإنشاءات للمشاريع الكبيرة التي تمتد من خطوط الأنابيب، ومحطات الطاقة الكهربائية، والمنشآت الصناعية، والطرق السريعة، والسكك الحديدية، ومحطات النفط والغاز، وحقول الخزانات، والمنصات النفطية البحرية، ومحطات الضخ والضغط، والملاعب وناطحات السحاب، وستنفذ تكفن تكنولوجيا الحفر الفريدة التي تتميز بها بترا في الإنشاءات المستقبلية، بالإضافة إلى تنمية عروضهم التجارية للبنية التحتية للمنشآت. وسيستخدمان معًا تكنولوجيا بترا في البيئات الشديدة التي تعمل بها تكفن للإنشاءات-الجبال الأوروبية، وصحاري الشرق الأوسط وعلى عمق كبير أسفل البنية التحتية الحضرية الموجودة في جميع أنحاء أوروبا، والشرق الأوسط وأفريقيا-بالإضافة إلى استكشاف حدود جديدة حيث جعلت بترا مشاريع الحفر ممكنة الآن.

تحفر تكنولوجيا الحفر الخاصة ببترا أنفاقًا بحجم المنشأة عبر طبقات الأرض التي كانت غير قابلة للاختراق من قبل، ما يجعل المشاريع الجديدة ممكنة في البيئات الشديدة. وتمنح بترا راحة البال للمهندسين، والمقاولين والمالكين وذلك من خلال تزويدهم بأداة حفر تعاملت مع طبقات الأرض وظروف الأرض المتغيرة التي مثلت أزمة بنجاح. وإن آلات الحفر لدى بترا مزودة بقابلية التشغيل عن بُعد ما يزيد من تدابير السلامة بموقع العمل.

في المرحلة الأولى من الشراكة، ستستكمل بترا وتكفن للإنشاءات نفقًا تجريبيًا بمقدار 100 قدم في طبقات الأرض المكونة من الصخور الصلبة بأمريكا الشمالية والمشابهة فعليًا لمناطق الخدمة التقليدية لتكفن للإنشاءات. ستقدم تكفن للإنشاءات مواصفات مشاريع خطوط الأنابيب النموذجية لديها لبترا وستساعد في أن تنقل إلى التطور في بترا طريقة حفر بدون خنادق بإمكانها أن تحفر عبر الظروف المختلطة في كل من الصخور الصلبة والتربة الأنعم. ستُركز الشراكة على تطوير المشاريع التي تبرز بشكل فريد فوائد وإمكانيات التكنولوجيا الخاصة ببترا، مع التركيز بصورة خاصة على الفرص في أوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا ودول رابطة الدول المستقلة.

قال مصطفى كوباز، رئيس تكفن للإنشاءات: “ستجلب تكنولوجيا حفر الأنفاق الفريدة من نوعها والتي تنفذها بترا العديد من الفوائد للشركة”. “دائمًا ما يكون الوقت عنصرًا أساسيًا من مسؤولياتنا تجاه عملائنا في المشاريع التي نتولاها.” تُعدّ الظروف الجغرافية والجيولوجية الصعبة من العوامل الأساسية التي تؤثر على مشاريعنا على نحو أكثر عكسية حيث تعترض المخططات الزمنية للمشاريع، وبالتالي تؤثر بشدة على التكاليف التي نتكبدها. ستعمل بترا على تقصير المخططات الزمنية للحفر لدينا. وبالإضافة إلى تحقيق منفعة لمشاريعنا المستقبلية، فإننا متحمسون أيضًا للتعاون مع الشركة لرفع الميزة التنافسية الفريدة لبترا لتشق طريقها نحو شرائح أعمال جديدة”.

لقد أنشأت بترا أول إنسان آلي للحفر الحراري بدون تلامس والذي بإمكانه أن يحفر تركيبات خدمات بدون خنادق وقطرها أقل من 72 بوصة وذلك عبر الصخور الصعبة وبشكل فريد. ويجعل هذا من الممكن لبترا أن تحفر أنفاق خدمات عبر طبقات الأرض التي لم تكن قابلة للاختراق من قبل. ويمكن لعملاء بترا طمر الأدوات المساعدة الأساسية بتكلفة أقل منها في التقنيات القديمة. تُعد آلات الحفر الدقيقة التقليدية مخصصة لغرض واحد لقطر واحد. على العكس من ذلك، فإن بترا قادرة على حفر مجموعة من الأقطار بين 18 و72 بوصة ما يقلل تكاليف حفر الأنفاق بدرجة كبيرة ومصممة لتقليل وقت التعطل. ويمكن عكس وحدة الحفر تمامًا من الأنبوب الحامل إلى المدخل في أي وقت أثناء التشغيل ما يتيح صيانة النظام وحماية رأس القاطع.
قال كيم أبرامس الرئيس التنفيذي لبترا: “يحتاج العالم إلى أدوات حفر جديدة وذكية بما يكفي حتى تتولى تغيير ظروف الأرض بأقطار مختلفة وعبر مجموعة متنوعة من طبقات الأرض”. “ستضمن الشراكة مع تكفن القابضة بالبعض من أكبر مشاريع المنشآت حول العالم أن تستمتع المجتمعات بإمكانية الوصول إلى بنية تحتية عالية الجودة والتي يمكن تقديمها بشكل اقتصادي لأماكن أكثر حول العالم كله”.

وقال سينان أوزان، رئيس مشاريع تكفن: “يتطلب نجاح تكفن للإنشاءات أن تبقى في صدارة إبداع الإنشاءات-في كل من التكنولوجيا وفرص المشاريع الجديدة-وتقدم بترا طريقة جديدة للابتكار في كلا المجالين”. “ومع وجود بنية تحتية أكبر تحت الأرض بأمان، يمكننا الآن تصور استخدامات جديدة للأراضي المستصلحة المذكورة أعلاه، بما في ذلك الحفاظ على التنوع الحيوي إلى جانب حق الطريق. تبشر تكنولوجيا عدم التلامس من بترا بقيادة المرحلة التالية من الابتكار لإنشاءات البنية التحتية في تكفن وغيرها. إن هذا النوع من الاستثمار المباشر في تكنولوجيا تكميلية قائمة بالولايات المتحدة الأمريكية قابلة للتوسع بها على مستوى العالم يمثل مسارًا جديدًا للذراع الاستثماري ونحن نتطلع إلى ما يمكننا العمل سويًا به”.

معلومات عن بترا
تُعدّ بترا أول شركة روبوتات تركز فقط على حفر المرافق تحت الأرض. تحل بترا أحد أكبر المشاكل في البنية التحتية للمرافق اليوم: كيفية حفر المرافق تحت الأرض بتكلفة رخيصة وتمكين التركيبات بدون خنادق في الطبقات الأرضية الأصعب على وجه الأرض. تغير بترا من اقتصاديات الحفر لتجعله أسهل لكل المحتمعات. احفر المرافق تحت الأرض مع بترا لحماية البنية التحتية الأساسية. تفضل بزيارة موقعنا على: www.petra.cc

تكفن القابضة
تُعدّ تكفن القابضة تكتلًا صناعيًا متداولًا علنًا وكائنًا في أسطنبول، تركيا. تجري الشركة عملياتها في دول متعددة بقوة عاملة تبلغ 18000 موظف عبر 39 شركة و13 شركة تابعة، وكل منها اسم رائد في صناعته الخاصة. إن المجالات الخمس الأساسية للشركة هي: الهندسة والمقاولات، والصناعة الكيميائية، والإنتاج الزراعي، والخدمات والاستثمار. إن أسهم تكفن القابضة متداولة ببورصة أسطنبول ويُحدد سعرها في مؤشر أسعار الأسهم (BIST 30) لتلك البورصة.

مشاريع تكفن
إن مشاريع تكفن هي ذراع رأس المال المجازف للمؤسسة بتكفن القابضة. وتركز الأموال على استثمارات السلسلة أ والسلسلة ب في شركات التكنولوجيا التي لها تأثير فريد والتي تُشكل مستقبل الإنشاءات، والتصنيع، والصناعات الثقيلة، والعقارات والزراعة.
https://www.tekfenventures.com/
* المصدر: “ايتوس واير”