سمارت كراود تُسجل نمواً قياسياً وتؤمّن التمويل الضروري لتعزيز عملياتها في منطقة الشرق

سمارت كراود تُسجل نمواً قياسياً وتؤمّن التمويل الضروري لتعزيز عملياتها في منطقة الشرق

14 يونيو، 2022 Off By NewsVoir
  • ارتفاع معدلات نمو المنصة بواقع الضعف على أساس ربعي
  • المنصة العقارية الرائدة تنجح بجمع تمويل بقيمة عدة ملايين خلال جولة تمويل استثماري مرحلي بمشاركة مجموعة من أبرز المستثمرين العالميين والمحليين
  • المستثمرون الأفراد يفضلون الفرص الاستثمارية المعدّلة حسب المخاطر في القطاع العقاري على حساب غيرها من الخيارات الاستثمارية ذات الطابع المتقلب

[دبي، 13 يونيو 2022] أعلنت سمارت كراود، منصة التمويل الجماعي العقاري المبتكرة المقرة في دبي، والتي تُتيح للمستثمرين فرصة امتلاك حصص جزئية في العقارات المخصصة للإيجار، عن نجاحها بتعزيز نمو قاعدة المستثمرين المسجَّلين لديها بما يعادل حوالي ستة أضعاف منذ بدء أزمة كوفيد-19. وسجلت قاعدة المستثمرين نمواً ساحقاً بنسبة %100 بالمقارنة مع الربع السابق، بالتزامن مع استكمال الشركة مؤخراً لجولة تمويل مرحلي تجاوزت قيمتها حاجز الـ 3 ملايين دولار أمريكي.

فهذا التمويل يمنح سمارت كراود فرصة تعزيز المنصة وتوسيع نطاق حضورها على أسواق جديدة، بما فيها المملكة العربية السعودية وباكستان.

وتترأس هذه الجولة التمويلية، شركة مضاء للاستثمار Mad’a ، إحدى أبرز الشركات في المملكة العربية السعودية. بينما قدمت تري كاب إنفستمنت TriCap Investment، شركة الاستثمارات المتنوعة التي تتخذ من دبي مقراً لها، استثماراً في سمارت كراود، إلى جانب شركة أمانة كابيتال Amaana Capital، ذراع الاستثمارات الرأسمالية التابعة لشركة إن آر دي كابيتال NRD Capital ، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، كما شارك التمويل مجموعة من المستثمرين الممولين في المنطقة.

وتعليقاً على هذه الجولة، قال السيد عبد الله العثيم، الرئيس التنفيذي لشركة مضاء للاستثمار: “يأتي تمويلنا لمنصة سمارت كراود في إطار استراتيجيتنا الرامية للاستثمار في الشركات التي تُضيف القيمة الاستثنائية للمملكة والمنطقة بأسرها من خلال الأفكار المبتكرة. وكُلُّنا ثقة بأنّ التعاون مع أول منصة مُرخّصة في مجال الاستثمار العقاري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيوفر قنوات استثمارية جديدة أمام الأفراد الباحثين عن فرص أكثر أماناً نسبياً لتحقيق الدخل السلبي”.

ومن جانبه، قال السيد عزيز هاشم، الشريك الإداري لدى أمانة كابيتال: “تتصدر سمارت كراود مشهد المُلكية الجزئية للأصول العقارية في المنطقة، من خلال تزويد عملائها بالفرص الاستثمارية الموثوقة وعالية الجودة. نحن متحمسون للتعاون مع فريق سمارت كراود ودعمهم خلال المرحلة المقبلة من نمو الشركة”.

وبذات السياق، قال سليمان سوراني، مدير قسم الاستثمارات الرئيسية لدى تري كاب إنفستمنت: “نحن واثقون بمزايا منصة سمارت كراود الاستثمارية والقيمة المميزة التي توفرها لجميع شرائح الملّاك والمستثمرين في القطاع العقاري”.

وأضاف قائلاً: “تتميز منصة سمارت كراود بسهولة استخدامها لتتيح للجميع إمكانية الاستثمار في السوق العقارية بكل سهولة وبساطة، ويسرنا دعم جهود فريق الشركة لتصبح سمارت كراود الخيار المفضل للاستثمار وشراء العقارات”.

وحقّقت الشركة نمواً بأكثر من %60 في محفظتها من الأصول المُدارة مقارنة بالربع السابق، بينما تضاعف عدد المستثمرين المُسجَّلين لديها خلال الربع الماضي.

وبدوره، قال صدّيق فريد، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمنصة سمارت كراود: “يعود النمو المتسارع الذي نحققه إلى منهجيتنا المبتكرة في مجال الملكية العقارية، إلى جانب ظروف السوق الموائمة للاستثمار والآفاق الاقتصادية القوية لدولة الإمارات، حيث يشهد السوق العقاري في دبي صفقات قياسية غير مسبوقة، الأمر الذي بالطبع، ينعكس إيجاباً على نمو سمارت كراود”.

وأضاف: “تساعدنا جولة التمويل المرحلي الأخيرة للوصول بعملياتنا إلى آفاق جديدة، ومواصلة مهمتنا الرامية ألا وهي تسهيل فُرص الاستثمار البديلة في جميع أنحاء العالم. ولطالما اقتصرت الفُرص المتاحة أمام المستثمرين متوسطي المستوى على فئات الأصول التقليدية، مثل الأسهم والسندات، ولم يكن بمقدورهم تنويع استثماراتهم بالاستفادة من الأصول البديلة التي تضمن الحفاظ على الثروات وتعزيزها، كما هو الحال بالنسبة للمستثمرين الأكثر ثراءً. لذا يتوجب على المستثمرين الآن أكثر من أي وقت مضى إنشاء محافظ استثمارية أكثر قُدرة على مواجهة تقلبات السوق”.

وتتيح منصة سمارت كراود للمستثمرين الأفراد امتلاك حصص جزئية في عقارات موثوقة ومخصصة للإيجار، وذلك بناءً على أداة فحص خاصة بالشركة تستند إلى 100 نقطة مختلفة، وبحد أدنى للاستثمار يبلغ 500 درهم إماراتي. ويحصل المستثمرون لاحقاً على حصّة من الإيجار بما يتناسب مع الاستثمار الذي قدموه. ويجري شراء العقار بمُجرد تأمين تمويله بواسطة آلية مُخصصة الغرض ومُسجّلة لدى مركز دبي المالي العالمي، الأمر الذي يضمن فرصة استثمارية آمنة وسليمة.

وبهذا الصدد، قال صديق فريد، الرئيس التنفيذي لشركة سمارت كراود: “تُعتبر منصة سمارت كراود حلّاً رائداً لجميع الراغبين بالحصول على عائد جيد مُقابل استثمار صغير نسبياً”.

نجحت سمارت كراود في تسجيل نمو قوي خلال 18 شهراً، رغم التحديات الناجمة عن تداعيات أزمة كوفيد-19، واستقطبت ما يزيد عن 30 ألف مُستخدم، شكلت نسبة المقيمين في الإمارات %80 منهم، بينما تتوزع نسبة %20 المُتبقية في مختلف أنحاء العالم وصولاً إلى نيوزيلندا وأستراليا، حيث يستفيدون من منصة سمارت كراود لحجز حصّة لهم في سوق دبي العقاري المُزدهر.

وموّلت سمارت كراود لغاية الآن أكثر من 70 عقاراً وأنجزت صفقات تجاوزت قيمتها 50 مليون درهم إماراتي. وبلغت قيمة الإيجارات التي دفعتها الشركة للمستثمرين حتى الآن حوالي 3 ملايين درهم إماراتي.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق سمارت كراود الجديد للأجهزة المحمولة متوفر الآن على كُلٍّ من متجري App Store وGoogle Play، الأمر الذي يُعزز من سهولة وتوافر الاستثمارات العقارية.

حول سمارت كراود

تُعد سمارت كراود أول منصة رقمية مرخصة ومتخصصة في الاستثمار العقاري وتوفير الاستثمارات البديلة للسوق العامّة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتُؤكد سمارت كراود التزامها الكامل بتحقيق رسالتها وتوسيع عروضها من خلال تزويد الجميع بفرص تطوير محفظاتهم الاستثمارية المتنوعة، بما يتجاوز مجالات الأسهم والسندات والعملات الرقمية. وتطمح الشركة إلى الحد من حالات التفاوت في مستويات الدخل عالمياً من خلال توفير إمكانية الوصول لفرص الاستثمار العقاري الطموحة للجميع حول العالم.