جرادينت تستحوذ على شركة سينوتا للتعلّم الآلي لتطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مجال المياه

بوسطن – (بزنيس واير/“ايتوس واير”): أعلنت اليوم شركة “جرادينت“، المزوّد العالمي لحلول معالجة المياه بالتكنولوجيا النظيفة وتطويرها، عن استحواذها على شركة المياه الكندية “سينوتا” التي تعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. ويهدف الاستحواذ إلى إلى تسريع استخدام التكنولوجيا الرقمية المزدوجة في مجال المياه. وتُعدّ “جرادينت” شركة سبّاقةً في استخدام التكنولوجيا الرقمية المزدوجة في معالجة مياه العمليات الصناعية وتحلية المياه وإعادة استخدامها. ويُعزز هذا الاستحواذ مكانة “جرادينت” بصفتها شركة رائدة في حلول المياه الشاملة ويُسرع نشر التقنيات الرقمية المزدوجة لبناء مستقبل مائي رقميّ.

وقال براكاش جوفيندان، الرئيس التنفيذيّ لشؤون العمليات في شركة “جرادينت” في هذا السياق: “تعدّ رقمنة معاجلة المياه المجال الأسرع نمواً في قطاع المياه العالمي، ويجمع هذا الاستحواذ بين أحدث التقنيات. وسيشهد تطبيق التقنيات الرقمية المزدوجة في قطاع المياه نمواً أسرع مع زيادة الاستفادة من اتصالات الجيل الخامس والأتمتة الصناعية والتحليلات التنبؤية. وبفضل الجميع بين نماذج بيانات الذكاء الاصطناعي من ’سينوتا‘، غدت معالجة مياه العمليات الصناعية أكثر ذكاءً ونظافة وفعاليّة بشكل ملحوظ”.

Gradiant Acquires Synauta, Machine Learning Company, to Advance AI Technology in Water

وتُقدّم شركة “جرادينت”، المنبثقة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، حلولاً شاملة لمشاريع المياه من خلال توفير التصميم والعمليات وتحسين الأصول المدمجة في منصة رقمية واحدة للعملاء، بما في ذلك “ميكرون” و”جلاكسو سميث كلاين” و”فايزر” و”ريو تينيو” و”كوكا كولا”. ويلزم لتلبية متطلبات البنية التحتية العالمية للمياه بنحو 1.5 تريليون دولار أمريكي سنوياً، وتؤدي الحلول الرقمية دوراً رئيسياً في هذا المجال. وتتوقع أبحاث السوق الصادرة مؤخراً أن تصل النفقات الرأسمالية السنوية لرقمنة معالجة المياه إلى 10 مليارات دولار أمريكي بحلول عام 2030، أمّا الاستثمارات في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي فيتوقّع أن تصل إلى 6.3 مليار دولار أمريكي. ويعتمد العملاء في الصناعيين والبلديات بشكل متزايد منصات الذكاء الاصطناعي لصالح عمليات معالجة المياه ومياه الصرف الصحي الخاصة بهم لمواجهة تحديات الاستدامة وضغوط التكلفة واستمرارية الأعمال والامتثال التنظيمي والأحداث المناخية.

وتُنشر خوارزميات الذكاء الاصطناعي للتعلّم الآلي المملوكة لشركة “سينوتا” في مرافق تحلية المياه في البلديات والمرافق الصناعية حول العالم. وتقلل تقنيات “سينوتا” من التكاليف التشغيلية من خلال تحديد ظروف التشغيل وبرامج الصيانة المثلى استناداً إلى بيانات العملية في الوقت الفعلي والتي يثق بها العملاء الرائدون مثل “بيه يو بي” و”فيوليا” و”أكواليا” و”إنجي” و”جي إتش دي” في سنغافورة.

وفي معرض تعليقه على هذه الخطوة، قال مايك ديكسون، الرئيس التنفيذي لشركة “سينوتا”: “من شأن الانضمام إلى شركة ’جرادينت‘ أن يمنح ’سينوتا‘ القدرة على توسيع نطاق استخدام البيانات والذكاء الاصطناعي في عمليات النشر الصناعية مع العملاء العالميين. وتخلق عملية الاستحواذ هذه قوة رقمية في قطاع المياه ستجعل من استدامة المياه الصناعية هدفاً أقرب إلى التحقق”.

وتخضع هذه الصفقة لشروط الإغلاق الاعتيادية ويُتوقع إغلاقها في الربع الثاني من العام 2022.

لمحة عن “جرادينت”

تُعدّ “جرادينت” شركة عالمية رائدة في تقديم الحلول لمشاريع المياه النظيفة المتقدمة ومعالجة مياه الصرف الصحي وتطويرها. وتتيح حلول “جرادينت” المتكاملة وخبرتها التقنية معالجةً مستدامة ومجدية من حيث التكلفة لتحديات المياه الأكثر أهمية. ومن خلال مجموعة كاملة من التقنيات المتميزة والخاصة والمدعومة من قبل أفضل الخبراء في مجال المياه، تعمل “جرادينت” على خدمة عمليات عملائها ذات المهام الحرجة في الصناعات الأساسية في العالم. وتأسّست “جرادينت” في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لإنشاء ونشر حلول مستدامة لمعالجة المياه، وتتمتع بمكانة فريدة تُتيح لها مواجهة التحديات العالمية المتزايدة الناتجة عن التصنيع والنمو السكاني والإجهاد المائي. واليوم، ومع أكثر من 400 موظف، تعمل “جرادينت” من مقرها الرئيسيّ العالمي في بوسطن والمقر الإقليمي ومختبرات الابتكار العالمية للبحث والتطوير في سنغافورة والمكاتب التي تمتلكها  في عشر دول. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: gradiant.com.

لمحة عن “سينوتا”

تجمع “سينوتا” بين الفهم العميق لتحلية المياه والذكاء الاصطناعي للتعلم الآلي لمعالجة المزيد من المياه باستخدام طاقة ومواد كيميائية أقل بغرض خفض التكاليف التشغيلية لعملائنا. وتحدد الخوارزميات المملوكة من قبل الشركة ظروف التشغيل وبرامج الصيانة المثلى لمرافق المياه التابعة للمؤسسات الرائدة في جميع أنحاء العالم. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: synauta.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع “بزنيس واير” (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220517005044/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

*المصدر: “ايتوس واير”