كيونت” تحتفي بشهر رمضان بمبادرات عالمية


دبي، الإمارات العربية المتحدة – مع عودة الحياة تدريجياً إلى طبيعتها حول العالم، يمثل شهر رمضان المبارك مجدداً وقتاً يجتمع فيه الأصدقاء والعائلات بعد مرور عامين، للمشاركة في أداء الصلاة وكسر الصيام عند غروب الشمس. وكما جرت العادة منذ عدة سنوات حتى الآن، تحتفي شركة البيع المباشر العالمية القائمة على التجارة الإلكترونية “كيونت” بشهر رمضان مرة أخرى من خلال إبرام شراكات مع منظمات غير حكومية، ومنظمات غير ربحية، وغيرها من مختلف الشركاء الآخرين في ما يزيد على 30 دولة حول العالم من أجل ردّ الجميل للمجتمعات المحرومة والضعيفة.
لقد أسفر الوباء العالمي عن تعطيل حياة ملايين الناس حول العالم. وتأخذ “كيونت” على عاتقها التزاماً راسخاً بالمساعدة على تهيئة الطريق نحو التعافي أملاً بتحقيق مستقبل أكثر إشراقاً في أعقاب الإغلاقات المطولة

QNET marks the month of Ramadan through global initiatives

والقيود على السفر التي تم فرضها، مما تسبب بخلق تحديات اقتصادية واجتماعية في مختلف أرجاء العالم.
وتعاونت “كيونت” مع شبكتها العالمية الواسعة من الموظفين والموزعين والشركاء للاحتفاء بروح الشهر الفضيل، عبر مضاعفة جهودها في دعم المجتمعات المحتاجة في أنحاء آسيا الوسطى، والشرق الأوسط، والدول الأفريقية الواقعة جنوب الصحراء الكبرى، وشمال أفريقيا، وجنوب شرق آسيا.
مشاركة السعادة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
في الجزائر، نظمت “كيونت” مأدبة إفطار في مأوى للأطفال تحت رعاية “منظمة قرى الأطفال الدولية إس أو إس” (SOS Children’s Village). حيث تم تقديم وجبات شهية ومغذية للأطفال لكسر صيامهم، إلى جانب استضافة أمسية حافلة بأنشطة المرح والترفيه.
وفي المغرب، تعاونت “كيونت” مع مؤسسة “عطاء” ATAA الخيرية، وهي مؤسسة غير ربحية، بهدف توزيع 100 بطاقة مسبقة الدفع، تبلغ قيمة كل منها 700 درهم مغربي، على الأُسر الضعيفة مالياً، بهدف تمكينها من التواصل مع أحبائها خلال الشهر الفضيل ودفع تكاليف الخدمات الأساسية.
فيما نظمت “كيونت” في دولة الإمارات العربية المتحدة أمسية حافلة بالمرح، بالتعاون مع مجموعة “سيرغاز” SERGAS، المزوّد الرائد لحلول الغاز في منطقة الشرق الأوسط، وذلك للاحتفاء بروح رمضان مع أكثر من 150 من العمّال في سكن عمال شركة “سيرغاز” في الشارقة. واستُلهمت فكرة الفعالية من مبادرة “المليار وجبة”، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بهدف تأمين العون الغذائي للفئات الضعيفة في 50 دولة. كما نظمت “كيونت” أيضاً منافسات ودية للعمّال أتاحت لهم فرصة الفوز بجوائز رائعة، ما ساهم بتوفير أمسية لا تنسى لهذه الفئة من الأشخاص الذين يعملون بلا كلل وراء الكواليس.
وفي قطر، تعاونت “كيونت” مع “وهاب”، وهي منظمة خيرية قطرية تعمل على توفير الطعام للأشخاص الأقل حظاً والحد من الفاقد والمهدر من الأغذية، بهدف دعم الحاجة إلى العمل نحو تحقيق هدف يتجاوز مجرد النجاح المادي. حيث تعاون ممثلون محليون إلى جانب موظفي كيونت مع متطوعي منظمة “وهاب” وقاموا بتوزيع صناديق الإفطار على العمال الصائمين. واعتبرت المبادرة واحدة من أكبر حملات توزيع الأغذية في المدينة.

وفي فلسطين، جرى توزيع صناديق إفطار على أكثر من 150 طفلاً بمأوى للأطفال في غزة. كما تم تقديم وجبات للصغار وفقاً لتفضيلاتهم واستمتعوا بأمسية حافلة بالأنشطة الترفيهية.
وبالإضافة إلى هذه الفعاليات، قامت “كيونت” بتوزيع العديد من وجبات الإفطار على المحتاجين عبر البلدان الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مثل مصر والعراق ولبنان.
توفير الدعم للمجتمعات في آسيا
تعاونت “كيونت” مع “هيئة الإغاثة الإنسانية الدولية”، وهي منظمة غير ربحية وغير حكومية يقع مقرها في تركيا، وذلك للتبرّع بالسلع الغذائية ومواد البقالة الأساسية لما يقرب من 200 أسرة من الفئات الضعيفة مالياً في منطقة أضنة. كما وزعت “كيونت” أيضاً طرود غذائية للأسر المحتاجة في بلدة Viranşehir، في مقاطعة Sanliurfa بتركيا.
وفي كازاخستان، نظمت “كيونت” فعالية رمضانية في مأوى للأطفال في نور سلطان. ومن خلال التعاون مع ممثلين عن بلدية نور سلطان، قاعة المدينة المحلية، وموزعي وموظفي “كيونت”، فوجئ الأطفال بملعب خارجي في الهواء الطلق تم إنشاؤه حديثاً. كما قام فريق عمل “كيونت” أيضاً باصطحاب الأطفال في رحلة إلى المسرح المحلي وتنظيم حفلة أتاحت لهم قضاء أوقات رائعة والاستمتاع بتناول الشاي والعصائر اللذيذة.
وفي إندونيسيا، اصطحبت “كيونت” الأطفال من اثنين من دور الأيتام هما دار “محمدية بوتات” ودار “بيت الهجرة”، في رحلة لتعلم واستكشاف وتجربة مهن مختلفة من خلال الملاعب التعليمية التفاعلية في مدينة “كيدزانيا سورابايا” الترفيهية. حيث تأمل “كيونت”، عبر هذا النشاط، أن تمنح هؤلاء الأطفال لمحة عن الاحتمالات المتاحة أمامهم لينعموا بمستقبل أفضل من خلال تحقيق أحلامهم.
الاحتفاء بروح شهر رمضان في الدول الأفريقية الواقعة في جنوب الصحراء الكبرى
في تنزانيا، تبرعت “كيونت” بمواد غذائية ومستلزمات تنظيف، كما قدمت دعماً مالياً إلى دار أيتام Mazizini في زنجبار ودار Chakuwama في دار السلام، وذلك في إطار جهودها لمساندة الشباب وتعزيز نماء المجتمعات في المنطقة. وفي لاجوس بنيجيريا، مدّت “كيونت” يد العون إلى دار “باب السلام” لرعاية الأيتام، وهو مركز يولي اهتماماً خاصاً لإيواء الأطفال من الأسر المسلمة منذ العام 1990، حيث تبرعت كيونت للمركز بمواد غذائية وتموينية ومعدات تنظيف.
وفي غانا، نظمت “كيونت” مأدبة إفطار لكسر الصيام في مستشفى محلي يقع في مدينة “كوماسي”. حيث انضم موظفو وموزعو “كيونت” إلى العاملين في المستشفى والمرضى للاستمتاع بأمسية حافلة بالمرح وتناول الطعام الشهي. وتبرعت “كيونت” في ختام الأمسية بمجموعة من المواد الغذائية الأساسية.
ونظمت “كيونت” أيضاً مأدبة إفطار ضخمة لأفراد المجتمع بالتعاون مع أحد الجوامع المحلية في مدينة “أبيدجان”، بساحل العاج. حيث شهدت الفعالية، التي أقيمت في واحدة من أكثر المناطق إزدحاماً في ساحل العاج، مشاركة العديد من العائلات، التي اجتمعت معاً لتناول الطعام في أجواء مفعمة بالراحة، إلى جانب أداء الصلاة في الجامع.
تجسيد ثقافة العطاء
ردّ الجميل للمجتمع نهج متأصل في ثقافة “كيونت”.
تقول “مالو كالوزا”، المديرة التنفيذية لدى “كيونت”: “نؤمن بأنه لكي نتمكن من إحداث أي تغيير إيجابي، فلا بد لنا أن نبدأ بأنفسنا. إننا محظوظين لكوننا في موقع يمكننا من توفير الدعم للمحتاجين والفقراء. إننا نؤمن أنه من واجبنا أن نمد يد العون لأولئك الذين يكافحون من أجل الوقوف على أقدامهم مرة أخرى وكذلك الذين يعانون أوضاعاً حياتية قاسية في ظل أوجه عدم المساواة المنهجية التي فاقمتها الجائحة. ونحن ممتنون لحصولنا على فرصة ردّ الجميل لمجتمعاتنا والعمل على بناء مستقبل أكثر أماناً وشمولاً خلال شهر رمضان المبارك”.
وتحتفل “كيونت” بشهر رمضان الفضيل لسنوات عديدة من خلال تقديم الدعم والمشاركة في الكثير من الأنشطة التي تعود بالنفع على المجتمعات المحرومة والضعيفة حول العالم. وخلال العام الماضي، قدمت “كيونت” من خلال مبادرتها في شهر رمضان يد العون والمساعدة لآلاف الأشخاص الذين تأثروا بجائحة كوفيد 19 في مختلف أرجاء العالم.
يمكن إيجاد مزيد من المعلومات حول المبادرات العالمية وأنشطة المساعدة المجتمعية، على الموقع الإلكتروني لدى “كيونت”، وموقع مؤسسة RYTHM أو e-publication.
نبذة عن شركة كيونت
شركة كيونت واحدة من الشركات الرائدة في البيع المباشر في آسيا، التي تقدم مجموعة واسعة من منتجات الصحة والعافية، ونمط الحياة، التي تمكن الناس من أن يعيشوا حياة أفضل. وساعد نموذج عمل كيونت المدعم بقوة التجارة الالكترونية في تمكين الملايين من رواد الأعمال في أكثر من 100 دولة حول العالم.
يقع المقر الرئيسي لشركة كيونت في هونغ كونغ وتتواجد في أكثر من 25 دولة حول العالم من خلال الشركات الفرعية والمكاتب الفرعية وشراكات الوكالات والامتيازات.
بالإضافة الى عضوية شركة كيونت في جمعية البيع المباشر في العديد من البلدان والتي تعتبر أيضًا جزء من جمعية هونغ كونغ للأغذية الصحية ورابطة صناعة المكملات الصحية في سنغافورة وغيرها.
كما تنشط كيونت في رعاية الرياضات حول العالم وتشمل بعض الشراكات المشهورة كرعايتها لنادي مانشستر سيتي لكرة القدم بالإضافة الى رعايتها لبطولة دوري الأندية الإفريقية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

* المصدر: “ايتوس واير”