دو تنقل المعرفة الرقمية لكبار المواطنين

دو تنقل المعرفة الرقمية لكبار المواطنين

26 أبريل، 2022 Off By DGNgate

ضمن مبادرات هيئة تنمية المجتمع الرمضانية:

توزيع أجهزة لوحية على أعضاء نادي ذخر والمرحلة الأولى للمبادرة تستمر لثلاثة أشهر

25 أبريل 2022

تزامناً مع فعاليات شهر رمضان المبارك، كشفت هيئة تنمية المجتمع في دبي عن مبادرة لنقل العرفة الرقمية لكبار المواطنين الأعضاء في نادي ذخر بالتعاون مع دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة. وتشمل المبادرة مجموعة من التدريبات على استخدام الأجهزة والتطبيقات الذكية وأبرز التطبيقات الحكومية والخدمية التي تساعدهم في الوصول إلى احتياجاتهم. وستبدأ المبادرة، التي ستغطي كافة أعضاء النادي، بمرحلة أولى تستمر لمدة ثلاثة أشهر يتم فيها استطلاع آراء كبار المواطنين لمعرفة أولوياتهم وموائمة محتوى التدريبات بما يتناسب مع ذلك.

دو تنقل المعرفة الرقمية لكبار المواطنين

جاء ذلك خلال فعالية أقيمت في مركز البرشاء المجتمعي التابع لهيئة تنمية المجتمع بحضور سعادة أحمد جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي وفهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو).

وخلال الفعالية، وزعت دو أجهزة لوحية ذكية على كبار المواطنين استعداداً لتهيئتهم لدخول العالم الرقمي على أن يتم تحديد مواعيد الدروس بشكل اسبوعي بعد شهر رمضان المبارك.

وخلال الفعالية، رحب سعادة أحمد جلفار بهذه الخطوة مؤكداً أن مساهمات الشركات الكبرى الرائدة في الدولة بدعم المبادرات والبرامج المجتمعية يعد أحد أبرز عوامل نجاح خطط التنمية الاجتماعية، لافتاً إلى أن العمل المجتمعي وسعادة أفراد المجتمع كانت وستظل جزءاً لا يتجزأ ولا يمكن إغفاله من منظومة التطور الحضاري لأي مجتمع.

وقال جلفار: “أشكر القائمين على تنظيم ودعم هذه المبادرة، ومن المؤكد أن المعرفة الرقمية باتت أمراً واقعاً وحتمياً لا يمكن إغفاله، وتزداد حاجة كبار السن إليه لما يمكن لهذه المعرفة أن تقدم لهم من تسهيلات وتساعدهم في الحصول على الخدمات بأقل جهد ممكن وبما يتماشى مع ظروفهم. فاليوم تتوافر كافة الخدمات الحكومية عبر تطبيقات ذكية، ويمكن الحصول على جميع المتطلبات عن طريق خدمات التوصيل وكذلك طلب المساعدة الطبية وحتى حضور بعض المواعيد الطبية عن طريق هذه الأجهزة”.

وتابع جلفار: “تعزز مساهمات الشركات والمؤسسات الكبرى مثل دو في النهوض بمعايير العمل المجتمعي وطرح أفكار ومبادرات جديدة توظف خبرات وموارد الجهات الاختصاصية في المجالات المختلفة لتلبية احتياجات أفراد المجتمع”.

من جهته قال فهد الحساوي: “يشكل شهر رمضان المبارك مناسبة مثالية لجميع فئات وأفراد المجتمع للتأمل والتفكر وتعزيز مستوى المشاركة المجتمعية. ويشكل تعاوننا هذا العام مع هيئة تنمية المجتمع في دبي تجسيداً لإحدى الركائز الأساسية للاستدامة لعلامتنا التجارية والمتمثلة في تحسين جودة الحياة الرقمية وتعزيز المعرفة الرقمية بين أفراد المجتمع. وبكل تأكيد ستسهم جهودنا المشتركة مع الهيئة لرعاية كبار المواطنين وتحسين جودة حياتهم اليومية بالاعتماد على الحلول والتقنيات الرقمية ليس فقط في تعزيز استقلاليتهم، وإنما أيضاً في إثراء تجاربهم الرقمية الشاملة لتصبح أكثر سلاسة ويُسُر. ونتوجه بالشكر والتقدير لهيئة تنمية المجتمع على ثقتها بنا، ونتطلع إلى الإيجابيات التي سيوفرها هذا التعاون لفئة كبار المواطنين في المستقبل القريب”