معرض ديجيتال إكسترافاغانزا الجديد من مسرح الفن الرقمي

معرض ديجيتال إكسترافاغانزا الجديد من مسرح الفن الرقمي

19 أبريل، 2022 Off By DGNgate

هل تتساءل عن المستقبل، كيف سيصبح شكله وكيف سيبدو لنا؟ هل تجد نفسك تفكر في الاحتمالات اللانهائية للمكان والزمان؟

من 13 مايو إلى 31 أغسطس 2022، يقدّم مسرح الفن الرقمي في دبي للزوار بُعداً جديداً لثقافة هذه المدينة المستقبلية الرائعة عبر معرض “ديجيتال إكسترافاغانزا” المُرتقب، حيث وجّه مسرح الفني الرقمي دعوة للفنانين على مستوى العالم لعرض مواهبهم على شكل أعمال فنية تعبُر الحقائق والأبعاد البديلة.

<strong>معرض ديجيتال إكسترافاغانزا الجديد من مسرح الفن الرقمي</strong>

من موقعه المميز في سوق مدينة جميرا، يدعو مسرح الفن الرقمي الزوار إلى تخيل أنفسهم كمسافرين في رحلة سردية تخاطب جميع الحواس وتأخذهم إلى عوالم غير معروفة على كوكب الأرض ومجرات أخرى، قبل أن ينغمسوا أخيراً في معرض ميتافيرس الذي أنشأته منصة “آر هيد” (Arhead) الرقمية خصيصاً للمعرض. عبر الانتقال بين الواقع الافتراضي، الواقع المعزز، واقع “ميتا”، الذكاء الاصطناعي وميزة الفيديو القديم، يعيش المشاركون تجربة فريدة يشاهدون ويعيشون خلالها وجهات نظر مختلفة للفن المرئي.

في معرض ديجيتال إكسترافاغانزا الاستثنائي، يُعتبر كل زائر للمعرض بمثابة بطل يعيش فصول قصته. على سبيل المثال، يمكّن فيلم “خارج الهاوية” للفنان جوناثان موناغان الزائر من امتطاء حصان نهاية العالم، والتعرف على أسرار حركة “سولار-بنك” (Solarpunk) من الفنان سينتيكيت، أو أن يصبح مهندساً وراثياً في عمل الفنانة لونا إيكوتا والذي يحمل اسم “ما بعد الحياة”، أو التفكير في المؤامرات في عالم مستقبلي في العمل الذي يحمل اسم “لجوء/رفض” من إبداع الفنان أرنو لافوند.

بالإضافة إلى ذلك، سيستضيف مسرح الفن الرقمي “SYNTI”، أول نموذج رقمي وتصور للذكاء الاصطناعي. سيناقش هذا الروبوت الهولوغرافي المعرض والفن الرقمي مع الزوار باللغة التي يختارونها.

في معرض ديجيتال إكسترافاغانزا، سيتم عرض الأعمال المبتكرة لأربعة فنانين رقميين مشهورين جنباً إلى جنب مع أعمال عشرة فنانين معاصرين سيتم اختيارها من بين مئات المشاركات الفنية التي شارك بها فنانون من حول العالم استجابة لدعوة مسرح الفن الرقمي العالمية المفتوحة. أما بالنسبة للراغبين في التعمق في الأعمال الفنية، فسيتم سكّ هذه الأعمال على شكل رموز NFT وتحويلها أيضاً إلى قطع ثلاثية الأبعاد جاهزة للواقع المعزز والميتافيرس الخاص بمسرح الفن الرقمي.

من خلال معرض ديجيتال إكسترافاغانزا، يفتح مسرح الفن الرقمي في دبي الباب للزوار للتعرف على مساحة افتراضية غير حقيقية في العالم الحقيقي عبر عيون أفضل الفنانين الراسخين والناشئين من جميع أنحاء العالم تحت سقف واحد.

الموقع: مسرح الفن الرقمي، سوق مدينة جميرا

التاريخ: من 13 مايو 2022 إلى 31 أغسطس 2022

الأوقات: ابتداءً من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 11 ليلاً

السعر: 50 درهم إماراتي (تذكرة الأطفال)، 100 درهم إماراتي (تذكرة البالغين)

لحجر تذاكركم، الرجاء زيارة: https://toda.ae/en/digital-extravaganza

أو الاتصال بالرقم +971 4 277