جامايكا وطيران الإمارات تجريان محادثات لإرساء أُسس شراكة جديدة

جامايكا وطيران الإمارات تجريان محادثات لإرساء أُسس شراكة جديدة

12 أبريل، 2022 Off By AETOSWire

دبي، الإمارات العربية المتحدة – تحت شعار “إيقاع يحرّك العالم ويربط أرجاءه”، يطمح جناح جامايكا في “إكسبو 2020 دبي” إلى تعريف العالم على جامايكا والترويج لها بصفتها مركزاً لوجستياً يربط الأمريكيتين ببقية العالم. ويُوفّر الموقع الاستراتيجي للجزيرة صلات مباشرة بالبوابات الرئيسية، ما يجعلها وجهةً أكثر جاذبية للمستثمرين في مجال السياحة وأصحاب المصلحة في قطاع الطيران.
وباشر معالي السيد إدموند بارتليت، وزير السياحة في جامايكا، محادثات مع كبار ممثلي طيران الإمارات، بصفتها شركة طيران متميزة في منطقة الشرق الأوسط، خلال زيارته إلى معرض “إكسبو 2020 دبي”. وهدفت هذه المحادثات إلى تحسين الترابط الإقليمي من خلال تسهيل إقامة جسر جوي.


والتقى معالي الوزير بارتليت بسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات، في إطار المساعي المستمرة لتحسين ربط آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا بجامايكا وبقية منطقة البحر الكاريبي وأمريكا اللاتينية.

وحضر الاجتماع عدد من الشخصيات الجامايكية البارزة على رأسهم فخامة السناتور كامينا جونسون سميث، وزيرة الشؤون والتجارة الخارجية، التي قادت وفهد بلادها إلى “إكسبو 2020 دبي”؛ وسعادة السفير أليسون ستون روف، وكيل الوزارة للعلاقات متعددة الأطراف؛ والسيد دونوفان وايت، مدير السياحة في جامايكا؛ وديان إدواردز، رئيسة مؤسسة الترويج الاستثماري في “جامايكا” (’جامبرو‘). وحضر الاجتماع الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول دائرة الشؤون الدولية في طيران الإمارات؛ والسيد عدنان كاظم الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات.

وسلّط الاجتماع الضوء على أهمية البنية التحتية المتطورة عالمية المستوى في جامايكا، فضلاً عن الطرق السريعة والمطارات والموانئ البحرية والربط الجوي والبحري الحالي في المنطقة. وتشمل المزايا الرئيسية لجامايكا الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في الجزيرة، إذ تستقطب عشرات آلاف المسافرين من رجال الأعمال لحضور المؤتمرات والمعارض التجارية والأنشطة المؤسسية. وقدم دونوفان وايت، مدير السياحة في جامايكا، بيانات مهمة عن عروض السياحة في الجزيرة شملت معلومات عن النمو المحتمل في سعة الجسر الجوي فيما يتعلق بالمسافرين المحتملين.

وأطلع معالي الوزير بارتليت وفد طيران الإمارات على مشروع توسعة قناة بنما والفوائد التي ستجلبها المبادرات والمشاريع التجارية الجديدة والمبتكرة إلى جامايكا، فيما تسعى الدولة إلى ترسيخ مكانتها باعتبارها العقدة الرابعة في شبكة الخدمات اللوجستية العالمية، لتنضمّ بذلك إلى روتردام ودبي وسنغافورة. وأوضح المدير وايت أن مركز مونتيغو باي للمؤتمرات يستعد لاستضافة المؤتمر والمعرض الدولي السنوي للمنظمة العالمية للمناطق الحرة لعام، وهو حدثٌ يُتوقّع أن يستقطب 3,500 مشارك من جميع أنحاء العالم، أكثر من 70 في المائة منهم قادمون من آسيا وأفريقيا وأوروبا. وستعقد المنظمة العالمية للمناطق الحرة، التي تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة، المؤتمر والمعرض الدولي السنوي لعام 2022 في جامايكا في الفترة ما بين 13-17 يونيو.

واستناداً إلى موقعها الجغرافي في قلب الأمريكيتين، تأتي جهود إبرام شراكة لإقليمية بين طيران الإمارات وجامايكا في توقيت مناسب.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع “بزنيس واير” (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي:
https://www.businesswire.com/news/home/20220405005629/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

* المصدر: “ايتوس واير”