بيلفيو للعقارات تسجل رقماً قياسياً بصفقة بقيمة 280 مليون درهم إماراتي

بيلفيو للعقارات تسجل رقماً قياسياً بصفقة بقيمة 280 مليون درهم إماراتي

12 أبريل، 2022 Off By DGNgate

الصفقة تشمل بيع فيلا بمساحة 33 ألف قدم مربعة في نخلة جميرا

  • الفيلا السكنية تسجل أعلى قيمة بيع على الإطلاق في دبي بإشراف كونور مكاي الوسيط الرائد للعقارات الفاخرة
  • الصفقة تعكس قوة سوق العقارات الفاخرة في دبي

]دبي، 7 أبريل 2022 [أعلنت بيلفيو للعقارات، وكالة العقارات الفاخرة المتخصصة، عن تسجيل رقم قياسي جديد في القطاع العقاري بدبي، بإتمامها لصفقة بيع فيلا مصممة حسب الطلب تضم عشرة غرف نوم بقيمة 280 مليون درهم إماراتي؛ أي أكثر من 76.2 مليون دولار أمريكي، في السعفات الشمالية في جزيرة نخلة جميرا.

وحطمت قيمة هذه الصفقة الرقم القياسي السابق والبالغ 185 مليون درهم إماراتي منذ عام 2015، حيث نجح كونور مكاي وسيط العقارات الفاخرة المتميز في عقد هذه الصفقة المذهلة غير المسبوقة مسجلاً رقماً قياسياً جديداً.

وتمتاز هذه الفيلا بلونها الأبيض، وتمتد على مساحة 33 ألف قدم مربعة، لتقدم مساحة سكنية عصرية مع مرافق سبا فندقية فاخرة من فئة سبع نجوم، ومن بينها نادٍ رياضي وصالون لتصفيف الشعر، وتتزين برخام إيطالي مستورد ومختار بعناية بزخارف متعاكسة، في حين تم استقدام جميع قطع الأثاث من شركتي المفروشات الإيطالية الفاخرة جيورجيتي ومينوتي. كما تضم الفيلا شاطئاً خاصاً بطول 70 متراً.

وأكدت منصة بروبيرتي مونيتور العقارية بأن هذه الصفقة سجلت رقماً قياسياً لأغلى فيلا سكنية تُباع في دبي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال زان جوتشينكي، رئيس العمليات في بروبيرتي مونيتور: “يعكس حجم هذه الصفقة مدى قوة سوق دبي العقارية ولا سيما في قطاع العقارات الفاخرة، حيث سجلت رقماً قياسياً في الإمارة ووضعت سوق العقارات الفاخرة على قدم المساواة مع نظيراتها في لندن ونيويورك وهونج كونج”.

وتبلغ قيمة العقار الأغلى المعروض حالياً في أسواق لندن ونيويورك وهونج كونج نحو 40 مليون، و169 مليون؛ و82.2 مليون دولار أمريكي على التوالي.

ويمتاز الوسيط العقاري كونور مكاي بخبرته الواسعة بسوق دبي العقارية الفاخرة ومسيرته الحافلة في القطاع، حيث نجح في تعزيز مكانته كواحد من أبرز الوسطاء العقاريين في مشاريع تلال الإمارات، ونخلة جميرا، ودبي هيلز وحصد جوائز عديدة. ويفخر مكاي بتقديم مشورة تخصصية لعملائه فضلاً عن أسلوبه الاستراتيجي المتميز في المفاوضات بما يكفل لهم الحصول على أفضل الصفقات. ونجح مكاي في بيع عقارات فاخرة بقيمة تتخطى 750 مليون درهم إماراتي في عام 2021 لوحده، ويتجه اليوم لتخطي هذا الرقم في عام 2022 بفضل هذه الصفقة غير المسبوقة.

ولا يُعد تسجيل رقم قياسي جديد في سوق دبي العقارية مستغرباً لدى الأشخاص المطلعين على أحوال السوق، حيث شهد عام 2021 نمواً لافتاً وارتفاعاً في أسعار العقارات بنسبة تقارب 21% خلال الأشهر العشرة الأولى من العام وتم عقد صفقات تتخطى قيمتها 135 مليار درهم إماراتي بين شهري يناير ونوفمبر.

ومن جهته، قال مكاي: “شكّلت الاستجابة الحكومية لأزمة كوفيد-19 أحد أبرز دوافع النمو في عام 2021. وتميزت دبي بامتلاك واحدة من أشمل البنى التحتية لاختبارات كوفيد-19 في العالم بعد ستة أسابيع فقط من فرض إجراءات الإغلاق الصارمة، مما سمح بعودة الحياة إلى طبيعتها هناك بشكل شبه فوري. وحصل 89.7% من السكان على اللقاح في فترة لا تتعدى 12 شهراً، حيث ساهم ذلك في استقطاب الأفراد من ذوي الملاءة المالية العالية من جميع أنحاء العالم. ويُضاف إلى ذلك سوق دبي العقارية المقدرة بأقل من قيمتها الحقيقية مما أدى إلى طفرة النمو التي سجلها العام الماضي”.

وأشار بيتر سميثسون، مدير المبيعات في بيلفيو للعقارات أن هذا النمو يعد أمراً طبيعياً لا يدعو إلى القلق، حيث قال: “تبدو آفاق السوق مقلقة على المدى القصير، إلا أننا عندما نلقي نظرة عامة على تاريخها نلاحظ أن معدل التكلفة الحالية للقدم المربعة من العقارات بالدرهم الإماراتي لا يتعدى 78% من الذروة السابقة في عام 2014. ولدى مقارنة قوة دبي اليوم بتلك الفترة ندرك بلا شك فيه أنها مستعدة لمزيد من النمو”.

وتشير هذه المعطيات إلى احتمال ارتفاع قيمة هذا العقار خلال السنوات القادمة، ويسرنا أن نهنئ مكاي على صفقة البيع غير المسبوقة ونستبشر بتسجيل رقم قياسي جديد قبل نهاية هذا العام. ونجح مكاي في تسجيل رقم قياسي خلال هذ الشهر، بالإضافة إلى بيع عقارات بقيمة 150 مليون درهم إماراتي، ولذا لن يكون من المستغرب أن يقوم بعقد صفقة أخرى تكسر هذا الرقم القياسي.

يمكن لجميع الراغبين بإيجاد منزل أحلامهم والاطلاع على مستجدات مسيرة مكاي المهنية المبهرة متابعة حسابه على إنستاجرام luxurypropertydubai@ للحصول على معلومات وافية حول سوق دبي للعقارات الفاخرة