اقتصادية رأس الخيمة تنظم 14 مبادرة وفعالية في شهر القراءة 2022

اقتصادية رأس الخيمة تنظم 14 مبادرة وفعالية في شهر القراءة 2022

9 أبريل، 2022 Off By DGN Gate

لمياء زكي _رأس الخيمة 

اقتصادية رأس الخيمة تنظم 14 مبادرة وفعالية في شهر القراءة 2022

تحتفي دولة الإمارات العربية المتحدة سنوياً بشهر القراءة، تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء الذي حدد مارس من كل عام شهراً وطنياً للقراءة. وتزامنًا مع فعاليات ومبادرات شهر القراءة 2022 تحت شعار “الإمارات تقرأ”، بادرت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة بتنظيم أربع عشرة (14) مبادرة وفعالية تعزز فيها قيمة القراءة والثقافة والمعرفة، انطلاقاً من إيمانها بأهمية القراءة في تطوير الفرد ورفع رصيده الثقافي وتسليحه بالمعرفة، الأمر الذي ينعكس إيجاباً في التأهيل المهني وتعزيز الوعي واستدامة المعرفة، وبالتالي تحقيق التنمية المستدامة بشكل عام.

وأكد مدير مكتب التطوير المؤسسي، السيدة نبيلة عبيد الزعابي، بأن عدد المستفيدين من مبادرات شهر القراءة وصل إلى ما يفوق 12538 فردًا من كافة فئات المجتمع. إذ استهدفت الاقتصادية بمبادراتها موظفي المؤسسات المحلية والاتحادية وسائقي المركبات ورواد المطاعم والمقاهي وطلبة المدارس الحكومية والخاصة وأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة البصرية ومستمعي الكتب الصوتية والأدباء والكتّاب والأطفال المرضى في المستشفيات وعامة الشغوفين بالقراءة والثقافة من أبناء المجتمع.

ووجهت الزعابي الشكر لجميع شركاء الدائرة ممن بادروا بالتعاون لإنجاح مبادرات وفعاليات الدائرة في شهر القراءة 2022، والتي لاقت استحسان المؤسسات والأفراد ونالت رضاهم، ليتجلى ذلك في التعبير عن رغبتهم بالمشاركة والتعاون في هذه المبادرات وتأكيدهم على تكرار تنظيمها.