تحية إلى موريكون في إكسبو 2020 دبي

تحية إلى موريكون في إكسبو 2020 دبي

5 أبريل، 2022 Off By DGNgate
تحية إلى موريكون في إكسبو 2020 دبي

دبي ، 30 مارس – قدم اليوم في الجناح الإيطالي في معرض إكسبو 2020 دبي ، الفيلم الوثائقي “Ennio” للمخرج الإيطالي جوزيبي تورناتور. يختتم العرض الخاص المعرض العالمي بالاحتفاء بالعبقرية الإيطالية الإبداعية ، من خلال واحدة من أكثر الشخصيات تميزًا في الموسيقى والثقافة العالمية. هذا الحدث هو مشروع خاص للمديرية العامة للسينما والاذاعة والمرئيات التابعة لوزارة الثقافة الإيطالية نظمته Cinecittà. “Ennio” هي صورة موريكون ، الموسيقي الأكثر شهرة وغزارة في القرن العشرين ، الحائز مرتين على جائزة الأوسكار ، ومؤلف أكثر من خمسمائة مقطع صوتي لا يُنسى. في الفيلم الوثائقي ، أجرى تورناتور مقابلات مع السيد ولكن هناك أيضًا شهادات لشخصيات بارزة مثل داريو أرجينتو ، برناردو بيرتولوتشي ، بروس سبرينغستين ، لينا ويرتمولر ، ماركو بيلوتشيو ، نيكولا بيوفاني ، روبرتو فاينزا ، كارلو فيردوني ، أوليفر ستون ، كوينتين تارانتينو. قام روبرتو ستابيلي – رئيس المشاريع الخاصة بوزارة الثقافة في Cinecittà .

وأعربت معالي ريم الهاشمي ، وزيرة التعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة ومدير عام إكسبو دبي 2020، عن سعادتها بحقيقة أن إكسبو 2020 تجاوز 23 مليون زائر ، وهي حقيقة مهمة بالنظر إلى أن إكسبو 2015 ميلان قد وصل تقريبا إلى نفس العدد من الزوار ، حتى دون الاضطرار إلى مواجهة أي طارئ صحي. وأضافت الوزيرة ريم الهاشمي أن المعرض سينتهي بأرقام مثيرة ، ليس فقط بسبب إقبال الجمهور ولكن أيضًا من حيث الجودة ، حيث أنتج فرص عمل جديدة والعديد من الشركات الجديدة التي تم تأسيسها في الإمارات.

من جهتها قالت معالي نورة الكعبي ، وزير الثقافة والشباب: “أود أن أرى صناعاتنا الثقافية والإبداعية تتطور وتنمو. هنا بتعاون المجتمعات الثقافية بالفعل مع نظيراتها الإيطالية وسيستمر التعاون بعد إكسبو 2020 ”. وتم تأكيد التعاون بين البلدين من خلال حقيقة أن روبرتو ستابيل يعمل بالفعل على تنظيم أنشطة مشتركة مع دولة الإمارات