إكسبو دبي: جناح بيرو يقدم عباءات بيرو وورشة عمل الحرفيين

إكسبو دبي: جناح بيرو يقدم عباءات بيرو وورشة عمل الحرفيين

31 مارس، 2022 Off By AETOSWire

دبي, الامارات العربية المتحدة, :

إكسبو دبي: جناح بيرو يقدم عباءات بيرو وورشة عمل الحرفيين

بمناسبة الاحتفال بشهر الحرفيين، وصل ممثلو بيرو عن هذا الفن إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم ورش عمل مختلفة من أجل المساهمة في إعادة التنشيط الاقتصادي والمحافظة على قطاع السياحة وتنميته المستدامة، كما أعلنت الهيئة لترويج بيرو للصادرات والسياحة (بروم بيرو).

وبالمثل، قدم جناح بيرو “عباءات بيرو” وهو معرض مخصص للتصميم والأزياء البيروفية.

خلال معرض إكسبو دبي، تذكرت بيرو واحتفلت بالتعبيرات الفنية والتذوقية والمعمارية التي ورثها العالم العربي منذ قرون. من أجل تكريم هذه العلاقة الثقافية، قام المصمم البيروفي خوسيه ميغيل فالديفيا ولياندرينا برنال، التطريز الرئيسي التقليدي، بتوحيد جهودهما وابتكروا مجموعة من العبايات المصنوعة من القطن البيروفي الفاخر الذي يسلط الضوء على التطريز المتميز من كولكا، أريكويبا.

قدم حرفيون من مناطق بوكالبا، وجونين، وأريكويبا ، وأياكوتشو ، وبيورا ، الذين اختارتهم وكالة وزارة السياحة البيروفية ، ورش عمل من أجل الترويج للصادرات والسياحة المستقبلة ، ونشر الهوية المتعددة الثقافات لبيرو في إكسبو 2020 دبي ، والأهم حدث ثقافي في العالم.

قدم ليدي مارتينيز التصاميم الهندسية الرائعة التي تميز الخزف التقليدي لشعب شيبيبو كونيبو، وهو إرث عمره ألف عام من منطقة الأمازون البيروفية؛ علمت إيرما بوما تقنيات نقش “الرفقاء”، وهو فن قديم يسمح بنحت القصص الشعبية في ثمار القرع؛ وفينوكا إيفانان ، اللذان شاركا المعلومات حول طاولة سرهوا الخلابة.

من ناحية أخرى، قدم برناردينو أرسي، وهو حرفي من أريكويبا ، معرفته في صناعة الخزف التي تجمع بين تقنيات الأسلاف والتقنيات المبتكرة في التصاميم العرقية والمعاصرة ؛ أظهر خورخي لويس فرنانديز إمكانات مجوهرات كاتاكينسي بفضل إتقانه في استخدام الزركشة المخرمة ، وشارك ديفيد بيمنتل كيسبي تجربته في أنوال الحياكة الخلفية ، وهو النمط البيروفي للنسيج الذي يعود تاريخه إلى إمبراطورية الإنكا.

الحرف اليدوية التقليدية هي جزء من الاستراتيجية الوطنية لإعادة تنشيط قطاع السياحة: يلعب الحرفيون البيروفيون دورًا أساسيًا في الحفاظ على التراث الثقافي لبيرو. يجب نشر فنهم في جميع أنحاء العالم من أجل المساهمة في التنمية المستدامة

لشعب بيرو.

لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة https://peruexpodubai.com

صور / وسائط متعددة متوفرة على : 

https://www.businesswire.com/news/home/ 52635648/en

*المصدر: “ايتوس واير”

 70 total views,  2 views today