إسطنبول تتصدّر قائمة الوجهات المفضلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفقاً لموقع Wingie

إسطنبول تتصدّر قائمة الوجهات المفضلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفقاً لموقع Wingie

31 مارس، 2022 Off By AETOSWire

دبي، الإمارات العربية المتحدة – (بزنيس واير/”ايتوس واير”): يبدو أنّ قطاعَي السياحة والطيران العالميين يشهدان انتعاشاً سريعاً بفضل بمعدلات التطعيم المتزايدة ضد “كوفيد-19” وإزالة قيود السفر. ويتجلى هذا الأمر بوضوح في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث برزت إسطنبول كوجهة رائدة للرحلات الجوية، وفقاً لموقع “Wingie” الرائد لحجز الرحلات الجوية.

إسطنبول تتصدّر قائمة الوجهات المفضلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفقاً لموقع Wingie

وقال أوركون أوزكان، المدير التجاري لـ”Wingie”، في هذا السياق: “على الرغم من المخاوف المستمرة بشأن متحوّر ’أوميكرون‘، أبدى السفر الجوي الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا علامات انتعاش كبيرة في الربع الأول من هذا العام. وتصدرت إسطنبول، في هذه الفترة، قائمة أكثر الوجهات المفضّلة من قِبل المسافرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وأظهرت البيانات التي جمعها موقع “وينجي.إيه إي” (Wingie.ae) للربع الأول من هذا العام، أنّ معظم تذاكر الطيران التي تمّ شراؤها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كانت متجهةً إلى إسطنبول تليها الخرطوم ومانيلا ودكا وباكو ولكناو وعنتيبي ولندن.

إسطنبول: إحدى الوجهات المُفضّلة من قبل المسافرين من دول الخليج العربي

هذا وخلص استطلاع “Wingie” إلى أنّ معظم الرحلات الجوية القادمة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا انطلقت من

الرياض وجدة والدمام وأبها في المملكة العربية السعودية. وخلال الأسابيع الأولى من هذا العام، غادرت العديد من الرحلات الجوية من دبي ومدينة الكويت والقاهرة إلى إسطنبول.

وأضاف أوزكان: “خلال هذه الفترة، سافر معظم المسافرين القادمين من البحرين والكويت والأردن وسلطنة عمان إلى اسطنبول. وكانت أشهر ثلاث خطوط الطيران هي الرياض-الخرطوم، وجدة-الخرطوم، والرياض-باكو.

وخَلَصَ جد استطلاع “Wingie” إلى أن الخرطوم ومانيلا وباكو ولندن كانت الوجهات الأكثر شعبية بين الشريحة السكانية ذاتها، بعد اسطنبول. ويستخدم أكثر من 15 مليون شخص موقع ’Wingie‘ شهرياً لحجز رحلاتهم، ولذلك يعكس هذا الموقع بشكل جيد جداً توجّهات السفر العامة وتفضيلات المستهلكين”.

تشكيل معالم مستقبل السفر الجوي
وفقاً للاستطلاع، يبلغ متوسط عمر الأشخاص الذين حجزوا تذاكر الطيران عبر موقع “Wingie” نحو 34 عاماً، وسافر نصفهم تقريباً بمفردهم خلال الربع الأول من هذا العام. ويشير أوزكان إلى أن موقع “Wingie” يستطيع تقديم خيارات للرحلات الجوية والنقل لا تستطيع شركات الطيران بشكل عام توفيرها، وذلك من خلال منصة “LogiConnect” التابعة للموقع.

واختتم قائلاً: “بفضل الخوارزمية المتطورة التي تتمتّع بها المنصة، وصل تسعة من كل عشرة مستخدمين لمنصة ’لوجي كونيكت‘ إلى وجهاتهم النهائية عن طريق محطة توقف واحدة، وبمتوسط استفادة من حيث التكلفة تبلغ 36 في المائة. وسيواصل موقع ’Wingie‘ تطوير خدماته لتشكيل معالم مستقبل السفر الجوي ونقل الفوائد إلى عملاء الموقع”.