الإمارات تشهد بناء أول مستشفى متخصصة بالعلاج بالنيوترون لمعالجة حالات السرطان المُتقدمة

الإمارات تشهد بناء أول مستشفى متخصصة بالعلاج بالنيوترون لمعالجة حالات السرطان المُتقدمة

25 مارس، 2022 Off By DGN Gate

المشروع يستقطب استثمارات أولية بقيمة 6.6 مليار درهم إماراتي

24 مارس 2022؛ دبي، الإمارات العربية المتحدة: وقّعت كُلٌّ من شركة رويال ستراتيجيك بارتنرز بأبوظبي؛ ومجموعة إم آي جي، التي تتخذ من دبي مقراً لها؛ وشركة ستار إنرجي النمساوية، اتفاقيةً مشتركة لبناء مستشفى متخصص بالعلاج بالنيوترون، بالإضافة إلى جامعة طبية ومركز مؤتمرات، باستثمارات أولية وصلت قيمتها إلى 6.6 مليار درهم إماراتي (1.8 مليار دولار أمريكي).

الإمارات تشهد بناء أول مستشفى متخصصة بالعلاج بالنيوترون لمعالجة حالات السرطان المُتقدمة

وأشار السيد محمود ال رضا، رئيس مجموعة إم آي جي، إلى أنّ المشروع المشترك مع الشركاء النمساويين سيُتيح للشركات الإماراتية القدرة على بناء مجموعةٍ من المنشآت الطبية المتقدمة، التي تضم مستشفى جامعي لعلاج السرطان بالنيوترون وجامعة طبية مُصممة لتكون مركزاً رئيسياً لجهود البحث والتطوير وابتكار أحدث الحلول التكنولوجية الكفيلة بمعالجة حالات السرطان المتقدمة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وقال الرضا: “نعمل على وضع الخطط اللازمة لتشييد مرافق المركز المتقدم لعلاج السرطان بالكامل، والذي سيكون بمثابة مركز بحثٍ علمي محلي ضخم يستند في أنشطته إلى المستشفى والجامعة ومركز المؤتمرات”.

وسيتم تنفيذ المشروع على مرحلتين، على أن تكون المرحلة الأولى منه بإطلاق مشروع تجريبي في أبوظبي يشمل المستشفى والجامعة الطبية ومركز المؤتمرات، بينما تتمثل المرحلة الثانية في توسيع المشروع ليُغطي المناطق التي تُواجه عجزاً في إنتاج الكهرباء والطاقة الحرارية وشُحّاً في المياه العذبة، أو استخدامها كبديلٍ عن الديزل باهظ الثمن أو مصادر الطاقة الأخرى مرتفعة التكاليف، في توليد الطاقة.

ومن جانبه، قال الدكتور حمد ال علي، الرئيس التنفيذي لشركة رويال ستراتيجيك بارتنرز: “يتناسب الاستثمار الأولي البالغ 6.6 مليار درهم إماراتي بشكل كامل مع الاستراتيجية والرؤية الراميتين لتقديم وتطوير المنتجات التكنولوجية الرائدة وتأسيس منظومة مستدامة للطاقة. ونعتقد أنّ خبرتنا ستُسهم في إحداث نقلة تكنولوجية نوعية في الإمارات ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي”.

وبدوره، قال جوزيف لوكوموفيتش، الرئيس التنفيذي لشركة ستار إنرجي: “تطرح الشراكة مع الحكومة الإماراتية رصيداً فريداً من القيمة المضافة والإمكانات، كما تُسهم في تسريع تطوير وتنمية كُلٍّ من قطاع الطاقة والقطاع الطبي في الإمارات وفي جميع أنحاء منطقة الخليج، فضلاً عن تأسيس حضور قوي لها في الأسواق العالمية. وكلنا ثقة بقدرتنا على لعب دور إيجابي في تحفيز نمو القطاع بأكمله، وسيحظى المستثمرون بفرصة استثنائية للمشاركة في بناء وتشغيل مشروعي مستشفى العلاج بالنيوترون والجامعة الطبية”.

 63 total views,  2 views today