انطلاق فعاليات مؤتمر دبي العقاري الدولي في نسخته الأولى وسط تركيز على دور المرأة ومستقبل القطاع العقاريتلقائية

انطلاق فعاليات مؤتمر دبي العقاري الدولي في نسخته الأولى وسط تركيز على دور المرأة ومستقبل القطاع العقاريتلقائية

24 مارس، 2022 Off By DGNgate

تنظّمه أراضي دبي خلال الفترة 22 – 24 مارس الجاري

  • ماجد المري: سوق دبي العقاري يشهد زخماً كبيراً، وتطبيق دبي ريست ساهم في تعزيز تجربة المتعاملين والمستثمرين
  • ماجدة علي راشد: تعدّ المرأة محركاً أساسياً في القطاع، وحاضرة فيه بقوة سواء أكانت موظّفة أو مستثمرة أو حتى محفزة للرجل على الاستثمار
  • يبلغ عدد النساء العاملات في القطاع العقاري في دبي حوالي 3,141 امرأة.
  • وصل إجمالي استثمارات النساء في عقارات دبي إلى 115 مليار درهم خلال الخمس سنوات الماضية تتوزع على 57,700 امرأة و78,500 استثماراً.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 مارس 2022: انطلقت أمس فعاليات النسخة الأولى من مؤتمر دبي العقاري الدولي الذي تنظّمه دائرة الأراضي والأملاك في دبي، في فندق ذا اتش دبي خلال الفترة من 22 حتى 24 مارس الجاري، ويهدف إلى تسليط الضوء على سوق دبي العقاري الذي يعدّ الأبرز والأهمّ على مستوى المنطقة، والمكانة المستقبلية المتنامية لهذا القطاع بفضل البيئة والبنية التحتية عالمية المستوى التي تتمتع بها الإمارة، إلى جانب إبراز الدور الرئيسي للمرأة في العمل على تعزيز مسيرة التنمية والتطوير المستدامة التي يشهدها القطاع.

انطلاق فعاليات مؤتمر دبي العقاري الدولي في نسخته الأولى وسط تركيز على دور المرأة ومستقبل القطاع العقاريتلقائية

ويأتي تنظيم المؤتمر انطلاقاً من الرسالة التي تسعى أراضي دبي لتحقيقها، والمتمثلة بجعل إمارة دبي الوجهة العقارية الأولى عالميًا في الابتكار والثقة والسعادة، بالإضافة إلى دعم شركات الاستثمار العقاري الوطنية والأجنبية، وتنمية وتنظيم البيئة الاستثمارية وتحفيز الحركة العقارية، من خلال تشجيع الاستثمار المباشر والاستثمار طويل الأمد، والترويج للمقومات والمزايا التي تتمتع بها إمارة دبي على هذا الصعيد، وتفعيل دور القطاع العقاري للوصول إلى بيئة عقارية خضراء وآمنة، تسهم في بناء اقتصاد أخضر.

وشهد المؤتمر حضور عدد من مسؤولي دائرة الأراضي والأملاك في دبي، على رأسهم ماجد المري، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل العقاري في الدائرة، وماجدة علي راشد، المدير التنفيذي لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في الدائرة، إلى جانب ليزلي سميث رئيسة الرابطة الوطنية الأمريكية للوسطاء العقاريين “NAR” ووفد من أعضاء الرابطة التي تضم 1.2 مليون عضو من من مختلف أنحاء العالم، ويمثل الوفد العقاري الأمريكي العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة، من الوسطاء والمطورين والوكلاء العقاريين المرخصين، وعدد كبير من المستثمرين، الأمر الذي يعكس أهمية السوق الأمريكي، ووجود أعداد متزايدة من المستثمرين المرجحين، وهو ما يعزز من فرصة التعاون العقاري في دبي والولايات المتحدة، والتي ستؤدي حتمًا إلى مشاريع مبهرة ونتائج متميزة. كما شارك في المؤتمر العديد من الجهات الحكومية والخاصة المحلية، والخبراء وأصحاب الشأن على الصعيد الإقليمي والعالمي.

وفي هذا الصدد، رحّب ماجد المري، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل العقاري التابع لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، في كلمته التي ألقاها بالنيابة عن سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك بدبي، بأعضاء الرابطة الوطنية الأمريكية للوسطاء العقاريين، ممثلة بليزلي سميث، وبالوفد الأمريكي والمشاركين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة، موجّهاً لهم الدعوة لزيارة الحدث العالمي “إكسبو 2020 دبي والذي يختتم فعالياته نهاية الشهر الجاري. وسلّط المري الضوء على الزخم الذي يشهده سوق دبي العقاري، ومستويات النمو خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أنّ تطبيق دبي ريست كذلك ساهم في تسهيل تجربة المتعاملين والمستثمرين وأصحاب الشأن في كلّ ما يتعلق بالقطاع العقاري، من خلال الخدمات الذكية والمتطورة التي يشملها، والتي تزيد عن 100 خدمة، تساهم في تعزيز الابتكار والتميّز والاستدامة في القطاع العقاري.

وخلال مشاركتها في فعاليات اليوم الافتتاحي للمؤتمر، سلّطت ماجدة علي راشد، المدير التنفيذي لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في “أراضي دبي” الضوء على دور المرأة في القطاع العقاري، مشيرة إلى أنّ تركيز الحدث على المرأة ودورها في القطاع العقاري، يعدّ دليلاً على الأهمية والمكانة التي باتت تتربع عليها النساء في عالم سوق العقارات، إذ تعدّ المرأة محركاً أساسياً في القطاع، وحاضرة فيه بقوة سواء أكانت موظّفة أو مستثمرة أو حتى محفزة للرجل على الاستثمار أو عاملة في عناوين هندسية في قطاع الإنشاءات وقطاع الديكور وصولاً إلى دورها البارز في قطاع الوساطة العقاري.

وقالت : “التزمت أراضي دبي بتمكين المرأة ودعمها في السوق العقاري سواء من خلال الاستثمار أو العمل في القطاع، فضلاً عن توفير الفرص الوظيفية المناسبة لها في مختلف الإدارات والأقسام داخل الدائرة. وعلى مستوى القطاع ككل؛ وصل عدد النساء العاملات في القطاع العقاري في دبي إلى 3,141 امرأة، امرأة، فيما وصل المبلغ الإجمالي لاستثمارات النساء في عقارات دبي بحسب سجلات دائرة الأراضي والأملاك إلى 115 مليار درهم، خلال الخمس سنوات الماضية، تتوزع على 57,700 امرأة و78,500 استثماراً، الأمر الذي يعكس بقوة وعي المرأة التام للأبعاد الاستثمارية في هذا القطاع”.

وشهد الحدث في يومه الأول جلسات عديدة، استضافت متحدثين محليين وعالميين، تناولوا خلالها العديد من الموضوعات شملت دور المرأة في القطاع العقاري والمكانة التي تلعبها في الوساطة العقارية، وقطاع العقارات الفاخرة، ودور العملات الرقمية في القطاع، وغيرها. فيما سيتطرق الحدث خلال الأيام المقبلة لمواضيع وقضايا أخرى كمستقبل القطاع العقاري، ودور التكنولوجيا الحديثة في تشكيل معالم القطاع، وتدفقات الاستثمار العقاري العالمي، والاستدامة، وغيرها. علماً أن اليوم الثالث من المؤتمر، الموافق 24 مارس، سيكون ضمن فعاليات «معرض العقارات الدولي» الذي يقام بمركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 24 إلى 26 مارس.

 17 total views,  1 views today