ميلريم روبوتيكس تعرض مركبتها القتالية البرية غير المأهولة ثيميس خلال معرض ومؤتمر الدوحة للدفاع البحري ديمدكس

ميلريم روبوتيكس تعرض مركبتها القتالية البرية غير المأهولة ثيميس خلال معرض ومؤتمر الدوحة للدفاع البحري ديمدكس

21 مارس، 2022 Off By AETOSWire

الدوحة، قطر – (بزنيس واير/“ايتوس واير”) – في إطار مشاركتها في معرض ومؤتمر الدوحة للدفاع البحري “ديمدكس” (DIMDEXتستعرض “ميلريم روبوتيكس”، الشركة الأوروبية الرائدة في مجال تطوير الروبوتات والأنظمة المستقلة، مركبتها القتالية البرية غير المأهولة “ثيميس”. ينظم “ديمديكس” في الفترة ما بين 21 و23 مارس الحالي في دولة قطر.

توفر مركبات “ثيميس” القتالية البرية غير المأهولة الدعم والتغطية النارية المباشرة لقوات المناورة وتعمل على تعزيز قوة هذه الفرق على الأرض. تضمّ هذه المركبات منظومات أسلحة متكاملة ذاتية الاستقرار يتم التحكم بها عن بعد، تتيح لها توفير دقة عالية على مساحات واسعة، ليلاً ونهاراً، مما يزيد من مسافة المواجهة، ويعزّز حماية القوات المسلحة، والقدرة على البقاء على قيد الحياة للجنود المشاة.

ميلريم روبوتيكس تعرض مركبتها القتالية البرية غير المأهولة ثيميس خلال معرض ومؤتمر الدوحة للدفاع البحري ديمدكس

يمكن تجهيز مركبات “ثيميس” القتالية البرية غير المأهولة بمدافع رشاشة خفيفة أو ثقيلة، وقاذفات صواريخ عيار 40 ميليمتر، وأنظمة صواريخ مضادة للدبابات، والذخائر الحوّامة وغيرها الكثير.

تجدر الإشارة إلى أن المركبات البرية غير المأهولة التي تعرضها “ميلريم روبوتيكس” في معرض ومؤتمر الدوحة للدفاع البحري “ديمدكس” (DIMDEXتضم نموذجاً من منصة “ثيميس” المدمجة مع نظام الأسلحة عن بعد “بروتكتور آر إس 4” (PROTECTOR RS4) الأكثر استخداماً في العالم من شركة “كونغسبرغ” (KONGSBERG)، والتي تمّ تسليم أكثر من 20 ألف وحدة منها حتى الآن وهي قيد الاستخدام في جميع أنحاء العالم.

يتم استخدام مركبات “ثيميس” القتالية البرية غير المأهولة متعددة المهام في 12 دولة، بما في ذلك عدد من الدول الأعضاء في الناتو مثل إستونيا وفرنسا وألمانيا والنرويج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. كما تُستخدم أنظمة القتال “ثيميس” ميدانياً في عدة بلدان أخرى، وقد تمّ تسليم آخرها إلى الجيش التايلاندي الملكي.

وقال كولدار فارسي، الرئيس التنفيذي لشركة “ميلريم روبوتيكس” في معرض تعليقه: “خضعت مركبات ’ثيميس‘ القتالية البرية غير المأهولة لاختبارات واسعة النطاق في مجموعة متنوعة من المناخات، بما في ذلك 12 شهراً في الظروف القاسية في مالي، حيث ساهم النظام بدعم الجنود خلال عملية برخان لمكافحة التمرد في منطقة الساحل الأفريقي التي قادتها فرنسا.” وأضاف: “تساهم هذه الميزات بجعل النظام مؤهلاً بشكل فريد للاستخدام إلى جانب الجيوش في منطقة الخليج، التي تزداد ابتكاراً وتتطلع إلى الاستفادة من الأنظمة غير المأهولة.”

وقد اجتازت مركبات “ثيميس” مسافة 1200 كيلومتر في ظروف جوية قاسية للغاية في مالي، وقد عملت بشكل متواصل طوال أكثر من 330 ساعة.

تجدر الإشارة إلى أن مركبات “ثيميس” القتالية معروضة في جناح شركة “كراوس مافي ويجمان”، وهي الشريك الاستراتيجي والمساهم الأبرز في شركة “ميلريم روبوتيكس”. (الجناح رقم “إتش 6-225).

تعدّ “ميلريم روبوتيكس” الشركة الأوروبية الرائدة في مجال تطوير الروبوتات والأنظمة المستقلة وتكامل الأنظمة. وإلى جانب المركبة البرية غير المأهولة “ثيميس”، تشتهر الشركة بتطوير مركبات “مالتي سكوب” البرية غير المأهولة، والعربة القتالية الروبوتية “تايب-إكس”. وفي حين صُمّمت الأولى للاستخدام المدني (في الغابات ومكافحة الحرائق)، تعدّ العربة القتالية الروبوتية “تايب-إكس” بمثابة أداة دعم للوحدات الميكانيكية.

كذلك، تُعتبر “ميلريم روبوتيكس” الشركة الرائدة في تحالف دفاعي يتكون من العديد من شركات الدفاع والاتصالات والأمن السيبراني حصل على 30.6 مليون يورو من برنامج التنمية الصناعيّة للدفاع في أوروبا (EDIDP) التابع للمفوضيّة الأوروبيّة بهدف تطوير نظام بري أوروبي نمطي غير مأهول.

خلال المشروع، الذي أُطلق عليه اسم “آي إم يو جي إس” (iMUGS) / النظام البري غير المأهول النمطي والمتكامل، سيتم تطوير بنية معيارية وقابلة للتطوير للأنظمة الهجينة المأهولة غير المأهولة لتوحيد منظومة دفاعية أوروبية واسعة.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع

لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

يتوفّر معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الالكتروني التالي : https://www.businesswire.com/news/home/52604664/en

*المصدر: “ايتوس واير”