أنغولا تحتفل بـ”الشمس وقواها الرائعة” بعرض فني مذهل على مسرح دبي ميلينيوم

احتفل جناح أنغولا في إكسبو 2020 دبي، بعجائب شمسنا الهائلة التي تهبنا الحياة والضوء كل يوم، حيث قدم فنانون موهوبون مجموعة من اللوحات التعبيرية الراقصة على مسرح دبي ميلينوم، اليوم الأربعاء، في عرض للموسيقى والرقص الأنغولي المفعم بالطاقة والبهجة، التي ازدادت جمالا مع الأزياء المذهلة والمؤثرات الرائعة التي اشتمل عليها الحفل، الذي يهدف للاحتفاء بالشمس وقواها الرائعة.

حمل العرض المذهل، الذي قدمته مجموعة متنوعة من الراقصين والراقصات المبدعين الذين اعتلوا المسرح، عنوان “الشمس هي الطاقة”،  وتضمن عدة لوحات من الرقصات التقليدية الممزوجة مع أنواع مختلفة من أساليب الرقص المعاصر، نالت استحسان الجمهور الذي عبر عن إعجابه بالتصفيق الحار وهتافات الإعجاب.

كما اعتلى المسرح بعض من أشهر الموسيقيين وعازفي الغيتار والآلات التقليدية الإفريقية المنحدرون من شرق القارة السمراء، مثل عازف الغيتار لواوا، الذي أمتع الحضور بمقطوعة موسيقية صاخبة.

تشتهر أنغولا بالموسيقى، وتقدم العديد من العروض في جناحها على مدار اليوم، حيث يُسمع قرع الطبول وأنغام البيانو والغيتار التي تحتفي جميعها بالثقافة الأنغولية. وتشارك أجنحة الدول المجاورة للجناح في هذه العروض؛ لتؤكد أن الموسيقى لغة تجمع الثقافات مهما اختلفت لغات التواصل.

وتحت شعار “الارتباط بالتقاليد بهدف الابتكار”، يوفر جناح أنغولا في إكسبو 2020 دبي للزائرين، فرصة استقاء الإلهام من التصميم الهندسي لفن السونا، وهو فن قديم يعتمد على الرسم بالرمال، ابتُكِرَ لنقل المعرفة لأجيال المستقبل.