يوم المرأة العالمي فرصة للإشادة بإنجازاتها ودورها الرائد في المجتمع

لمياء زكي _رأس الخيمة 

يحتفل العالم بيوم المرأة العالمي، الذي يعد فرصة للتأمل في التقدم ونشيد بما حققته المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمرأة العسكرية على وجه الخصوص من إنجازات بفضل اهتمام القيادة الرشيدة التي وفرت لها كل مقومات النجاح والتقدم والمشاركة الفعالة في نهضة الوطن جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل.

وستبقى ابنة الوطن كذلك، كما أراد لها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حين قال: «لا شيء يسعدني أكثر من رؤية المرأة الإماراتية تأخذ دورها في المجتمع وتحقق المكان اللائق بها.. يجب ألا يقف شيء في وجه مسيرة تقدمها.. للنساء الحق مثل الرجال في أن يتبوأن أعلى المراكز بما يتناسب مع قدراتهن ومؤهلاتهن.

ويسعدني ونحن نحتفل بيوم المرأة أن نحتفي أولا بأم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أدام الله عليها الصحة والعافية ..نحتفي بدورها الكبير في مسيرة الدولة ومسيرة العالم كله .. هي النموذج الرفيع لابنة الإمارات صاحبة العطاء الكثير والإنجاز اللامحدود ..هي القدوة الصالحة للمرأة الإماراتية وهي المثال والنموذج الذي يحتذى به دائماً في العطاء والإنجاز.

يوم المرأة العالمي فرصة للإشادة بإنجازاتها ودورها الرائد في المجتمع

كما يسعدنا ويشرفنا كذلك نحن أبناء وبنات الإمارات وفي يوم المرأة أن نتذكر بكل فخر واعتزاز النموذج المرموق للتلاحم القوي بين الشعب والقيادة في دولة الإمارات ..لقد كان حظنا موفوراً أن هيأ الله لنا القيادة الحكيمة لمسيرة المجتمع ولدور الإنسان رجلاً أو امرأة على حد سواء في صنع حاضره وتشكيل مستقبله .

إن يوم المرأة العالمي إنما هو مناسبة سنوية متجددة نشعر فيها بعظيم الفخر والاعتزاز بما يؤكده هذا اليوم من أننا في الإمارات نحظى بحمد الله بقيادة وطنية واعية وبرؤية استراتيجية رشيدة عززت من دورالمرأة في تحقيق التنمية للمجتمع..وبما نلاحظه من دور مرموق للمرأة العسكرية كذلك في حماية مكاسب الوطن والحفاظ على إنجازاته والإسهام في تقدمه وما نلاحظه من وعي صادق لدى بنات الإمارات بمكانة هذه الدولة في العالم وإدراك كامل بما يدور في هذا العالم من حولنا من تطورات تفرض علينا أن نكون دائماً في وضع استعداد ومبادرة بعزيمة قوية وإرادة لا تلين .

اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي
قائد عام شرطة رأس الخيمة