إتش 3 دايناميكس تطلق محطّات طائرات من دون طيّار ذاتية القيادة للمساعدة في مراقبة مزارع الطاقة الشمسية الكبيرة

إتش 3 دايناميكس تطلق محطّات طائرات من دون طيّار ذاتية القيادة للمساعدة في مراقبة مزارع الطاقة الشمسية الكبيرة

4 مارس، 2022 Off By AETOSWire

سنغافورة – (بزنيس واير/“ايتوس واير”) – أعلنت شركة “إتش 3 دايناميكس” عن إطلاق حل “الروبوتات كخدمة” الجديد من أجل مراقبة مزارع الطاقة الشمسية المستقلّة بالشراكة مع شركة “سايتمارك”، وهي شركة متخصّصة في تحليلات الذكاء الاصطناعيّ في بلجيكا.

وتجمع الشراكة الجديدة بين نظام “دي بي إكس” لروبوتات تسيير الطائرات بدون طيار من “إتش 3 دايناميكس” مع التحليلات البصريّة والحراريّة من “سايتمارك” لأتمتة وتوسيع عمليات المراقبة عن بعد في منشآت مزارع الطاقة الشمسية الكبيرة. ولقد تمّ نشر حلول “سايتمارك” من قبل شركات “توتال” و”بويج” و”إي دي أف” و”إنجي” و”أوريكس” بهدف تفقّد أكثر من 30 ألف هكتار من مجمّعات توليد الطاقة الشمسية الكهروضوئيّة في 35 دولة.

إتش 3 دايناميكس تطلق محطّات طائرات من دون طيّار ذاتية القيادة للمساعدة في مراقبة مزارع الطاقة الشمسية الكبيرة

يمكن نشر روبوت “دي بي إكس” (فيديو) ، المصمّم ليكون بمثابة “عيون وآذان” مالكي مزارع الطاقة ومشغّليها، بشكل دائم في مزارع الطاقة الشمسيّة لتتبّع التقدم المحرز في إنشاء هذه المزارع وتحديد أي أضرار إلى ألواح الطاقة الشمسية وتوفير الأمن في الموقع.

وقال ميتشيكو لويد، الرئيس التنفيذيّ لشركة “سايتمارك” في هذا السياق: “سيسمح الجمع الفريد بين نظام ’سايتمارك فيوز‘ وروبوت ’دي بي إكس‘ من ’إتش 3 دايناميكس‘ بتغيير طريقة التقاط البيانات ومعالجتها طوال دورة الحياة الكاملة لأصول الطاقة الشمسية”.

تعمل “إتش 3 دايناميكس” على أتمتة عمليات تفتيش وتفقد المنشآت عبر المدن الذكية ومواقع الزراعة الدقيقة والبنية التحتيّة للمياه والموانئ. وكانت الشركة قد أعلنت في الشهر الماضي عن “دي بي إكس جي7”، وهي منصّة للطائرات من دون طيّار مستقلة عن البرمجيات أو الأجهزة، قادرة على أتمتة الطائرات من دون طيّار من أيّ مصنع ونشر تحليلات الخبراء من أيّ مطوِّر.

وفي أعقاب جائحة كوفيد-19، نعمل على تحويل قطاع الطائرات من دون طيّار العالمي نحو اعتماد نموذج مفتوح للتشغيل عن بعد. ومن جانبه، قال تاراس وانكويز، الرئيس التنفيذيّ لشركة “إتش 3 دايناميكس”: “يتمثّل هدفنا في توفير أفضل خدمات البيانات في العالم المقدّمة من البائعين المتخصصين في جميع أنحاء العالم، وجعلها متاحة في أيّ من منشآت ’دي بي إكس‘ الخاصة بنا على مستوى العالم”.

لمحة عن “إتش 3 دايناميكس”: www.h3dynamics.com

تعمل “إتش 3 دايناميكس” على توسيع نطاق خدمات التحليلات المستقلة باستخدام طائرات من دون طيّار تعمل بالبطاريات، قبل إدخال تقنية الهيدروجين الجديدة القادرة على توفير مسافات  أطول وقدرة على استيعاب الحمولات الثقيلة. وستعمل الشركة على تمكين الشحن الجويّ ذاتي التحكم باستخدام الهيدروجين كخطوة ثانية وتوسيع نطاق الطيران المأهول كخطوة أخيرة. تأسست الشركة في العام 2015 في سنغافورة، وهي تقدّم خدماتها للعملاء على مستوى العالم من أوستن وسنغافورة وباريس.

لمحة عن “سايتمارك”: www.sitemark.com

تقوم “سايتمارك” بتطوير الحلول الرقمية التي تمكّن الفرق الميدانية وأصحاب الأصول في قطاع توليد الطاقة الشمسية. ومن خلال استخدام الطائرات من دون طيار والأقمار الصناعية ومنصة تحليلات متجذرة في الذكاء الاصطناعيّ، تقوم “سايتمارك” بإنشاء توائم رقمية للمواقع المادية لتقييم البيانات المهمّة بشكل أكثر فعالية.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220207005423/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

*المصدر: “ايتوس واير”