راديو بوك: منتجات فنيّة مصنوعة من مواد مستخدمة من قبل سكوديريا فيراري في حفل إطلاق ’رينيسنس‘، مزيج من التركيبة الإيطالية والثقافة التقليدية اليابانية

راديو بوك: منتجات فنيّة مصنوعة من مواد مستخدمة من قبل سكوديريا فيراري في حفل إطلاق ’رينيسنس‘، مزيج من التركيبة الإيطالية والثقافة التقليدية اليابانية

4 مارس، 2022 Off By AETOSWire

طوكيو- (بزنيس واير/“ايتوس واير”): قامت شركة “راديو بوك” المحدودة، وهي شركة تتخذ من العاصمة طوكيو، اليابان مقراً لها وتملك الكثير من الأعمال التجارية القائمة على فلسفة “إعادة التدوير وإعادة الاستخدام والإصلاح والاحترام وتجديد العلامة التجارية”، بإطلاق مشروع “رينيسنس” بالتعاون مع شركة “سكوديريا فيراري”، حيث سيتمّ إعادة استخدام المواد المستخدمة في “سكوديريا فيراري” وتحويلها إلى منتجات فنيّة على الطريقة الحرفيّة اليابانية التقليدية.

راديو بوك: منتجات فنيّة مصنوعة من مواد مستخدمة من قبل سكوديريا فيراري في حفل إطلاق ’رينيسنس‘، مزيج من التركيبة الإيطالية والثقافة التقليدية اليابانية

وبالتزامن مع الإعلان عن المشروع في مؤتمر صحفيّ عُقد عند الساعة 8 صباحاً (توقيت اليابان) في 21 فبراير (يوم الاثنين)، بدأ التسجيل عند الساعة 9 صباحاً (بالتوقيت المحلّي لليابان) في اليوم عينه، من أجل الحصول عى فرصة لشراء المنتجات الفنيّة الفريدة من نوعها التي تحوّل تركيبة “سكوديريا فيراري” باستخدام الطريقة الحرفية اليابانية التقليدية. ويجري تشجيع المعجبين على متابعة هذا المشروع المشوّق في أثناء انتشاره في جميع أنحاء العالم.

  • التعريف بمشروع “رينيسنس”

يقوم مفهوم العلامة التجارية لـ”رينيسنس” على مبدأ “التجدّد”، حيث ستولد المواد التي تحمل التقاليد والتاريخ من جديد على شكل منتجات فنيّة فريدة من نوعها لتحقق قيمة ذاتية جديدة. وستواصل المواد المستخدمة في “سكوديريا فيراري”، التي كان من الممكن التخلّص منها بطريقة أخرى، الحفاظ على تركيبتها في أثناء تحويلها إلى منتجات فنيّة عن طريق دمج الحرفيّة اليابانية التقليدية.

  • خلفيّة المشروع ومفهومه

 في عقد الشراكة الرسميّ الذي تمّ توقيعه في العام 2020 مع شركة “سكوديريا فيراري”، اتّفقت الشركتان على تركيز اهتمامهما على إعادة استخدام المنتجات كجزء من الإجراءات المستدامة الخاصة بهما. وبعد الاطّلاع على الحجم الكبير للنفايات التي تنتج سنوياً في أثناء زيارتها للمكتب الرئيسي لشركة “سكوديريا فيراري”، اقترحت شركة “راديو بوك” فكرة مشروع “رينيسنس”، التي تجمع بين المواد والثقافة اليابانية التقليدية بهدف تحويلها إلى منتجات فنيّة. وقد اعتمدت “راديو بوك” فلسفة الشركة القائمة على “خلق عالم يفعل فيه كل شخص ما يريده فحسب”، وباستخدام المكوّنات المعاد تنشيطها من خلال مشروع “رينيسنس”، هناك أمل كبير بأن تصبح علامةً تجاريةً عالمية المستوى تشبه إلى حدّ كبير العلامات التجارية للسيارات الصغيرة في إيطاليا.

  • كيفيّة التسجيل
  • فتح التسجيل: الساعة 1 صباحاً (بالتوقيت المحلّي لليابان)، يوم الاثنين 21 فبراير 2022

             الساعة 8 صباحاً (بالتوقيت المحلّي لإيطاليا)، يوم الاثنين 21 فبرابر 2022

  • الرابط الإلكتروني للموقع: https://renascence.jp/
  • كيفيّة الشراء: يرجى التسجيل في الموقع أعلاه
  • تفاصيل عن المنتجات الفنيّة

تمّ تطوير كل منتج فنّي بعناية على أساس مفهوم “الشعور باللمس”، بمعنى “القدرة على الإحساس عن طريق اللمس”. فعلى سبيل المثال، عند استخدام لوحة المفاتيح، هناك إحساس مميّز بالضغط على المفتاح والذي يتحقق من خلال دمج الخصائص الفريدة لمواد “سكوديريا فيراري” مع الثقافة اليابانية التقليدية. وقد أنجزت المنتجات باستخدام تقنية ورنيش “واجيما-نوري”، واحدة من أشهر تقنيات اللاكيه في اليابان وتتميّز بالزخارف كالـ”باتاباتا”، وهي لعبة يابانية، أو محرّك سيّارة؛ حيث تدمج الثقافات والتقاليد الإيطالية واليابانية على شكل منتجات فنّية.

وفي المرحلة الأولى، سيتّم تطوير منتجات فنيّة عمليّة كحافظات هواتف “آيفون” وحَمَلة البطاقات استناداً إلى الكلمتين الرئيسيّتين “النهضة والتجديد”. وسيقوم الحرفيون من أصحاب المهارات العالية بتصنيع كل قطعة يدوياً بعناية، الأمر الذي من شأنه أن يجعل كلّ منتج فنّي ثميناً وفريداً. وبالتالي، يصبح كلّ عنصر أكثر تميّزاً مع الاستخدام، ويمكن الاستمتاع بالتغييرات الطفيفة على مرّ السنين.

حقيبة أوراق اليد (صلبة)

تمّ تصميم حقيبة أوراق اليد هذه لتدوم مدى الحياة. ويتكامل الشكل النظيف والبسيط بأناقة مع التفاصيل الدقيقة التي يتمّ تنفيذها من خلال أرقى حرفية يابانية. وهذه هي المرّة الأولى على الإطلاق التي يتمّ فيها دمج تقنيات اللاكيه بأسلوب “واجيما-نوري” اليابانية التقليدية مع مواد “سكوديريا فيراري”. وتجسّد هذه القطعة تعبيراً قوياً عن رسالة “سكوديريا فيراري”- فهي دقيقة وأنيقة حتى أدّق التفاصيل.

الشكلنوع واحد (1)
اللونلونان اثنان (2)
السطح الخارجيطلاء(لاكيه) “واجيما”
السعر7,000,000 ين (شاملة للضرائب)
الكميّةأحمر 50/ أسود 50 (وفق الطلب)

حافظة هاتف “آيفون” المحمول (الإطار/المحرّك)

الإطار: يتكوّن التصميم من أسطح ثلاثية الأبعاد فحسب، تبدو أنّها تتضمّن مواد “سكوديريا فيراري”. وقد تمّ طلاء الإطار بمادة الورنيش الأحمر ليمنح هاتقك المحمول مظهراً جميلاً ومتطوراً.

المحرّك: تمّ استخدام التصميم الجريء لإرفاق لوحة تعطي انطباعاً عن مكوّنات محرّك “سكوديريا فيراري”. أمّا الإطار المعدنيّ، فقد طُلي بالورنيش الأحمر. ويخلق تباين اللوحة الملمّعة والورنيش الأسود تصميماً معاصراً ودقيقاً.

الشكلنوعان اثنان (2)
اللونلونان اثنان (2)
السطح الخارجيطلاء(لاكيه) “واجيما”
السعر1,000,000 ين (شاملة للضرائب)
الكميّة250 أحمر/ 250 أسود (وفق الطلب)

حاملة بطاقات الأعمال (سطح مائل/ القلب)

سطح مائل: تمّ تصميم حاملة بطاقات الأعمال لإضفاء الشعور بسحب السيف من غمده، ويخلق هذا التصميم إحساساً ممتازاً من خلال تغطية القطعة بأكملها بورنيش أحمر داكن غير لامع.

القلب: تسمح الوظيفة العصريّة للفرد بفتح حاملة البطاقات بحركة يد واحدة سريعة. وقد تمّت إزالة قشرة الأسطح الخارجية العلوية والسفلية بعناية وتلميعها يدوياً لخلق لوحة تحاكي لون الحمرة. كذلك، تمّت عملية الطلاء بعناية كبيرة على يد حرفييّ اللاكيه. أمّا الشعور والصوت الصادران عند فتح الحاملة وإغلاقها، فيعكسان روعة هذه القطعة المصنوعة يدوياً.

الشكلنوعان اثنان (2)
اللونلونان اثنان (2)
السطح الخارجيطلاء(لاكيه) “واجيما”
السعر500,000 ين (شاملة للضرائب)
الكميّة250 أحمر/250 أسود (وفق الطلب)

مشبك النقود (المرح/القلب/الشكل السويّ)

مرح: صممت هذه القطعة بهدف التعبير عن المرح والمفاجأة والفخامة في الوقت عينه. وكانت النية وراء هذا التصميم، خلق منتج للاسخدام اليوميّ يضفي إحساساً جميلاً وبسيطاً بالرفاهية.

القلب:  تشكّل هذه القطعة جزءاً من تشكيلة منتجات حاملة بطاقات الأعمال. وهي مصممة لضمان إعطاء الحركة والصوت إحساساً بالفخامة. وكما هو الحال بالنسبة لقلب حاملة بطاقات الأعمال، تمّت إزالة القشرة للطبقة العلوية والسفليّة بعناية ومعالجتها بدقّة على يديّ حرفيين.

الشكل السويّ: أنجز التصميم البسيط باستخدام مواد تلميع طُبّقت عدّة مرّات في اللاكيه بأسلوب “واجيما-نوري”  لتمنح القطعة ملمساً عميقاً. وقد نفّذت هذه الأخيرة بشكل بسيط وأتقنت بدقّة متناهية في كلّ مرحلة من مراحل الإنتاج.

الشكلثلاثة أنواع (3)
اللونلونان اثنان (2)
السطح الخارجيّطلاء(لاكيه) “واجيما”
السعر500,000 ين (شاملة للضرائب)
الكمية250 أحمر/ 250 أسود (وفق الطلب)
  • تعليقات يوغو، المدير الإبداعي لمشروع “رينيسنس”/الرئيس التنفيذيّ لشركة “راديو بوك”

قال يوغو إيتاجاكي، الرئيس التنفيذيّ لشركة “راديو بوك” في هذا السياق: “يسعدني جداً أن أتمكّن من الإعلان عن مشروع ’رينيسنس‘ للعالم أجمع. وأعرب عن امتناني وفائق احترامي لجميع المشاركين في هذا المشروع، بما فيهم شركة ’سكوديريا فيراري‘، التي قدّمت المواد أساس هذا المشروع؛ والمصممين الذين ابتكروا التصاميم الرائعة؛ والحرفيين الذين نفّذوا المنتجات يدوياً بدقة مستخدمين تقنية ’واجيما-نوري‘، وآخرين كثر”.

وتابع إيتاجاكي: “عندما رأيت مواد شركة ’سكوديريا فيراري‘، التي دفعتنا للبدء بهذا المشروع، كنت متحمساً للإمكانيات الهائلة المتوافرة. واستناداً إلى روحية ’موتايناي‘ (عدم ترك الأشياء تذهب سدىً)، وهي طريقة تفكير يابانية فريدة، وفكرة ’خلق عالم يفعل فيه كل شخص ما يريده فحسب‘، أي ’تحويل الأشياء غير الضرورية إلى أشياء مطلوبة‘، واصلتُ التفكير في أنّه كم من الرائع أن تكون قادراً على استخدام هذه المواد وتحويلها إلى شيء قد يكون موضع تقدير. وهذا ما قادنا إلى خلق هذه المنتجات الرائعة التي تجمع بين ثقافتي إيطاليا واليابان. إنّ مشروع ’رينيسنس‘ قد بدأ للتوّ. وهذا الإعلان هو نقطة انطلاق لجهودنا المستمرة لتحويل المنتجات الفنية التي قد يرغب البعض في الحصول عليها إلى عناصر يرغب بها الجميع”.

  • مفهوم الشعار

تمّ طلاء أحرف “رينيسنس” الفضية بالذهب مع أحرف “رينيسنس” التي قُلبت رأساً على عقب وعُكست. وتشير الأحرف الفضيّة إلى “الوجه”، وهي رمز المنتجات التي تمثّل تعبيراً مادياً عن أهداف “شيندايت” لهذا المشروع. وينضح اللون الفضيّ بإحساس مميّز من الرقيّ الحاد والمشتمل على الشعور بالرضا والفخر. أمّا الطلاء الذهبيّ المعكوس، فيعبّر عن مواد شركة “سكوديريا فيراري” التي أعيد إحياؤها في هذه المنتجات. وهو يمثّل خلفية المنتجات الفنية التي ولدت من جديد. يقال إن تألق الذهب يهدّئ قلوب الناس ويرمز إلى الحيوية والبعث من جديد، يضاف إليه مفهوم العلامة التجارية لإعادة البناء والإحياء. خلال دمج هذين اللونين، ابتكر “شيندايت” تصميماً يعبر عن جوهر قيمة العلامة التجارية باعتباره تجسيداً للمواد القابلة لإعادة الاستخدام من “سكوديريا فيراري”، التي تم التخلص منها حتى الآن في منتجات فنية عصريّة.

وتمّ تنسيق الحرف “إس” ليشبه علامة اللانهاية العمودية (∞)؛ وهذا يعني كرمز للقيمة اللانهائية لهذه المنتجات الفنية والدورة اللانهائية لاستخدام المواد القابلة لإعادة الاستخدام.

  • نظرة عامة على المؤتمر الصحفيّ
  • اسم الحدث: مؤتمر صحفيّ في مارانيللو
  • التاريح والوقت: من الساعة 24:00 إلى الساعة 25:00، يوم الأحد 20 فبراير 2022 (بتوقيت إيطاليا)

                            من الساعة 8:00 إلى الساعة 9:00، يوم الاثنين 21 فبراير 2022 (بتوقيت اليابان)

(الفيديو المؤرشف متاح الآن)

  • المقدّمون: سيدة الحفل: فريديريكا ماسولين

                   المدير الإبداعي: يوغو

                   مصمم المنتجات: أكيو شيندايت

                   المستشار: هيرويوكي

                   الصحفي: ماريو مياكاوا

تأسست شركة “راديو بوك” في العام 2014، وهي شركة تركز على أعمال الخدمات الذكية عند الطلب وتتولى عمليات الشراء والمبيعات والإصلاحات والتأجير ومحو البيانات للأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية وغيرها بكميات كبيرة. كما أنها تشارك في وضع العلامات التجارية وإدارة المجتمع. وفي مارس 2020، انضم كلّ من شينتارو تاباتا، الذي عمل كمسؤول تنفيذيّ في “لايف دور” و”لاين” و”زوزو”؛ وتاكاشي مايدا، الذي عمل كقائد لفريق التصميم في قسم العلاقات العامة في “نينتندو” قبل أن يصبح مستقلاً. وفي مايو 2021، انضمّ هيرويوكي، مؤسس “2 تشانل” إلى الشركة بصفته مستشاراً. وفي العام 2020، أصبحت الشركة الشريكة الرسميّة الوحيدة لـ”سكوديريا فيراري” في اليابان. ويضمّ “راديو بوك” محترفين يمتلكون خلفيات عبر مجموعة متنوعة من المجالات، ممن يطوّرون أعمالاً جديدة.

اسم الشركة: شركة “راديو بوك” المحدودة

العنوان: مبنى “شيبويا ساوث”، الطابق 7، 3-21-11، شيبويا، شيبويا-كو، اليابان

التأسيس: 1 يوليو 2014

رأس المال: 20.1 مليون ين

المسؤول:  يوغو إيتاجاكي، المدير التمثيلي/ الرئيس التنفيذيّ

الموقع الإلكتروني: https://radiobook.co.jp/

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الصحفي الكامل عبر الموقع الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220301005163/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

المصدر: “ايتوس واير”