سبكتروم نتووركس تقدم تدريباً على الأمن السيبراني للمؤسسات التي تستخدم منصة مايكروسوفت أزور السحابية

سبكتروم نتووركس تقدم تدريباً على الأمن السيبراني للمؤسسات التي تستخدم منصة مايكروسوفت أزور السحابية

2 مارس، 2022 Off By AETOSWire

دبي، الإمارات العربية المتحدة – (بزنيس واير/“ايتوس واير”): يكتسب الأمن السيبراني أهمية متزايدة في ظلّ ترحيل المزيد من عمليات الشركات إلى السحابة. وانطلاقاً من مقرّها في دبي، تقدم شركة “سبكتروم نتووركس” المتخصصة في صقل مهارات تكنولوجيا المعلومات تدريباً على الأمن السيبراني لمستخدمي منصة الحوسبة السحابية “مايكروسوفت أزور” وذلك في إطار سعيها لمساعدة المؤسسات على التأقلم مع هذا التحول.

وفي هذا السياق، قال بورنامي نير، نائب الرئيس لشؤون المبيعات والتحالفات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بشركة “سبكتروم نتووركس”: “لا يقتصر ضمان أمن المؤسسات على مجرّد تحديد أذونات الوصول. ويحتّم هذا الواقع الجديد على أخصائيي تكنولوجيا المعلومات معرفة سُبل التعامل مع التهديدات المحتملة وامتلاك فهم شامل لأمن التخزين وقواعد البيانات والشبكات”.

وتستهدف الهجمات السيبرانية بشكل رئيسي الشركات الصغيرة ومؤسسات التأمين والتمويل والهيئات الحكومية وقطاعات الرعاية الصحية والطاقة والمرافق. ولذلك، تحتاج المؤسسات إلى المهارات المناسبة لإدارة الضوابط الأمنية والحفاظ على مكانة أمنية قوية وتحديد المخاطر السيبرانية وتحييدها.

وفي هذا السياق، نشهد نقصاً حاداً في المهارات. فمثلاً تتطلّب أكثر من 1 من كل 20 وظيفة شاغرة في أمريكا اليوم مهارات في الأمن السيبراني. (المصدر: أمريكا تواجه أزمة مهارات في الأمن السيبراني: “مايكروسوفت” تطلق حملة وطنية لمساعدة كليات المجتمع على زيادة القوى العاملة في مجال الأمن السيبراني).

اكتساب المهارات اللازمة لضمان الحماية

يُشير الخبراء إلى أنّ العديد من المؤسسات ما زالت تفتقر إلى المهارات اللازمة لمواجهة التحديات الأمنية الناجمة عن التحول إلى الحوسبة السحابية. وقال شيلين إرانازاث، مدير شؤون المهارات السحابية بشركة “سبكتروم نتووركس”: “نوصي أخصائيي تكنولوجيا المعلومات بشدة بالخضوع للتدريب على أمن السحابة لاكتساب المهارات اللازمة لضمان حماية البيانات الحساسة المخزنة في البيئات السحابية”.

وتتضمن بعض أشهر البرامج التدريبية التي نقدّمها “أزور سيكيوريتي” و”إم365 سيكيوريتي” و”سيكيوريتي فانديمنتالز”. وتقدّم الشركة بالتعاون مع “مايكروسوفت” برنامج الشهادات السريع للدورات التدريبية الأمني.

الشريك التعليمي لـ”مايكروسوفت” الحائز على جوائز

تمتاز شركة “سبكتروم نتووركس” بأنّها أحد أفضل المدربين على خدمات “مايكروسوفت” في الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ. وبصفتها شريكاً تعليمياً معتمداً من شركة “مايكروسوفت”، أُدرجت الشركة ضمن قائمة المرشحين النهائيين عن فئة التميز في الأعمال (التعلم) في حفل توزيع جوائز أفضل شريك لـ”مايكروسوفت” لعام 2021.

وتقدم شركة “سبكتروم نتووركس” حالياً جلسات مجانية للتوعية بالمهارات الأمنية في منصة “أزور” السحابية في شهري فبراير ومارس. ويُمكن للمهتمّين الضغط هنا للتسجيل.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

*المصدر: “ايتوس واير”