الحكمة توسع اتفاقيتها مع Celltrion لترخيص وطرح دواءSC Remsima® حصرياً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الحكمة توسع اتفاقيتها مع Celltrion لترخيص وطرح دواءSC Remsima® حصرياً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

7 فبراير، 2022 Off By AETOSWire

لندن، المملكة المتحدة – ,(“ايتوس واير“)  أعلنت “حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي.” (“الحكمة”)، مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات، عن توقيع اتفاقية ترخيص حصرية مع شركة Celltrion Inc. وCelltrion Heathcare Inc (“Celltrion”)، التي يقع مقرها الرئيسي في كوريا الجنوبية، لتشمل دواءRemsima® Subcutaneous (SC) ، أول صيغة دوائية يتم حقنها تحت الجلد من الدواء الحيويInfliximab.

ووفقاً لبنود الاتفاقية، سيتمكن المرضى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من الحصول على دواء  Remsima® SCوهو الدواء الأول في العالم الذي يتم حقنه تحت الجلد من الدواء الحيوي Infliximab وذلك بعد أن حصلت شركة الحكمة على الحقوق الحصرية للتوزيع التجاري له في المنطقة. وتأتي الاتفاقية في إطار الشراكة الحالية بين الحكمة وشركة Celltrion، والتي تشمل ثلاث منتجات للبدائل الحيوية، وهي Truxima® (rituximab)، وRemsima® (infliximab)، و Herzuma® (trastuzumab). يستخدم دواء Remsima®  SC فى علاج حالات التهاب المفاصل الروماتويدي و مجموعة امراض اخرى.

وقال مازن دروزة، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ورئيس الحكمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يسعدنا تعزيز اتفاقيتنا طويلة الأمد مع شركة Celltrion، وإضافة دواءSC  Remsima®  إلى محفظة أدويتنا من البدائل الحيوية التي نوفرها للمرضى مباشرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث أظهر إعطاء الدواء تحت الجلد بأنه فعال وآمن ومحتمل جدا للمرضى ويفضلونه بشكل عام”.  

وأضاف دروزة: “الصيغة الجديدة للدواء ستساعد على إعطائه خارج المستشفى، ما يمكّن مزيداً من المرضى من الاستفادة من هذا العلاج. وتعتبر هذه الخطوة مثالا آخر لجهود شركة الحكمة في استخدام قدراتها لتعزيز وصول الأدوية الضرورية للمرضى وتوفير طرق بديلة لإعطاء الأدوية لتحسين وتعزيز حياة المريض وتحقق رسالتنا الهادفة إلى توفير صحة أفضل للجميع”.

نبذة عن (CT-P13 ) البديل الحيوي infliximab

تم تطوير وتصنيع CT-P13 من شركة Celltrion الكورية. وكان أول بديل حيوي للأجسام المضادة أحادية النسيلة تم اعتماده من قبل المفوضية الأوروبية. وهو يستعمل لعلاج ثمانية من أمراض المناعة، بما في ذلك التهاب المفاصل الروماتويدي وداء التهاب الأمعاء. تمت الموافقة عليه من قبل المفوضية الأوروبية تحت الاسم التجاري Remsima®في أيلول 2013 وتم إطلاقه في دول الاتحاد الأوروبي الرئيسية أوائل عام 2015. وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على CT-P13 في نيسان 2016 تحت الاسم التجاري  Inflectra®. وتم اعتماد  CT-P13 في أكثر من 98 دولة (حتى تشرين الأول 2021) بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا واليابان وجميع أنحاء أوروبا.

*المصدر: “ايتوس واير”